تزايد الحوادث المرورية والحروق المنزلية في السعودية لسبب الإفطار
آخر تحديث GMT12:28:46
 العرب اليوم -
صرح الرئيس البرازيلي أن نتيجة اختبار كورونا الذي خضعت له مجددا جاءت إيجابية لقاء الرئيس عون مع البطريرك الراعي في اطار عرض وجهة نظر البطريركية المارونية من موضوع الحياد على ان الحوار بين بكركي وقصر بعبدا كان ضروريا لاجراء تقييم شامل في ما خص الموقف من الحياد عدد المشاركين في احتفالية اطلاق الجبهة المدنية الوطنية قارب الـ70 مجموعة وناشط مع عدد كبير من قادة الرأي، مع تأكيد الجميع أن الصيغة الوليدة لا تلغي أحداً، بل تحترم البرنامج الخاص بكل مجموعة. الصحة المصرية تعلن بيان كورونا الأربعاء هيئة الإذاعة الإثيوبية تعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق عن صفحتنا بوسائل التواصل الاجتماعي الذي دار حول بدء ملء سد النهضة أسباب إرجاء جلسة محاكمة فضل شاكر إلى 16 كانون الأول المقبل شاب يلقي نفسه أسفل عجلات مترو عزبة النخل في مصر النائب العام يأمر بالتحقيق في حريق خط بترول مسطرد «الصحة» المصرية تعلن ارتفاع عدد مصابي حريق «الإسماعيلية الصحراوي» إلى 14 حالة مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي
أخر الأخبار

تزايد الحوادث المرورية والحروق المنزلية في السعودية لسبب الإفطار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تزايد الحوادث المرورية والحروق المنزلية في السعودية لسبب الإفطار

الحوادث المرورية في السعودية
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

حذر أخصائي من تزايد حوادث الحروق المنزلية خلال رمضان، والتي عادة ما تكون قرب موعد الإفطار، واعتبر أن الحوادث المرورية والدراجات النارية الأعلى في الشهر الكريم.
وقال رئيس الهيئة الطبية العامة في المنطقة الشرقية محمد بن حسن الحارثي إن الأطفال هم أكثر عرضة لحوادث الحروق المنزلية في شهر رمضان، وعزا السبب في ذلك إلى حب الفضول لديهم في معرفة أصناف الأكل المطبوخة، إضافة إلى أن بعضهم يحاول الدخول إلى المطبخ بغرض تذوق أحد أصناف الأطعمة، ما قد يعرضه إلى الإصابة بحروق، وبخاصة أن معظم الأطباق المطهوة في رمضان تكون "مقلية"، لافتّاً إلى أنها حروق جلدية وماء مغلي.
وأضاف أن حوادث السيارات والدراجات النارية، والطبخات المقلية، هي الأكثر انتشارًا في شهر رمضان، وتحديدا مع قرب موعد الإفطار، نظرًا لحرص الكثير من الصائمين على اللحاق بموعد الإفطار، وهو ما قد يتسبب في حوادث كثيرة.
وأكد أن نسبة حروق الأطفال في شهر رمضان المتعرضين لحروق المطبخ مرتفعة من مجمل أنواع الحروق، مشددا على أنه يمكن القضاء على هذه الحوادث بمجرد إغلاق باب المطبخ ومنع الأطفال من الدخول إليه، فيما عزا زيادة أعداد حالات الحروق وارتفاع نسبها في شهر رمضان إلى ما يتمتع به الشهر من خصوصية فيما يتعلق بالأطباق ومدة البقاء في المطبخ والتجمعات العائلية، موضحا أن زيادة مدة البقاء في المطبخ وطبيعة الأطباق المحضرة فيه كالمقالي خصوصا، وكذلك وضع المرأة الجسدي وحالة التعب التي تعتريها من الصيام من جهة والتحضير للفطور من جهة أخرى من شأنها أن تقلل نسبة التركيز لديها وبالتالي التقليل من عمليات الوقاية وزيادة حالات التعرض للحرق.
وأوضح أن الحروق تنقسم إلى حروق من الدرجة الأولى وتعد من أقل الأنواع ضررا وهي عبارة عن احمرار في الجلد وتعالج بالكريمات ولا تستدعي الدخول لوحدة علاج الحروق، أما حروق الدرجة الثانية وتكون أعمق ويفقد فيها المريض جزءا من طبقات الجلد وتقسم إلى قسمين الثانية السطحية وهي غالبا ما تعالج بالكريمات ولا تستدعي تدخلا جراحيا، أما القسم الثاني فهي الثانية العميقة وتتطلب تدخلا جراحيا، مضيفا أن حروق الدرجة الثالثة تعد من أصعب الحالات وتتأثر فيها جميع طبقات الجلد ويظهر مكان الحرق باللون الأبيض وجميع هذه الحالات تستدعي التدخل الجراحي وعناية طويلة.
وشدّد على أن ما يستخدمه بعض الأشخاص الذين تعرضوا لحروق من وضع معجون أسنان أو معجون طماطم هو أمر خاطئ وتصرف غير صحيح، وأن أفضل طريقة للتخفيف من ألم الحروق هو عن طريق وضع ماء بارد على المكان المحترق، ما يقلل من شدة الحرارة واحمرار الجلد.
وطالب الحارثي بعدم السماح للأطفال لأي سبب كان بدخول المطبخ خلال عملية الطبخ، وملاحظة تعليمات الأمن والسلامة الموجودة على أجهزة الطبخ وتجنب استخدام المواقد الموضوعة على الأرض، والتأكد من عدم ترك مقابض أواني الطبخ بارزة من حدود الفرن، والتأكد من فحص أنابيب الغاز وأجهزة الطبخ لاستكشاف وجود أي تسرب للغاز وإصلاحه إن وجد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزايد الحوادث المرورية والحروق المنزلية في السعودية لسبب الإفطار تزايد الحوادث المرورية والحروق المنزلية في السعودية لسبب الإفطار



توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" مع الأطفال

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - وجهات ساحرة للاسترخاء واستعادة النشاط تعرف عليها

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab