خلف يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية
آخر تحديث GMT12:32:22
 العرب اليوم -

خلف يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خلف يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية

خلف يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية
المنامة – العرب اليوم

ترأس وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اليوم الأحد الاجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية، بحضور رؤساء المجالس البلدية ورئيس مجلس أمانة العاصمة وكل من وكيل الوزارة لشئون البلديات ووكيل وزارة الاسكان ووكيل الوزارة لشئون الاشغال وعدد من مسئولي الوزارتين. 

وخلال الاجتماع أكد المهندس خلف على دور هذه اللجنة في تعزيز قنوات التواصل بين الحكومة ممثلة في أجهزتها التنفيذية والمجالس البلدية للعمل على إقرار وتنفيذ أولويات المشاريع الخدمية والتي تصب مباشرة في خدمة المواطن والمقيم، كما ثمن سعادته دور وزارة الاسكان في مدة جسور التعاون مع المجالس البلدية مقدراً ومثمناً الجهود التي يبذلونها لوضع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية موضع التنفيذ.

وأوضح المهندس خلف بأن برنامج عمل الحكومة للأعوام 2105/2018 ركز على المشاريع الاسكانية بشكل كبير، وذلك من خلال تخصيص الموازنات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع ضمن برنامج الدعم والتمويل الخليجي.

وقد أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن جميع الجهات الخدمية ومن خلال توجيهات اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية برئاسة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر تقوم بالتنسيق المستمر فيما بينها من أجل التكامل في تخطيط وتنفيذ مختلف المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية، حيث تحظى المشاريع الاسكانية بناءً على هذه التوجيهات الأولوية في ربطها بخدمات البنية التحتية.

وقد خصصت اللجنة اجتماعها لاطلاع المجالس البلدية وامانة العاصمة على سير العمل في المشاريع الاسكانية ضمن خطتها للأعوام (2015/2018)، حيث استعرض وكيل وزارة الاسكان المشاريع الاسكانية في مختلف المحافظات وسير العمل فيها ونسب الانجاز ومراحل الانتهاء منها والمواعيد المتوقعة لتسليم هذه المشاريع للمنتفعين من الخدمات الاسكانية. 
وقد أكد وكيل وزارة الاسكان على أهمية دور المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة باعتبارهم شريك أساسي في تحديد أولويات المناطق لتنفيذ المشاريع الاسكانية وباعتبارهم صوت المواطن والذي من خلاله تقوم الوزارة بتحديد احتياجاتها من المشاريع الاسكانية والخدمات المرافقة لها.

وأشاد بدور وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والقائمين عليها في التعاون مع وزارة الاسكان ودعمها لتسهيل إجراءات إصدار تراخيص المشاريع الاسكانية والسعي لحلحلة المعوقات والتحديات التي تواجه أحياناً تنفيذ بعض المشاريع، حيث لمست وزارة الاسكان مدى هذا التعاون في عدة مشاريع اسكانية والتي بلا شك كانت ثمرة جهود جماعية. 

ومن جهتهم طالب رئيس مجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية بضرورة المحافظة على النسق والطابع السكني في المشاريع الاسكانية من خلال وضع ضوابط وإجراءات لمنع أي تغيير في نمط استخدام الوحدات السكنية، حيث أكد سعادة الوزير في هذا الصدد بأن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتخطيط العمراني وبالتنسيق مع وزارة الاسكان قد انتهت مؤخراً من إعداد اشتراطات خاصة للمناطق السكنية، حيث أنها في الإجراءات النهائية للاعتماد. 

الجدير بالذكر أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية لعرض من سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية، حيث يتم تخصيص كل اجتماع لإحدى هذه الجهات، حيث تأتي اجتماعات اللجنة بناءً على القرار الوزاري رقم (17) لسنة 2009 المعدل بالقرار رقم (23) لسنة 2015.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلف يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية خلف يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab