أمير القصيم يشيد بكلمة خادم الحرمين الشريفين
آخر تحديث GMT01:56:47
 العرب اليوم -

أمير القصيم يشيد بكلمة خادم الحرمين الشريفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير القصيم يشيد بكلمة خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الرياض ـ العرب اليوم

أثنى أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد على مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي وجهها للأمتين العربية والإسلامية وقال الأحمد لقد تضمنت التحذير من الأعمال المتطرِّفة التي تستهدف الوطن والمواطن وتسعى لخلخلة الأمن والإستقرار والبناء التنموي الذي يشهده وطننا الغالي وإظهار الدين الإسلامي السمح والوسطي والمعتدل والعالمي بأنه دين عنف وعدوان واعتبر أمين منطقة القصيم كلمة المليك بأنها ذات معان ومدلولات متعددة وأهداف سامية.

ووصف رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم المهندس منصور العرفج كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها للأمتين الإسلامية والعربية بالرسالة الأبوية والإنسانية الصادرة من قائد يعيش هموم وطنه والمحيط الإسلامي والدولي مشيراً أنها دليل نجاح لمن التزم بمضامينها ودعا العرفج الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وان يمتعه بالصحة والعافية.

وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في القصيم سليمان بن علي الضالع تعد كلمة خادم الحرمين الشريفين، التي وجهها للأمتين العربية والإسلامية رسالة ثمينة ومعبرة حملت في طياتها الحكمة وصوت العقل فقد تضمنت الكلمة الموفقة مطالبة القادة والعلماء بأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه قضايا أمتهم بكل أمانة واعتدال وأن يحموا الإسلام دين الرحمة والوسطية ممن يريدون تشويهه وقال الضالع جاءت الكلمة المباركة تأكيدا على مواقف المملكة في محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله سواء إرهاب الجماعات أو إرهاب الدول وأن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وسأل الضالع الله أن يحفظ علينا قادتنا وبلادنا من كل سوء وأن يبسط أمننا انه على ذلك قادر وإنه سميع مجيب.

وقال مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم المكلف عبدالله بن راشد الفهيد إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وضع النقاط على الحروف في كلمة جامعة مانعة اشار فيها إلى من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف والكراهية وتشويه صورة الإسلام النقية.

واشار رئيس هيئة مدينة بريدة عبدالله بن محمد المنصور أن خادم الحرمين يحمل هماً لهذه الأمة ولم يقف ساكتا بل عبر عن رأيه في هذه الكلمة التي تندد بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة وشجب موقف المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التي قال إنها تتفرج بصمت على ما يجري وسأل المنصور الله العلي القدير أن يعظم لخادم الحرمين الأجر والمثوبة وان يجعله حصنا حصينا لهذه الدولة المباركة.

وقال قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة القصيم العقيد محمد بن جزاء العياضي عندما يتحدث خادم الحرمين الشريفين فهو يتحدث بإحساس صادق وقلب يتألم مما هو حاصل بالعالمين العربي والإسلامي وكل ذا بصيرة يعرف قيمة هذه الكلمة فهي صادرة من غيرة وحسرة على ما وصل له الحال في تلك البلاد وأضاف العياضي لاشك أن الدين استخدم بالوقت الراهن لتحقيق مكاسب سياسية ومما يؤسف انه يتم عن طريق تجنيد أبناء الإسلام للعب تلك الأدوار غير النزيهة مضيفاً ان الكلمة الملكية تحمل بطياتها الكثير من النقاط التي تشخص حال الواقع المرير وحلولها وأولها أن يتحمل الرؤساء وقادة الدول مسؤولياتهم ودعا قائد قوة امن طرق القصيم الله أن يحفظ ديننا وبلادنا وولاة امرنا والشعب السعودي من كل مكروه.

وقال مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة القصيم المهندس سلمان بن محسن الضلعان إن كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها للعالم الإسلامي والعربي هي دعوة للجميع لتحمل أدوارهم بنشر القيم والمبادئ العليا الإسلامية والإنسانية السامية وأضاف ان الكلمة رسالة زعيم يدرك أهمية الاستقرار العالمي وضرورة محاربة التطرُّف ونتائجه الوخيمة على المجتمعات في دول العالم.

ووصف المحامي/ صالح الدبيبي كلمة خادم الحرمين الشريفين للأمتين الإسلامية والعربية بأنها متن إنساني يجب أن يعمم دوليا ويدرس لخير الإنسان فالعالم أصبح كتلة واحدة ولا سبيل إلا التعايش والحوار وتحكيم العقل والمنطق وقال لقد ختمها .

وأشار الدبيبي بأن الكلمة رسالة للمجتمع الدولي بأن تخاذله بعدم حسم قضايا النزاع وعدم تطبيقه للقوانين والإتفاقات الدولية هيأ أرضًا خصبة للتطرُّف وسكوته ودعمه أحيانا لأنظمة ودول وتهيئة الغطاء لها مثل إسرائيل وإيران والنظام السوري والنظام العراقي بممارسات تخنق الفضاء المجتمعي جعل التطرُّف ينبت بقصد وبغير قصد بأسماء وشعارات كثيرة لعل أخطرها هي الجرائم التي ترتكب باسم الدين الإسلامي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير القصيم يشيد بكلمة خادم الحرمين الشريفين أمير القصيم يشيد بكلمة خادم الحرمين الشريفين



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 01:59 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" واحظي بعطلة رائعة
 العرب اليوم - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" واحظي بعطلة رائعة

GMT 01:07 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 العرب اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 16:48 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تعرّف على أهم مميزات "لكزس LS" فيس ليفت موديل 2021

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 17:08 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

جدول متوسط الوزن والطول للأطفال بحسب العمر

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab