محطات الوقود في السعودية تراعي حاجات المسافرين
آخر تحديث GMT07:02:01
 العرب اليوم -

محطات الوقود في السعودية تراعي حاجات المسافرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محطات الوقود في السعودية تراعي حاجات المسافرين

محطات الوقود في السعودية
الرياض ـ العرب اليوم

يجد المسافرون في محطات الوقود الجديدة على امتداد طريق (الرياض – الطائف) حاجتهم من حيث وجود المطاعم والمساجد بجميع ملحقاتها من دورة مياه ومتنزهات للأطفال، وراعى مالكو محطات الوقود الحديثة الإنشاء متطلباتهم وتوفير كل ما يحتاجونه من خدمات.

ورغم اكتظاظ الطريق بالمركبات والازدحام الشديد يراعي ماكو محطات الوقود الواقعة على طرق الطائف السريعة تأمينها بالوقود وعدم انقطاعه في مختلف الظروف، وكسب الزبائن والمعتادين على السفر عبر طريق (الرياض – الطائف) وخصوصًا ملاك الحافلات والشاحنات لكن انقطاع المياه في مساجد محطات الوقود في أوقات متفاوتة، يعتبر مشكلة تواجه المسافرين في بعض المواقع المحصورة، وسرعان ما يراعي ملاك تلك المواقع تفادي المشكلة.

وتكمن مشكلة نقص المياه في المواسم التي يكثر بها الزحام الشديد مثل رمضان وأيام الحج وفي الوقت الذي يبذل ملاك محطات الوقود قصارى جهدهم في توفير متطلبات الأمن والسلامة ونظافة الموقع من محورين تجاري وتفادي المخالفات، تقوم جهات الاختصاص من البلديات والدفاع المدني بجولات ميدانية على العديد من المواقع، سواء داخل المدن على امتداد الطريق أم المواقع الخدمية على الطرق السريعة لرصد المخالفات، وتفقد شروط السلامة والنظافة الميدانية.

وكانت لجنة الإشراف والمتابعة في وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمناطق أعدت برنامجًا شاملًا لتحسين وضع المراكز الخدمية ومحطات الوقود وتوابعها على الطرق الإقليمية لمعالجة تدني مستوى جودة الخدمات إن وجد في بعض النقاط، ووضعت اللجنة معايير ونقاطًا مهمة لتأهيل المنشآت للاستثمار في إدارة وتشغيل وصيانة مراكز الخدمة والأدوار المنوطة بكل الجهات في نطاق زمن محصور لتحسين وضعها من ملاكها.

وأوضح رئيس بلدية المويه فهد القحطاني أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة محطات الوقود من حيث جودة الخدمات وتطبيق لائحة المحطات وتوابعها، وما زالت اللجنة مستمرة بالتنسيق مع الأمانة، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المالية على المخالفين.

وتابع أن " البلدية تقوم باستمرار بمتابعة محطات الوقود والوقوف على المطاعم التابعة لها والمراقبة عن كثب لرصد المخالفات، ولن تترد البلدية في تطبيق لوائح الجزاءات بحق أية منشأة مخالفة"

من جهته، أوضح أحد ملاك محطات الوقود نواف العتيبي أن المحطات التي تقع داخل المدينة البقاء فيها للأفضل، نظراً إلى تقارب المحطات في ما بينها ليكون الربح في المحطات الواقعة على الطرق السريعة بحيث كثافة المسافرين واستراتيجية الموقع، مضيفاً: «رغم ذلك نواكب العصر والتطور والأنظمة والقوانين في تقديم الأفضل وتجاوز المخالفات».
وقال المواطن سعد الروقي: «إنه قبل عشرات السنين لم تكن محطات الوقود داخل البلدة بمثلها الآن، إذ لامس تلك المحطات تطور ملحوظ كبير من حيث اشتراطات السلامة والنظافة وجودة الخدمات التي انعدمت في السابق، وأن أفضل محطات الوقود هي حديثة الإنشاء التي تقع على الطرق السريعة طريق (الرياض – الطائف)، إذ يراعي ملاكها عدداً من النقاط المهم وتجاوز النمط القديم في بناء المحطات وأصبحت الحديثة تجذب الزبائن، لما تقدمه من خدمات تصب جميعها في راحة المسافرين»، حسبما ذكرت « الحياة» اللندنية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطات الوقود في السعودية تراعي حاجات المسافرين محطات الوقود في السعودية تراعي حاجات المسافرين



ارتدت فستانًا باللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 13:31 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

وفاة الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab