ينبع ينتظم 74 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم
آخر تحديث GMT23:38:29
 العرب اليوم -

ينبع ينتظم 74 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ينبع ينتظم 74 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم

ينبع 74 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة
الرياض - العرب اليوم

انتظم في محافظة ينبع أكثر من 74 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية على مقاعد الدراسة في 552 مدرسة، وذلك حسب خطة منظمة وترتيبات متكاملة لبدء الفصل الدراسي الأول من العام الجديد بنجاح، وسلمت جميع المدارس الكتب الدراسية للطلاب والطالبات، بمتابعة ميدانية من نحو 300 مشرف ومشرفة خلال اليوم الأول مع قائدي وقائدات المدارس، ورفع التقارير لبداية جادة من أول يوم دراسي، وحل الإشكاليات الميدانية التي قد تحدث.
 
وقام مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي بجولات ميدانية على عدد من مدارس المحافظة بدأها بمدرسة االشاطيء الابتدائية، واختتمها بمتوسطة عكاظ، داعيًا قائدي المدارس ومنسوبيها إلى تظافر الجهود من جميع العاملين في الميدان التربوي، مؤكدًا على ضرورة استثمار جهود الوزارة في جعل المدارس بيئة جاذبة لأبنائنا الطلاب.
 
وأكد العقيبي، أن الخطة المعتمدة لانطلاق العام الجديد طبقت بشكل جيد، وأن هذا العام يعد من أميز الأعوام الدراسية استعدادا وانطلاقا، حيث انتظم الطلاب والطالبات على مقاعد الدراسة وسط تضافر جهود من جميع الزملاء في الميدان التربوي، واكتمال توزيع المناهج الدراسية عليها، مبينًا أن المشرفين والمشرفات تابعوا ميدانياً الاستعدادات والتجهيزات المبكرة لاستقبال الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن فرق الصيانة قامت خلال الإجازة بأعمال الصيانة العاجلة لعدد من مدارس البنين والبنات ذات الاحتياج.
 
ووجه "العقيبي" قادة المدارس والمعلمين إلى أهمية استخدام الأساليب التعليمية التي تساهم في تطوير العملية التعليمية، داعيًا الطلبة إلى استحضار قيمة العلم وشرفه، ومكانة الطالب والعالم كيف رفعه الله وشرفه، وأرشدهم لبلوغ هذه المنزلة الرفيعة، واغتنام العام الدراسي الجديد من أوله، ليكون عاماً متميزاً، بالإرادة التي هي سر النجاح ، مشددًا على أهمية المحافظة على الكتاب المدرسي، وضرورة الحفاظ عليه وعدم امتهانه وتسليمه في نهاية كل فصل دراسي، لما يتضمنه من آيات كريمات وأحاديث نبوية شريفة، صونها من الإتلاف والامتهان.
 
وأوضح العقيبي للطلاب أنهم أمل الغد، وأن الوطن لن يبنى إلا بسواعدهم، وأن قدر الرجل على قدر همته، وما يعين على ذلك ترتيب الأمور، وإعطاء الحصة حقها للرقي بالحاضر والمستقبل، ودعاهم إلى الحرص على توقير المعلمين، ومعرفة فضلهم، وحفظ قدرهم، وأنزال أنفسهم منزلة المتعلم المجد، مؤكدا للطلاب أنهم ثروةٌ الوطن التي تبني وتكون خير سند للقيادة التي تبذل الغالي والنفيس لأجلهم.
 
وشدد مدير التعليم على دور الأسرة الكبير في توفير الأجواء المناسبة لأبنائها، وإعانتهم على دروسهم وواجباتهم، وتزويدهم بالأمل والتفاؤل، ليحققوا النجاح، ويكونوا في محل الفخر والاعتزاز.
 
يذكر أن الإدارة نظمت خلال الأسبوع الماضي زيارات ميدانية للتأكد من جاهزية المدارس لبداية العام الجديد، وتحقيق أهداف الخطط المرسومة التي يشرف عليها مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، ومساعداه للشؤون التعليمية "بنين وبنات"، ومكتب التعليم الإشرافي بالعيص التابع للإدارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ينبع ينتظم 74 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم ينبع ينتظم 74 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - شيرين عبد الوهاب في بيان يجدد النزاع مع روتانا

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح

GMT 03:05 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

حريق داخل القصر الجمهوري في الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab