الأمير حسام بن سعود يدشّن مشروعات أمانة المنطقة
آخر تحديث GMT21:46:52
 العرب اليوم -

الأمير حسام بن سعود يدشّن مشروعات أمانة المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير حسام بن سعود يدشّن مشروعات أمانة المنطقة

الأمير حسام بن سعود
الباحة - العرب اليوم

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة أمس ، مشروع توسعة طريق منتزه رغدان وإنشاء طرق داخلية ومواقف للسيارات ومرافق عامة ،التي نفذتها أمانة منطقة الباحة بتكلف بلغت نحو 12 مليون ريال .

ولدى وصول سموه منتزه رغدان قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، واستمع إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط , عن مشروع توسعة طرق منتزه رغدان الذي استغرق تنفيذه وقت قياسي , وعمل ازدواج لطريق الملك عبدالله المحيط بمنتزه رغدان بطول ٢ كيلو متر ، وبعرض ٢٠ متر باتجاهين يفصل بينهما جزيرة وسطى وكل اتجاه مكون من مسارين وتم إنارة الطريق بالكامل ، وتجاوزت أعمال القطع والردم في المشروع ١٣٠ ألف متر مكعب .

وبين أن المشروع تضمن إنشاء عبارتين لتصريف مياه السيول وعمل جدران ساندة على نفس الطريق وثلاث دوارات وأربع بوابات ، كما تم استحداث طرق داخلية في منتزه رغدان لفك الاختناقات والازدحام في المنتزه ، وكذلك عمل مواقف خارجية للسيارات في موقعين مجاورين لمنتزه رغدان تصل طاقتهما الاستيعابية إلى ٣٠٠ سيارة ، بالإضافة إلى إنشاء مسجد في وسط المنتزه بمواد صديقة للبيئة حيث تم تكسيت جدرانه الخارجية بالحجر الطبيعي المحلي .

وأضاف الدكتور السواط أن الأمانة قامت أيضاً بتنفيذ أعمال صيانة شاملة في المنتزه ، تضمنت زراعة مسطحات خضراء بمساحة ١٣ ألف متر مربع ، وتجهيز ٦٩ مجموعة ألعاب أطفال ، وزراعة ١٠ آلاف زهرة موسمية ، وتهيئة أرضيات مطاطية لمواقع ألعاب الأطفال بمساحة ١٢٠٠ متر مربع ، كما شملت الأعمال أيضاً صيانة الأرصفة والطرق داخل المنتزه بأطوال تجاوزت ٣٦٠٠ متر طولي, وصيانة وإنشاء ١٥٧٣ عمود إنارة ، وكذلك صيانة الأسوار والبوابات القائمة واستبدال القديم منها بطول ٦٠٠ متر طولي ، بالإضافة إلى صيانة وتهيئة ٦٨ دورة مياه واستحداث ٢٦ دورة مياه جديدة للنساء والرجال .

وأشاد سمو أمير الباحة بجهود أمانة المنطقة في تنفيذ هذه المشروعات التي تخدم منتزه رغدان وزواره ، متمنياً لهم سموه التوفيق لكل ما يخدم المنطقة .

من جانبه أعرب أمين منطقة الباحة عن شكره لسمو أمير الباحة على تدشينه لهذه المشروعات التي نفذت وفق توجيهات سموه الرامية إلى تحقيق راحة ورفاهية أهالي وزوار المنطقة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير حسام بن سعود يدشّن مشروعات أمانة المنطقة الأمير حسام بن سعود يدشّن مشروعات أمانة المنطقة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 07:59 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

إسرائيل تستهدف 3 مواقع في ريف درعا السورية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab