السعودية تعلن القبض على آل عمار أخطر مطلوب في القطيف
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

السعودية تعلن القبض على آل عمار أخطر مطلوب في القطيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تعلن القبض على آل عمار أخطر مطلوب في القطيف

محمد حسين آل عمار المطلوب أمنيًا
الدمام - العرب اليوم

قبضت السلطات الأمنية في السعودية على المطلوب أمنياً محمد حسين آل عمار، الذي أدرجت وزارة الداخلية اسمه ضمن قائمة المطلوبين عام 2017، وهو من خطط ونفّذ عملية اختطاف القاضي محمد الجيراني قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في محكمة القطيف.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على المطلوب آل عمار في محافظة القطيف، بعد أن حاصرت الموقع الذي يختبئ فيه في حي البخاري وحدثت مواجهة أمنية، فيما وردت أنباء أن المطلوب آل عمار كان برفقته مجموعة أشخاص تعرض أحدهم إلى إصابة بليغة أثناء المواجهة.

وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، ترصدت الأجهزة الأمنية تحركات عدد من المطلوبين داخل محافظة القطيف، وتمت محاصرتهم داخل إحدى البنايات السكنية والقبض عليه، وأسفرت التحريات الدقيقة من السلطات السعودية عن إغلاق منافذ الحي وتضييق الخناق على المطلوب آل عمار، الأمر الذي أجبره على الاستسلام.

ويعد المطلوب محمد حسين آل عمار، المخطط والمنفذ لعملية اختطاف القاضي محمد الجيراني، إذ وجّه كلاً من عبد الله علي آل درويش ومازن آل قبعه ومصطفى سلمان آل سهوان، بمتابعة تحركات القاضي الجيراني لمدة أسبوعين، ثم نفذ آل عمار ومعه ميثم آل قديحي وعلي بلال آل حمد، جريمة اختطاف القاضي الجيراني قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في محكمة القطيف.

ونفذ المطلوب آل عمار العديد من الجرائم الإرهابية، منها عمليات إطلاق نار على رجال الأمن واستهداف دورية أمنية في المنطقة الشرقية أثناء أداء مهماتها الأمنية في حي الخضرية بمدينة الدمام، إضافة إلى سطو مسلح على سيارات نقل أموال في محافظة القطيف واستهداف حراسات خارجية بشرطة القطيف.

وتواصلت «الشرق الأوسط» مع سعيد الجيراني شقيق الشيخ محمد الجيراني، الذي أعرب عن شكره للجهات الأمنية. وقال: «نثق بأن كل من عبث بأمن الوطن سينال جزاءه»، مشيراً إلى أن المباركة بالقبض على آخر المشاركين في خطف شقيقه وتعذيبه وقتله هي للوطن ولأمن الوطن.

وكان الشيخ محمد الجيراني قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في محكمة القطيف، تعرض في 13 ديسمبر (كانون الأول) عام 2016 للاختطاف في ظروف غامضة من أمام منزله في جزيرة تاروت، وفي الأول من يناير (كانون الثاني) عام 2017 تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من تحديد هوية الخاطفين، حيث جرى القبض على ثلاثة أشخاص شاركوا في الجريمة.

وكشفت الأجهزة الأمنية غموض اختطاف الجيراني، وعثرت على جثته في منطقة زراعية في بلدة العوامية في 19 ديسمبر (كانون الأول) عام 2017، وذلك بعد مواجهة مسلحة مع مطلوب أمني كان أحد المشاركين في اختطاف الجيراني وشارك في قتله وإخفائه، ونتج عن المواجهة مقتل المطلوب الأمني حينها.

قد يهمك أيضًا

الأمن السعودي يصنف النسوية والمثلية في خانة التطرف

مقتل "الشهري" المطلوب أمنيًا في قضية استهداف رجال الأمن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعلن القبض على آل عمار أخطر مطلوب في القطيف السعودية تعلن القبض على آل عمار أخطر مطلوب في القطيف



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab