تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء في المنطقة الشمالية
آخر تحديث GMT19:03:24
 العرب اليوم -

تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء في المنطقة الشمالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء في المنطقة الشمالية

تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء
المنامة – العرب اليوم

دشن وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح اليوم الاثنين حملة لإزالة مخلفات البناء في المنطقة الشمالية . 
وأضاف ابو الفتح خلال تدشينه لحملة إزالة مخلفات البناء أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لمتابعة ملف النظافة والنزول الى المناطق عبر الجولات الميدانية لإستطلاع الواقع، تؤكد حرص الحكومة على تحسين النظافة والإرتقاء بالجانب البيئي في عموم مناطق المملكة، مشيرا الى أن نسبة مخلفات البناء من مجموع المخلفات التي يتم إزالتها في عموم مملكة البحرين تزيد عن 40% وهي نسبة كبيرة يمكن معالجتها بما يعود بالنفع العام، مشيرا الى أن تراكم هذه المخلفات في بعض المناطق يجب أن لا تكون ظاهرة منتشرة، وتتطلب تعاون الجميع للقضاء عليها. 

وأوضح ابو الفتح أن بلدية المنطقة الشمالية أزالت العام الماضي قرابة 1600 شحنة كبيرة من مخلفات البناء، مشيرا الى أن مخلفات البناء في المحافظة الشمالية تأتي في المرتبة الثانية بعد المخلفات الزراعية التي تم إزالت من يقارب 7800 شحنه.

وكشف الدكتور نبيل أبو الفتح أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتحطيط العمراني سترفع خلال الفترة القريبة القادمة مناقصة لتدوير مخلفات البناء، موضحا أن أولى خطوات عمليات التدوير ستنطلق من تدوير مخلفات البناء. 

وأكد ابو الفتح أن حملة إزالة المخلفات التي أطلقتها "الشمالية" ستستمر الى حين القضاء على الأنقاض المتراكمة خلال الفترة الماضية، مشددا على أهمية إلتزام الأهالي والمقاولين بالأنظمة والتشريعات المتعلقة بإزالة الأنقاض. 

وقال أبو الفتح: "يجب على الجميع الإلتزام بالأنظمة والقوانين التي تحمي البيئة من العبث، بالذات فيما يتعلق بأنقاض البناء، ولا يجب أن يترك المخالفين دون إجراءات صارمة ورادعة من أجل الصالح العام" ، موجها الجهاز التنفيذي في بلدية المنطقة الشمالية على ضرورة تكثيف عمليات الرقابة والتفتيش وإحالة المخالفين للنيابة العامة وإتخاذ الإجراءات الإدارية في حقهم. 

من جهة أخرى قام أبو الفتح بجولة ميدانية للإطلاع على سير اعمال النظافة في المنطقة الشمالية حيث أكد على ضرورة تفعيل جميع بنود الإتفاقية فيما يتعلق بخدمات النظافة وتحسين جودة العمل، مشيرا الى ان عملية توظيف التقنيات الجديدة في عمليات النظافة من شأنه أن يوفر الكثير من الجهد والوقت، ويعمل بصورة أسرع على تحسين جودة النظافة والحفاظ على البيئة.

كما أطلع ابو الفتح على تقارير شكاوى المواطنين المتعلقة بأعمال النظافة موجها الى ضرورة التفاعل معها مباشرة ومعالجتها، وقال: "يجب التفاعل مع شكاوى الأهالي بصورة عاجلة بالذات فيما يتعلق بموضوع النظافة ، إذ يجب التواصل معهم ومعالجة شكاواهم بما يرضي طموحهم وعدم التأخير في الرد عليهم". واشار "بالنظر الى حجم الشكاوى الواردة لبلدية المنطقة الشمالية منذ بادية الشهر الجاري حتى اليوم هي 50 شكوى، تم الرد عليها جميعا وإتخاذ اللازم بشأنها، مع ملاحظة أن 36 شكوى ودرت خلال الاسبوعين الأوليين من هذا الشهر و14 شكوى في الأسبوعين الأخيرين مما يشير الى تحسن مستوى النظافة " مستدركا " إلا أننا لم نبلغ الطموح بعد ويجب علينا تكثيف الجهود"، وتابع " يوجد لدينا اليوم خمس سيارات كنس آلي تعمل في المنطقة الشمالية لكنس وغسل الشوارع ، ومن المؤمل خلال الأيام القليلة القادمة رفع العدد حتى تصل الى 11 سيارة كنس آلي ما بين كبيرة للشوارع العامة ومتوسطة للشوارع الفرعية ، وصغيرة تعمل على كنس وغسل الشوارع في وسط الأحياء"، موضحا انه حسب إحصائيات المدفن فإن نسبة حجم المخلفات التي يتم إزالتها يوميا ما بين 800 الى 1100 طن يوميا حيث يوجد 25 سيارة جمع القمامة تعمل على فترتين بصورة يومية". 

واضاف: "كانت الشركة السابقة تعمل بسيارتين كنس آلي فقط في المحافظة الشمالية ، ومقارنة بين عدد الآليات بين الشركة السابقة والشركة الحالية فإن العدد يفوق خمسة أضعاف ، وهذا سيساعد على تحسين خدمة كنس وغسل الشوارع، مشيرا الى أن سيارات الكنس الإضافية ستدخل الخدمة فور تدريب السواق على إستخدامها وخطوط السير، مؤكدا أن الرقابة على موضوع النظافة وسير عمل الشركة الجديدة ستستمر وفق الخطة والبرنامج الذي تم وضعه في الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والمجالس البلدية ، مشددا على أهمية الجولات الميدانية وإدخال كافة الخدمات التي نص عليها العقد خلال الايام القليلة القادمة. 

من جهتها قالت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن مستوى النظافة في الشالية بدأ في التحسن بصورة مطردة يوما بعد يوم، موضحة أن وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح وجه الى ضرورة إستطلاع رأي الناس في تحسين مستوى النظافة، والنزول الميداني لتحقيق الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة لتحسين حدمة النظافة والإرتقاء بالجانب البيئي. 

وأضافت "لقد ناقش أبو الفتح معنا آلية سير عمل الشركة الجديدة ، والمعوقات التي تصادف العمل وكيفية التغلب عليها ، كما شدد على أهمية توظيف كافة التقنيات الجديدة ، والآليات التي نص عليها العقد مع الشركة الجديدة لتوفير الوقت من أجل الوصول الى الأهداف المنشودة ". كما ان أبو الفتح ناقش معهم خط سير إزالة القمامة يوميا وخط سير سيارات الكنس ، وعدد المفتشين والمراقبين وآلية مراقبة سير العمل اليومي وشدد على أهمية إعداد التقارير بصورة دورية لمراقبة العمل وتحسين الخدمة بصورة مستمرة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء في المنطقة الشمالية تدشين حملة لإزالة مخلفات البناء في المنطقة الشمالية



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بإطلالاتها الساحرة في الإمارات

دبي ـ العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab