خليفة بن عيسى يستقبل الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي
آخر تحديث GMT15:00:45
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تقول إنها ضربت أهدافا محددة بعد ضربات جوية قتلت جنودا في إدلب السورية العراق يلغي قرار إعفاء الايرانيين من الدخول اليه من دون تأشيرة الدفاع الروسية تؤكد أن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المسلحون الموالون لتركيا اخترقوا دفاعات الجيش السوري في منطقتين من محافظة إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن شن طائراتها غارات على عناصر من فصائل مسلحة خرقت الدفاعات السورية في إدلب وتقول إن ذلك سمح للجيش السوري بصد كل الهجمات بنجاح المرصد السوري يعلن عن وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في محيط بلدة النيرب القوات التركية والفصائل السورية تسيطر على مناطق واسعة في بلدة النيرب وسط استمرار المعارك مع الجيش السوري الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركي وزير الداخلية الألماني يكشف دوافع منفذ إطلاق النار في هاناو إلغاء بطولة في اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو
أخر الأخبار

خليفة بن عيسى يستقبل الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خليفة بن عيسى يستقبل الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي

خليفة بن عيسى يستقبل الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي
المنامة – العرب اليوم

استقبل سعادة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمكتبه صباح امس الدكتور مأمون العلوي الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى CRC التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وذلك لبحث تعزيز التعاون المشترك من خلال وضع استراتيجية وقائية لمكافحة غزو الجراد الصحراوي.
في بداية اللقاء رحب سعادة الشيخ خليفة بن عيسى بالأمين التنفيذي للهيئة، معرباً عن استعداد وكالة الزراعة والثروة البحرية لتقديم كل من شأنه تعزيز جهود الهيئة بكافة المتطلبات المتعلقة بعملها في مملكة البحرين.

وناقش الجانبان آليات التنسيق بين الزراعة وهيئة مكافحة الجراد بشأن تطوير طرق المكافحة ودعم بناء القدرات البشرية في مملكة البحرين عن طريق اقامة دورات تدريبية وورش عمل متخصصة تعتمد علي استخدام الاساليب والتقنيات العلمية الحديثة اثناء القيام بحمالات المكافحة .

ومن جانبه أكد سعادة الشيخ خليفة بن عيسى علي حرص وكالة الزراعة تقوية أواصر التعاون مع الجهات والمنظمات الدولية للارتقاء بالقطاع الزراعي، مشيرا ان مختلف الادارات التابعة لوكالة الزراعة تقوم بالتنسيق المستمر والدائم مع مختلف المنظمات ذات العلاقة لمواكبة التطور السريع للممارسات الزراعية ما يتناسب مع مستقبل القطاع الزراعي واستمراريته واستدامته.
واوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية ان المعايير الصحية والبيئية الخاصـة بعمليات مكافحة الجراد الصحراوي يتم تطبيقها بمملكة البحرين بشكل كبير خاصة في ظل حرص الوكالة علي تقليل التأثيرات السلبية لاستخدامات المبيدات الحشرية.
مشددا علي اهمية التعاون المشترك بين الدول الاعضاء في مجال مكافحة الجراد لما له من اثر هام وفعال في إنجاح عمليات المكافحة والسيطرة الفورية حال ظهوره كذلك الاستعدادات المبكرة وخطط الطوارئ التي تم تجهيزها من قبل وحدات مكافحة الجراد الصحراوي لدول المنطقة الوسطى.

وبدوره أوضح أمين عام هيئة مكافحة الجراد بالمنطقة الوسطى بمنظمة الفاو أن المنظمة تتعاون مع وكالة الزراعة والثروة البحرية في المكافحة الوقائية للجراد داخل المناطق المتوقع فيها الإصابة من خلال الرصد والاستكشاف فضلا عن تدريب الكوادر البحرينية العاملة في مجال المكافحة الوقائية علي الخطط العاجلة التي يمكن تعبئتها على وجه السرعة واستخدامها على الفور حال حدوث اي طارئ.

مبينا ان هيئة مكافحة الجراد الصحراوي تعمل علي ربط البيانات بدائرة المعلومات عن الجراد الصحراوي في النظام العالمي للإنذار المبكر في منظمة الأغذية والزراعة وتتولى دائرة المعلومات تحليل البيانات الواردة من جميع البلدان بهدف التنبؤ بتوقيت ظهور الجراد وأماكنه وحجمه وتكاثره وهجرته، حتى يتسنى إرسال إنذارات مبكرة إلى البلدان الأعضاء.

الجدير بالذكر ان مملكة البحرين لم تتعرض من قبل لغزو الجراد منذ سبعينيات القرن الماضي الا انها اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة اي اسراب محتمله من خلال وضع خطط استكشافية ودعم فرق المكافحة بالمعدات والمبيدات اللازمة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن عيسى يستقبل الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي خليفة بن عيسى يستقبل الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab