نائب أمير القصيم يترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في بريدة
آخر تحديث GMT16:12:51
 العرب اليوم -

نائب أمير القصيم يترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في بريدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائب أمير القصيم يترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في بريدة

الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود
بريدة– العرب اليوم

ترأس نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس مجلس المنطقة، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، جلسة المجلس الأولى من الدورة الثالثة للعام المالي 2014/2015 في قاعة اجتماعات مجلس المنطقة في مقر ديوان الإمارة في مدينة بريدة.

وصرّح بذلك وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة، عبدالعزيز الحميدان، الذي أوضح أنّ المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لرئيس الجلسة استهلها بالشكر والتقدير للعاهل السعودي وولي عهده الأمين وولي ولي العهد على ما حظيت به المنطقة من اهتمام القيادة الرشيدة، والذي ساهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات.

كما رحّب بمدير جامعة القصيم، الدكتور خالد الحمودي؛ لانضمامه لعضوية المجلس ممثلاً لوزارة التعليم العالي، وأشاد رئيس الجلسة بما تشهده المنطقة من مهرجانات ومناسبات، حيث أصبحت مهرجانات التمور في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة من المناسبات السنوية التي لها بعد إقليمي واقتصادي وحدث يعزز الجوانب التنموية بالمنطقة سعيًا لتحقيق رؤية واهتمام الحكومة الرشيدة في النهوض بكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار إلى انطلاق أول مهرجان للعنب في مركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء، الذي يُعد رافدًا من روافد الاقتصاد الزراعي في المنطقة؛ حيث بلغ الإنتاج قرابة 200 ألف طن سنويًا لمختلف أنواع العنب مقدمًا فكرة إنشاء جمعية لمنتجي العنب في المنطقة لتكون مُتخصّصة في هذا المجال في شتى اتجاهاته ومثمنًا جهود المزارعين وما يقدمونه من عناية لهذا المنتج مما سيسهم في رفع الإنتاج الزراعي في المنطقة، كما أشاد بالبداية الموفقة للعام الدراسي الجديد لمراحل التعليم العام في المنطقة والتحسن في مستوى الحضور متمنيًا أنً يكون عامًا حافلاً بالجد والاجتهاد.

وأضاف الحميدان بأنّ المجلس استعرض بعد ذلك الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة ومنها معوقات تنفيذ مشروعات مقرات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة والمشروعات المعتمدة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة للعام المالي الحالي والمشروعات المقترحة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المنطقة.

كما ناقش المجلس موضوع إيصال الكهرباء للمساكن والفلل والاستراحات التي بُنيت بأراضي مملوكة بصكوك زراعية أو قرارات بأراضي ليست حكومية وفق تقسيمات عشوائية وكذلك وضع آلية للكشف على امشروعات الحكومية قبل استلامها حتى لا تتأخر الاستفادة منها عند انتهائها، كما ناقش المجلس الآلية والأولوية المنظمة لسفلتة الطرق الفرعية المؤدية للقرى والتجمعات السكانية المعتمدة.

واستعرض المجلس ما تضمنه التقرير المُعدّ من أمانة المجلس عن انجازات المجالس المحلية لمحافظات المنطقة وحصول الكلية التقنية ببريدة على جائزة أفضل أكاديمية فاعلة على مستوى المملكة من أكاديميات شركة سيسكو العالمية في الحفل الذي دُشّن في دولة الإمارات العربية المتحدة وحصول المتدرب عمار الودعاني على الميدالية الذهبية في مسابقة آي تكس 2014م للاختراعات الذي عقد في ماليزيا.

كما اطّلع المجلس على ما ورد بكتاب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية رقم 256/2/18807 وتاريخ 21/8/1435ه المتضمن زيادة عدد الرحلات في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز من وإلى "الرياض وجدة" وزيادة السعة المقعدية للطائرات إنفاذًا لتوصية مجلس المنطقة في جلسته الأولى من الدورة الثانية للعام المالي 2014/2015 تلبيةً لاحتياج المنطقة من الرحلات الداخلية وللطلب المتزايد على الرحلات من وإلى المنطقة، واستكمل المجلس مناقشة الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة، وفي ختام الجلسة قدم رئيس الجلسة شكره وتقديره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم متمنياً التوفيق للجميع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب أمير القصيم يترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في بريدة نائب أمير القصيم يترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في بريدة



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab