الداخلية ترحل مليون مخالف في جميع أنحاء السعودية
آخر تحديث GMT10:05:52
 العرب اليوم -

"الداخلية" ترحل مليون مخالف في جميع أنحاء السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الداخلية" ترحل مليون مخالف في جميع أنحاء السعودية

وزارة الداخلية السعودية
الرياض ـ العرب اليوم

حققت وزارة الداخلية في حملتها الأمنية الميدانية لمخالفي نظام الإقامة والعمل إنجازا أمنيا ملفتا بعد أن أوضحت الأرقام الإحصائية لأعداد المقبوض عليهم الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم تجاوزهم لحاجز المليون مخالف من مختلف الجنسيات والأعمار.

وقد كشفت وزارة الداخلية النقاب عن الرقم الإجمالي للمرحلين أمس الثلاثاء والذين بلغ عددهم "1000811"من المخالفين الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم بمشاركة قطاعات وزارة الداخلية وبتعاون عدد من الجهات الحكومية.

وأشارت البيانات الإحصائية التي تحصلت عليها "الرياض" بأن إجمالي من تم ترحيلهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل حتى مساء الأحد الماضي بلغ 703558 ألفا من المخالفين في جميع مناطق المملكة فيما يستكمل 14769 ألف مخالف ومخالفة إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء.

في الجانب الآخر نجحت المديرية العامة لحرس الحدود من صد واعتراض 282484 ألف محاولة تسلل عبر منافذ المملكة المتفرقة.

من جانبه قال المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات إن وصول أعداد المرحلين لهذا الرقم ما هو إلا دليل على عزم وزارة الداخلية في الاستمرار بملاحقة أي مخالف واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه موضحا في تصريح لصحيفة "الرياض" أي شخص من المواطنين أو المقيمين النظامين في المملكة يقدمون أي مساعدة للمخالفين من إيواء أو نقل أو تشغيل تعد مخالفة ويترتب عليها عقوبات مشددة تصل إلى الغرامة المالية بمئة ألف ريال والسجن لمدة سنتين.

وأضاف اللحيدان أن قطاعات وزارة الداخلية تعمل بكل طاقاتها وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية لتحقيق رؤية وتوجهات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي يؤكد دائماً على ضرورة استمرار الحملات الأمنية وتطبيق العقوبات على جميع المخالفين لضمان عدم بقاء أي مخالف على أرض المملكة لما يعود بالفائدة على الوطن والمواطنين وكذلك المقيمين النظاميين.

وأفاد أن المديرية العامة للجوازات وعبر إدارات الوافدين التابعة لها تقوم بدورها المتمثل باستقبال أولئك المخالفين بعد قيام جهات الضبط الميداني بإيقافهم وتسجيل خصائصهم الحيوية والتحقيق معهم حيال مخالفاتهم ومن ثم إصدار العقوبات بناء على تفاصيل المخالفة والتنسيق مع سفارات بلدانهم بالنسبة لمن لا يحمل وثيقة سفر وكذلك تحديد وسائل ترحيلهم لمن يصدر بحقه قرار ترحيل وإنهاء إجراءات حجوراتهم على تلك الوسائل كما أن الجوازات وعبر منافذها تقوم بإنهاء إجراءات مغادرتهم وتسجيل ذلك في النظام المركزي الآلي لضمان عدم تمكن المرحلين من العودة الا بعد المدة المحددة لمنعهم من الدخول.

وقد نالت الحملة الأمنية منذ بدايتها دعما ومساندة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وجه باستمرارها وعدم ربطها بمدة محددة حفاظًا على أمن الوطن ومقدراته ومكتسباته.

ويأتي هذا النجاح الأمني بفضل الخطط المسبقة التي اتبعتها وزارة الداخلية في تسييرها لهذه الحملة والتي تحظى بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومن قادة القطاعات الأمنية وبجهود رجال الأمن الذين قدموا تضحيات كبيرة في سبيل إنجاح هذه المهمة المستمرة والتي أثمرت في أقل من عام في ترحيل أكثر من مليون مخالف إلى بلدانهم.

وشهدت الحملة الأمنية لمخالفي نظام الإقامة والعمل في بدايتها بعضا من التجاوزات التي أثارها مثيرو الشغب في الرياض ومكة المكرمة وجدة وذلك لمطالبتهم بإيقاف الحملات التي أصبحت تتعقب المخالفين في كل مكان إلا أن القوات الأمنية حققت نجاحا منقطع النظير وتمكنت من القبض وترحيل جميع المخالفين إلى بلدانهم في وقت قصير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية ترحل مليون مخالف في جميع أنحاء السعودية الداخلية ترحل مليون مخالف في جميع أنحاء السعودية



ارتدت فستانًا باللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 13:31 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

وفاة الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab