خليفة بن سلمان يترأس الجلسة الاعتيادية الاسبوعية لمجلس الوزراء
آخر تحديث GMT15:21:35
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تقول إنها ضربت أهدافا محددة بعد ضربات جوية قتلت جنودا في إدلب السورية العراق يلغي قرار إعفاء الايرانيين من الدخول اليه من دون تأشيرة الدفاع الروسية تؤكد أن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المسلحون الموالون لتركيا اخترقوا دفاعات الجيش السوري في منطقتين من محافظة إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن شن طائراتها غارات على عناصر من فصائل مسلحة خرقت الدفاعات السورية في إدلب وتقول إن ذلك سمح للجيش السوري بصد كل الهجمات بنجاح المرصد السوري يعلن عن وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في محيط بلدة النيرب القوات التركية والفصائل السورية تسيطر على مناطق واسعة في بلدة النيرب وسط استمرار المعارك مع الجيش السوري الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركي وزير الداخلية الألماني يكشف دوافع منفذ إطلاق النار في هاناو إلغاء بطولة في اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو
أخر الأخبار

خليفة بن سلمان يترأس الجلسة الاعتيادية الاسبوعية لمجلس الوزراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خليفة بن سلمان يترأس الجلسة الاعتيادية الاسبوعية لمجلس الوزراء

الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
المنامة - العرب اليوم

رأس الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح اليوم. 

وفي مستهل الجلسة أعرب مجلس الوزراء عن الأمل في أن تسهم القمة العربية السابعة والعشرين التي تنطلق أعمالها اليوم الاثنين في نواكشوط في زيادة التعاون العربي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها دول المنطقة والتهديدات التي تحيط بها وفي مقدمتها الإرهاب الذي تعاني منه المنطقة والتدخلات في شئون الدول العربية. 

إلى ذلك فقد عبر مجلس الوزراء عن استنكاره للعمل الإجرامي الذي استهدف مركزاً تجارياً في مدينة ميونخ مؤخراً وما تسبب فيه من سقوط ضحايا وجرحى، وقدم المجلس تعازيه لجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة حكومة وشعباً، وأدان المجلس كل عمل يستهدف المس بأمن وسلامة المواطنين الأبرياء. 

بعد ذلك وجه  رئيس الوزراء إلى مراعاة مصالح مكاتب ووكالات السفريات في مملكة البحرين فيما يتعلق بشراء تذاكر السفر للوزارات والمؤسسات الحكومية، وكلف سموه وزارة المالية بمتابعة هذا الموضوع مع المعنيين بالأمر. 

من جهة أخرى، فقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كافة الوزارات والجهات الحكومية بالرد الشامل والواضح على الشكاوى المثارة عبر الصحافة حول الأمور التي تقع تحت دائرة اختصاصها.

ثم وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتشديد الرقابة والإجراءات التي تحول دون وقوع الأخطاء الطبية وتحديد الخطأ – إن وقع – والمتسبب فيه ومحاسبته وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها وتعزيز آليات تسجيل الأخطاء الطبية ومعالجتها في أي مؤسسة طبية عامة أو خاصة. 

بعد ذلك نظر المجلس في المذكرات والموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وقرر بشأنها ما يلي:

أولاً: أعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه لسير العمل في تنفيذ المشاريع التي تضمنها برنامج عمل الحكومة للسنوات 2015-2018، حيث تابع المجلس الوضع التنفيذي لـ365 مشروعاً وطنياً تنفذ المهام الرئيسية لبرنامج عمل الحكومة ، وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من سعادة وزير شئون مجلس الوزراء ، والتي أوضحت أن عدد المشاريع المنجزة بالكامل 135 مشروعاً وطنياً فيما بلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ 217 مشروعاً . وقد تبين من خلال المذكرة المعروضة ارتفاع نسب الإنجاز في كافة المشروعات وسيرها بحسب الخطط والبرامج والجداول الزمنية الموضوعة لها في ظل المتابعة الحثيثة التي تشكل عملاً تكاملياً بين كافة الجهات الحكومية ، وقرر المجلس إحالة المذكرة إلى اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية لمتابعة تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة.

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالتصديق على بروتوكول تعديل الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المغربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل، وكلف المجلس الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة تمهيداً لإحالته إلى السلطة التشريعية. 

ثالثاً: بحث مجلس الوزراء طلب الترخيص لإصدار مجلة فصلية تعنى برياضة السيارات ، وكلف المجلس وزارة الإعلام بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بالطلب المذكور .

رابعاً: أحال مجلس الوزراء إلى مجلس النواب مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي المعد في ضوء الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب مشفوعاً بمذكرة برأي الحكومة وفق الإجراءات الدستورية والقانونية.

خامساً: بحث مجلس الوزراء ستة اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب، الأول بشأن وضع خطة استراتيجية للنهوض بالوعي الوطني ، والثاني يتعلق بالتحويلات المالية لخارج مملكة البحرين، والثالث بشأن إعادة تقييم بعض المؤهلات العلمية والعملية ، والرابع يختص بالطلبة الجامعيين ، والخامس يتعلق ببعض المقررات الاختيارية في المدارس الحكومية والخاصة ، والسادس بإنشاء صالة مناسبات بمحافظة المحرق ، حيث وافق المجلس على ردود الحكومة على هذه الرغبات على النحو الذي اقترحته اللجنة الوزارية للشئون القانونية .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن سلمان يترأس الجلسة الاعتيادية الاسبوعية لمجلس الوزراء خليفة بن سلمان يترأس الجلسة الاعتيادية الاسبوعية لمجلس الوزراء



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab