إصابة 29 طالبًا سعوديًا إثر حادث سير
آخر تحديث GMT12:07:44
 العرب اليوم -

إصابة 29 طالبًا سعوديًا إثر حادث سير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة 29 طالبًا سعوديًا إثر حادث سير

حادث حافلة نقل (ارشيف)
الرياض - العرب اليوم

أصيب 29 طالبًا من طًلاب مدرسة الرويكبة الابتدائية شرقي مدينة نجران بإصابات متفرقة؛ بعد تعرض الحافلة التي تقلهم لحادث اصطدام، صباح أمس الثلاثاء، أثناء ذهابهم للمدرسة.

وجاءت إصابات ثلاثة منهم متوسطة عبارة عن كسور في الحوض والترقوة والرقبة وتمزقات في البطن ألزمتهم السرير الأبيض، فيما تمّ تنويم سائق الحافلة وسائق السيارة الأخرى في مستشفى الملك خالد بنجران، بعد نقلهم بواسطة فرق الهلال الأحمر التي باشرت الحادث بجانب دوريات المرور.

وأكدت مصادر طبية أنّ طوارئ المستشفى أعلنت حالة الاستنفار، حيث استقبلت 29 طالبا وسائقي الحافلة والسيارة الأخرى، بالإضافة إلى تنويم ثلاثة منهم بعد تعرضهم لكسور في الحوض والترقوة والرقبة، بالإضافة إلى تنويم سائق الحافلة المدرسية والسائق الآخر.

من جهته، أوضح مدير مرور منطقة نجران، العميد علي آل هطيلة، أنّ الحادث وقع أثناء دوران الحافلة -موديل 97- التي كانت تقلّ عددًا من الطلاب، حيث اصطدمت بأخرى ونتج عن ذلك إصابات بعض الركاب.

كما بيّن مدير مدرسة الرويكبة الابتدائية، علي محمد آل سليمان، الذي رافق الطلاب أثناء تلقيهم للعلاج، أنّ المدرسة خصّصت 4 حافلات لنقل الطلاب، واصفًا وضعها بالقديم والمتهالك، مؤكدًا: "من الظلم أنّ تستمر هذه الحافلات في نقل الطلاب، حيث يتمّ تكديس أكثر من 45 طالبًا داخل حافلة سعتها 25 فقط، وسبق أنّ خاطبت المدرسة الجهات المُختصّة لتوفير حافلات حديثة، ووضع مطبات اصطناعية أمام المدرسة، إلا أنّ إدارة التربية والتعليم لم تتفاعل مع الخطابات المتضمنة معالجة هذا الوضع"، كاشفًا عن نقل الطلاب إلى مستشفى الملك خالد عبر سيارات خاصة بجانب الفرق الإسعافية، مشيرًا إلى تعرض بعضهم لكسور متفرقة، بحسب صحيفة عكاظ.

وأوضح المواطن حمد فتان "ولي أمر أحد الطلاب المصابين" أنّ الحافلات قديمة جدًا، مُبديًا استغرابه من استمرارها في الخدمة، وناشد أولياء أمور طلاب مدرسة الرويكبة الابتدائية وزارة التربية والتعليم، بأنّ توفر حافلات جديدة تتوفر فيها وسائل السلامة، وأنّ تُسارع إلى وضع مطبات لحماية أبنائهم من الحوادث المرورية.

وفي سياق متصل، أصيبت 3 من طالبات السنة التحضيرية في جامعة الباحة بحالة إغماء نتيجة انحراف الحافلة التي تقلهن بسبب خلل فني وارتطامها بأحد الجبال المجاورة لطريق شهبة في الباحة.

وباشرت الجهات الأمنية الحادث متمثلة في دوريات المرور والأمن بقيادة مدير الدوريات الأمنية، المقدم عبدالرحمن الغامدي  و25 فردًا من قوت الطوارئ بصحة الباحة، و15 منقذًا من أفراد الهلال الأحمر، بجانب الدفاع المدني، حيث تمّ نقل الطالبات المصابات إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، فيما أخلي الباص من الطالبات بعد التأكد من صحتهنّ.

وأرجع مصدر مروري حادث الحافلة التي كانت تقلّ 54 طالبة، إلى خلل وتهور ووعورة الموقع وعدم توفر طريق آمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 29 طالبًا سعوديًا إثر حادث سير إصابة 29 طالبًا سعوديًا إثر حادث سير



 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab