لجنة تدقيق تعقب صكوك الـ 47 مليون متر في جدة
آخر تحديث GMT14:33:50
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

لجنة تدقيق تعقب صكوك الـ 47 مليون متر في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة تدقيق تعقب صكوك الـ 47 مليون متر في جدة

هيئة مكافحة الفساد
جدة ـ العرب اليوم

باشرت مطلع الأسبوع الجاري لجنة لتدقيق الصكوك المشبوهة عملها بمحكمة كتابة العدل الأولى بجدة، طالبة بيانات وأصول صكوك تبلغ مساحات أراضيها نحو 47 مليون متر بالمحافظة، لبدء دراستها وفحصها وفقا لتوجيهات تلقتها من جهات عليا، فيما تلقت اللجنة أمس، اتصالا من هيئة مكافحة الفساد التي طلبت بيانات ومعلومات هذه الصكوك.

وعلمت صحيفة "الوطن" من مصادر مطلعة بكتابة العدل الأولى بجدة، أن لجنة التدقيق تحفظت على كافة الوثائق المتعلقة بهذه الصكوك، تمهيدا لرفعها إلى وزارة العدل برفقة تقرير الفحص والدراسة، لإحالتها للمحكمة العليا من أجل تهميشها، وأن ما أتضح للجنة حتى الآن هو بلوغ مساحات هذه الصكوك نحو 47 مليون متر مربع.

وقالت إن اللجنة تلقت ، اتصالا من هيئة مكافحة الفساد تطلب من خلاله معلومات الصكوك والمتورطين في استخراجها من عقاريين وكتاب عدل، سواء تقاعدوا أو ما زالوا على رأس العمل، مشيرة إلى أن "نزاهة" ربما تسعى للتشهير بأسماء المتورطين حال ثبوت التزوير وشطب الصكوك.

وذكرت المصادر أن اللجنة التي يترأسها رئيس كتابة العدل الأولى بجدة وتضم في عضويتها كاتبي عدل، ستواصل فحص كافة الصك التي تصل مساحاتها لـ100 مليون متر بمدينة جدة، وفقا للتوجيه الذي تلقته في هذا الشأن، سعيا لمحاربة الاستيلاء على الأراضي دون وجه حق، أو عبر صكوك مشبوهة طبقت على مواقع حيوية داخل المدينة.

وشددت المصادر على أن وزارة العدل تلقت تعليمات من جهات رقابية بضرورة تزويدها بكافة بيانات الصكوك المشطوبة بتهم "التزوير"، وأسماء وبيانات المتورطين فيها كائنا من كان، إضافة إلى الإجراءات المتخذة حيال تلك الصكوك.

وأضافت أن اللجنة تباشر حاليا دراسة صك أرض تبلغ قيمتها السوقية نحو 600 مليون ريال، بعد أن تلقت قرارا بإلغاء الصك من جهات عليا، نظرا لرصد العديد من الملاحظات، أبرزها تداخل أرض الصك مع مساحات كبيرة من أراض يمتلكها مواطنون، ما دفع الجهات العليا لإيقاف البيع والشراء في تلك الأراضي وإحالة أمرها للجنة التدقيق والملاحظة في محكمة كتابة العدل الأولى بجدة، لإعادة دراستها وإحالتها للمحكمة العليا من أجل تطبيق الإجراءات النظامية تجاهه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تدقيق تعقب صكوك الـ 47 مليون متر في جدة لجنة تدقيق تعقب صكوك الـ 47 مليون متر في جدة



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab