إنشاء مراكز تنموية وحضارية ومجالس للأهالي في عسير
آخر تحديث GMT04:06:20
 العرب اليوم -

إنشاء مراكز تنموية وحضارية ومجالس للأهالي في عسير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنشاء مراكز تنموية وحضارية ومجالس للأهالي في عسير

الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
أبها – العرب اليوم


ترأس أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بديوان الإمارة أمس الثلاثاء، اجتماع المجلس في جلسته الأولى من دورته العادية الرابعة للعام المالي 1435/1436، وذلك لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة.

وفي بداية الاجتماع تم مناقشة العديد من المحاور والتوصيات المدرجة على جدول العمل، ومن أبرزها مناقشة لجنة الخدمات والمرافق لأهمية مشاركة مجلس التنسيق المروري بلجنة الخدمات والمرافق عن دراسة أولويات الطرق على مستوى المنطقة لتحديد الأولويات في ضوء المعلومة والأرقام المقدمة من المجلس.

كما ناقش الاجتماع استمرار الدراسة لاستيفاء المعلومات والمخططات المطلوبة للطريق المباشر الذي يربط مدينة أبها بالساحل، وتقوم إدارة الطرق والنقل بطلب مبلغ تكاليف الدراسة والتصميم في ميزانيتها وإعادة العرض على اللجنة، إلى جانب تنفيذ مشروع النقل العام في أبها الحضرية، والموافقة على مقترح الطرق حسب أولوياتها في ميزانية وزارة النقل للعام المالي 1437/1436، وعدم تجزئة المشروع لأكثر من مرحلتين، وأن تغذي الأجهزة الخدمية موقع وزارة الاقتصاد والتخطيط بكافة البيانات والمعلومات الإحصائية عن مشروعاتها بشكل دائم.

عقب ذلك ناقشت لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية، الاستراتيجية المقترحة للمحور الصحي للجنة خلال الفترة 1435 – 1438 والتنسيق الفعال بين الجهات الخدمية بما يضمن إيصال الخدمة الصحية والاجتماعية في المنطقة، إضافة إلى مناقشة تخصيص الأراضي للقطاعات الصحية والاجتماعية لعدد من مستشفيات المنطقة، وتشكيل فريق عمل لدراسة مناطق النمو، ومناقشة مشروع الإسعاف الجوي للمنطقة.

بعدها ناقشت اللجنة السياحية والاقتصادية إنشاء مراكز تنموية وحضارية ومجالس للأهالي، ودعوة المسؤولين في الجهات الحكومية التمويلية لزيارة المنطقة، والالتقاء بأعضاء المجلس ورجال الأعمال والمهتمين، إلى جانب مناقشة إنشاء هيئة عليا لتطوير مدينة أبها، ورؤية أمانة منطقة عسير في تطوير المناطق السياحية والاستثمارية.

وفي نهاية الاجتماع ناقشت لجنة الثقافة والتعليم الأنشطة الشبابية، وتفعيل مواهبهم واحتضانهم بشكل مستمر، وإنشاء فروع لمجلس شباب منطقة عسير في المحافظات، وعقد لقاءات لرفع مستوى التواصل بين الجهات المعنية بالشباب ومجلس الشباب، والتأكيد على تفعيل أعمال اللجان الثقافية في المحافظات والمراكز، إضافة إلى قيام إدارة التربية والتعليم والجامعة بتوعية الشباب والتواصل معهم في مجالات الإعلام الحديث وتوجيههم التوجيه الصحيح، وتنظيم منافسات رياضية مختلفة على مستوى الفئات العمرية وتفعيل أندية الحي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء مراكز تنموية وحضارية ومجالس للأهالي في عسير إنشاء مراكز تنموية وحضارية ومجالس للأهالي في عسير



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab