الحلاقة الآمنة يضم 150 شابًا سعوديًا لخدمة ضيوف الرحمن
آخر تحديث GMT18:51:24
 العرب اليوم -

"الحلاقة الآمنة" يضم 150 شابًا سعوديًا لخدمة ضيوف الرحمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الحلاقة الآمنة" يضم 150 شابًا سعوديًا لخدمة ضيوف الرحمن

برنامج الحلاقة الآمنة
منى ـ العرب اليوم

انضم إلى برنامج الحلاقة الآمنة الذي ينفذه مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة في ساحة البيعة غرب جسر الجمرات , 150 فنيا من الحلاقين الشباب السعوديون من خريجي المعاهد الصناعية الثانوية.

ويقدم الشباب لضيوف الرحمن خدماتهم لتنفيذ نسك الحلق أو التقصير مبتغين في ذلك الأجر والمثوبة من الله تعالى قبل الحصول على مردود مادي قد يتجاوز الـ "5000" ريال يومياً , وأكد الشاب منيف بن أحمد عبدالقادر (43 عاماً) شغفه بمهنة الحلاقة والعمل بها وممارستها سنوياً في بمشعر منى منذ عشر سنوات مضت, ورضاه بأي مبلغ تجود به نفس الحاج.

من جانبهما عبر عمار بن عبدالله فلاته وخليل إبراهيم من خريجي المعهد الصناعي الثانوي في مكة المكرمة عن اعتزازهما بما يقدمانه من خدمات لضيوف الرحمن والعمل بمهنة الحلاقة خلال موسم الحج في مشعر منى ورغبتهما في الحصول على دعم الجهات المعنية لفتح محلات حلاقة لهما وغيرهما من خرجي المعاهد الثانوية الراغبين في العمل في هذا المجال الذي يشعر الجميع بالحاجة إليه.

فيما استعرض هاني بن سالم الدعدي تجربته بالعمل في مجال الحلاقة منذ العام 1425هـ بالمشاعر المقدسة, وسعيه لممارسة المهنة فعلياً على أرض الواقع والاستثمار في هذه المهنة عبر افتتاح ثلاثة محلات للحلاقة بمكة المكرمة بالشراكة مع أحد أقاربه , ومواصلة المشاركة سنوياً في نسك الحلق والتقصير في مشعر منى طلباً للأجر من الله تعالى أولاً ثم الحصول على مداخيل مالية مجزية خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام.

ووسط التزاحم والكثافة العددية التي يشهدها مقر برنامج " الحلاقة الآمنة " بمنى من حجاج بيت الله الحرام القادمين من جسر الجمرات يستقبل الفنيون السعوديون العاملون في مجال الحلاقة مساعد بن محمد المجنوني وعبدالله عبدالرحيم وحسن هوساوي وبقية زملائهم العاملين بالبرنامج الحجيج ليقدموا بكل فخر واعتزاز أفضل وأسرع الخدمات للحجيج وفق تسعيرة تم تحديدها من أمانة العاصمة بواقع "35" ريالاً للحلاقة بأمواس الحلاقة و"20" ريالاً للحلاقة بمكينة الحلاقة.

و عبر أحمد أبو عبدالعزيز عن سعادته لرؤية الشاب السعودي يعمل في هذا المجال، فيما أكد سعيد مخيل أن الشاب السعودي في البرنامج يمارس العمل بإتقانٍ وتفانٍ، حيث قرر زيارة البرنامج عندما علم بأن البرنامج يدار بأيدٍ سعودية معللاً سبب ذلك بأنه فيه تشجيع لأبناء بلدنا العزيز.

وأكد المشرف على برنامج الحلاقة الآمنة المهندس عبدالحق سندي حرص الشباب العاملين في البرنامج وسعادتهم بالعمل في مهنة الحلاقة عبر البرنامج منذ انطلاقته قبل ما يزيد عن "20" عاماً , وأشار إلى أن هناك آباء وأبناء سعوديون يعملون جنباً إلى جنب بموقع البرنامج الذي يقام على مساحة "600" م2 يوفر به سنوياً "50" ألف شفرة حلاقة و"20" ألف مريلة تستخدم لمرة واحدة فقط حرصاً على السلامة الحجيج وتجنيبهم انتقال بعض الأمراض المعدية من حاج إلى آخر وسط متابعة وإشراف ميداني من "30" مشرفاً يعملون بالتناوب على مدار الساعة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلاقة الآمنة يضم 150 شابًا سعوديًا لخدمة ضيوف الرحمن الحلاقة الآمنة يضم 150 شابًا سعوديًا لخدمة ضيوف الرحمن



ارتدت فستانًا باللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab