دارة الملك عبد العزيز تشارك بأربع فعاليات للاحتفاء بالوطني
آخر تحديث GMT04:46:55
 العرب اليوم -

دارة الملك عبد العزيز تشارك بأربع فعاليات للاحتفاء بالوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دارة الملك عبد العزيز تشارك بأربع فعاليات للاحتفاء بالوطني

دارة الملك عبدالعزيز
الرياض – العرب اليوم

تشارك دارة الملك عبدالعزيز في الاحتفاء باليوم الوطني بأربع فعاليات نوعية ومتنوعة، إضافة إلى ما قدمته وتقدمه من مصادر تاريخية بهذه المناسبة للمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية داخل المملكة وخارجها ودعمها للأنشطة والفعاليات في هذه الذكرى الوطنية الخالدة.

ففي المعرض الذي نظمته إمارة منطقة الرياض في فندق الريتز كارلتون بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني كان هناك معرضها المصور (المملكة العربية السعودية.. وطن وتاريخ) الذي يشمل معلومات تاريخية عن الدولة السعودية منذ نشأتها في دورها الأول وحتى العهد السعودي الحديث الذي أسسه الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، وقدم معرض الدارة لوحات تضم صوراً وأخباراً ومعلومات موثقة عن توحيد المملكة العربية السعودية وسير ملوكها منذ عهد الملك عبدالعزيز وأبنائه سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله ثم معلومات مصورة وتوثيقية عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وتعتمد هذه اللوحات على الصورة في توثيق كثير من الأحداث السياسية والاجتماعية والتنموية.

وفي هذا الإطار أعدت الدارة كتيباً خاصاً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله يحوي سيرته الشخصية حفظه الله ونماذج من كلماته حول قضايا محلية وعربية ودولية، وسيوزع الكتيب على زوار المعرض بالإضافة إلى فيلم الملك عبدالعزيز الذي يعد أحد إصدارات الدارة المتميزة.

كما تعرض الدارة عدداً من إصداراتها العلمية المتعلقة بتاريخ المملكة العربية السعودية خلال أيام المشاركة والمعنية في إثراء المعرفة بتاريخ الوطن وأعلامه ورجاله ومكتسباته المختلفة.

وفي مشاركتها الثانية في مقر المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي أقامت معرضاً مصوراً عن (الحياة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية) ضم صوراً تاريخية قديمة من مناطق المملكة العربية السعودية صورت في فترات زمنية مختلفة ترصد جوانب من الحياة اليومية للمواطن السعودي ومفردات البيئة العمرانية من المباني والأسواق والطرق والشوارع، كما تركز الصور على الحرف التي مارسها المواطن قبل ظهور النفط وبعده وقبل أن تنشر الصناعة، وتظهر الصور في دلالاتها على الفارق الحضاري والتنموي بين الماضي القريب والحاضر وتسارع عجلة التنمية البشرية والحضارية.

كما نظمت معرض (المملكة العربية السعودية.. وطن وتاريخ) حيث يتكامل المعرضان في تقديم ملامح من التاريخ السياسي والاجتماعي للوطن.

وفي إطار اللقاءات العلمية نظمت الدارة محاضرة متخصصة عن أحد الشخصيات الوطنية هو الشاعر (خالد الفرج) رحمه الله القاها الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشبيلي في ديوانية الأستاذ جعفر الشايب بمحافظة القطيف وذلك يوم الثلاثاء 28/11/1435ه تحدث فيها عن سيرة الأديب رحمه الله وأسفاره وإنجازاته في خدمة الوطن وإنتاجه الأدبي.

أما الفعالية الرابعة فكانت بقاعة الملك عبدالعزيز التذكارية بمقر الدارة بحي المربع تحت عنوان (وثيقتي التاريخية) عرض من خلاله بمشاركة عدد من أصحاب الوثائق وملاكها والمهتمين بها عدد من الوثائق التاريخية المعبرة عن إدارة شؤون البلاد وأعمالها وحرص ولاة الأمر على تقديم الأفضل للمواطن على كافة المستويات وفي جميع الجوانب الخدمية والعلمية.

وكانت دارة الملك عبدالعزيز قد قدمت لعدد من الجهات الإعلامية عدداً من المواد التوثيقية والمصادر التاريخية كعادتها كل عام في مثل هذا اليوم التاريخي، كما قدمت معلومات وصوراً وإصدارات لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

 



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دارة الملك عبد العزيز تشارك بأربع فعاليات للاحتفاء بالوطني دارة الملك عبد العزيز تشارك بأربع فعاليات للاحتفاء بالوطني



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab