1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة
آخر تحديث GMT06:22:17
 العرب اليوم -

1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة

1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة الذي ينطلق يوم الاحد
المنامة – العرب اليوم

تنطلق ابتداء من يوم الأحد القادم فعاليات معسكر الاكاديمية الملكية للشرطة الصيفي في موسمه الثامن الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع " تمكين " ويستمر حتى 18 اغسطس بهدف تنمية القدرات الذهنية والبدنية والنفسية وتوجيه طاقات الشباب نحو ما يحقق لهم الخير والمنفعة لذاتهم ولأهليهم ولمجتمعهم بشكل عام ، وتعزيز الشعور بالحس الوطني والانتماء والولاء .

وقال آمر الاكاديمية الملكية للشرطة العميد ابراهيم حسن الشيب في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن المعسكر الصيفي للشباب، الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة، للفئة العمرية من 12 الى 17 عاماً، يهدف الى صقل مواهب الشباب وتنميتها في جميع المجالات الذهنية والبدنية والنفسية. 

واضاف أن المعسكر يعزز الشراكة المجتمعية ويغرس مبادئ المواطنة والهوية البحرينية، من خلال إستثمار طاقات الشباب الإيجابية وإعداد قادة المستقبل بالاضافة إلى تحصين النشء للشباب ضد آفات الجريمة والإنحراف، وتحفيزهم للإستعداد للمستقبل واغتنام الفرص ومواجهة التحديات، وغرس الروح الإنضباطية لديهم وتعويدهم على الإعتماد على النفس والإيثار، وتعزيز الشراكة المجتمعية وتوطيد علاقة مؤسسات الدولة والمجتمع بالشباب .\

واشار العميد الى ان فكرة المعسكر الصيفي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بتنظيم معسكر صيفي تشرف عليه وزارة الداخلية ممثلة بالأكاديمية الملكية للشرطة ليحتضن شباب المملكة ويزودهم بكافة أنواع العلوم والقدرات القيادية ليصبحوا أشخاصاً فاعلين في مجتمعهم من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية.

واستعرض ما تقوم به الأكاديمية الملكية للشرطة من جهود لإنجاح المعسكر الصيفيمن إعداد البرامج والتنسيق مع جميع محافظات المملكة لتوزيع الإستمارات وإدخال البيانات مروراً بالتنسيق مع أكثر من 150 جهة داخل مملكة البحرين ومن ثم الإشراف على نجاحه وانتهاءً بتسليم الشهادات على المشاركين وعلى القائمين والمتعاونين معنا في إنجاح هذا العمل القدير. 
واشار أمر كلية التدريب الضباط العقيد عمار مصطفى الى ان عدد المشاركين لهذا العام يبلغ 1200 متدرب وهو نفس عدد الملتحقين في العام السابق 1000 متدرب من الذكور و 200 متدرب من الاناث .

واوضح ان نجاح المعسكر جاء نتيجة تنوع وتعدد برامجه التعليمية والتدريبية التي تتناسب مع أعمار المشاركين وميولهم، وتواكب التقدم والتطور اللذان يشهدهما العالم، وحرص الأكاديمية الملكية للشرطة على أن يقوم بتنفيذ هذه البرامج وورش العمل نخبة من الأكاديميين والمدربين المعتمدين لديها ومن الجهات الحكومية والخاصة المتعاونة معها، وقيامها خلال الأعوام السابقة والعام الحالي على تحديث البرامج الموجودة وإضافة برامج أخرى جديدة إليها.

واضاف العقيد عمار ان جميع برامج المعسكر هادفة وتسعى وزارة الداخلية من خلالها لتحقيق هدف أسمى وهو إعداد مواطن بحريني صالح يعتمد على نفسه محصن من الوقوع في الجريمة والإنحراف الفكري، ومن أهم البرامج التي نحرص على إلحاق المشارك فيها هي (خدمة المجتمع ، ومحاضرات تثقيفية وتوعوية ،واكتساب مهارات جديدة ، ولياقة بدنية ، الحرص على إطلاع المشاركين على المكتسبات والإنجازات الوطنية والمرافق الحيوية لمملكة البحرين حتى يتولد لدى المشاركين حب الوطن والإنتماء له.

وقال ان " تجربة ضم العنصر النسائي إلى برنامج المعسكر الصيفي ناجحة بكل المعايير فالأنثى تشكل نصف المجتمع وهي شريكة الرجل في بناء الوطن وصون المجتمع من الجريمة والإنحرافات، وقد نجحنّ في العامين السابقين وأبدينّ تفاعلهن ومشاركتهنّ مع كل برنامج قدمناه لهنّ ، فلم نلاحظ أي فتور من قبلهن بل على العكس كان الحماس والمشاركة الفعّالة هي السمة الطاغية على كافة المشاركات ولقد لاحظنا تزايد كبير في أعداد المشاركات اللواتي يرغبنّ بالتسجيل في المعسكر الصيفي الحالي ، ولكن العدد المحدد للمشاركات وهو (200) مشاركة حال دون تسجيل جميع من يرغبنّ بالتسجيل، وسوف نعمل في الأعوام القادمة على رفع عدد المشاركات ليتناسب مع أعداد المشاركين من فئة الذكور" . 

واوضح السيد محمد أحمدي مدير ادارة برامج تنمية الشباب بتمكين : " تفخر تمكين بهذه الشراكة المستمرة مع أكاديمية الشرطة الملكية للسنة الثامنة والتي تأتي ضمن إطار التعاون الوثيق بينها وبين وزارة الداخلية في مختلف الأصعدة. وفي إطار دعمنا لجميع المبادرات التي تعزز من قدرات ومهارات الطاقات الشبابية في مملكة البحرين، قام فريق تنمية برامج الشباب في تمكين بتبني ودعم هذا المشروع الذي تبلور أساسا من رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس التنمية الاقتصادية ورؤية البحرين الاقتصادية في غرس القيم والأخلاقيات في الشباب البحريني وإعدادهم ليكونوا منتجين ومعطائين في المستقبل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة 1200 طالب وطالبة يلتحقون بالمعسكر الصيفي لأكاديمية الشرطة



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بإطلالاتها الساحرة في الإمارات

دبي ـ العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 00:49 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أطعمة خاصة لتجنب آثار شرب الكحول في الكريسماس

GMT 07:43 2013 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

وجود الدم في البراز إنذار بسرطان القولون

GMT 18:10 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

الفيلم السينمائي "30 مليون" يجمع نجوم الكوميديا في المغرب

GMT 00:24 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عطر النعومة والصخب سكاندل من جان بول غوتييه

GMT 00:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

سرحان يؤكّد أنّ اضطرابات التوحّد تُكتشف عند 3 أعوام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab