رئيس الوزراء يرأس جلسة مجلس الوزراء بحضور ولي العهد
آخر تحديث GMT21:19:06
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء يرأس جلسة مجلس الوزراء بحضور ولي العهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء يرأس جلسة مجلس الوزراء بحضور ولي العهد

رئيس الوزراء يرأس جلسة مجلس الوزراء بحضور ولي العهد
المنامة – العرب اليوم

ترأس  الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وبحضور صاحب  الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية اليوم.
وقال الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء عقب الجلسة ان مجلس الوزراء اشاد بالنتائج الإيجابية للقمة الخليجية المغربية التي عقدت في الرياض مؤخراً وترأس وفد مملكة البحرين إليها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لما تمثله من أهمية في تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون والمملكة المغربية في مواجهة التحديات التي تمس بأمنها واستقرارها والوقوف بحزم في وجه هذه التحديات والمخاطر.

ورحب مجلس الوزراء بنتائج القمة الخليجية الأمريكية التي عقدت بالرياض مؤخراً وترؤس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وفد مملكة البحرين إليها ووصف القمة بأنها بناءة ومثمرة وستسهم في تعزيز أوجه التعاون بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً واستثمارياً.

كما أشاد المجلس بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة بالدعوة للقمة الخليجية المغربية والقمة الخليجية الأمريكية التي عقدت بين قادة دول مجلس التعاون وكل من جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تعكس الحرص على تنسيق المواقف عربياً ودولياً في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة .

ورحب مجلس الوزراء بصاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة والوفد المرافق الذي يزور البلاد مساء اليوم بدعوة من أخيه حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى متمنياً المجلس لضيف البلاد الكبير طيب الإقامة في بلده الثاني مملكة البحرين .

وتقدم مجلس الوزراء بأحر التهاني والتبريكات والتحية للعمال بمناسبة يوم العمال العالمي ، مشيداً المجلس بالتقدير والاعتزاز بالدور الوطني لعمال مملكة البحرين وإسهاماتهم في جهود البناء والتنمية من أجل رفعة البلاد وتقدمها وازدهارها ، مؤكداً أن الحكومة تحرص على تعظيم المكتسبات العمالية وتهيئة البيئة التي تحفز على المزيد من الإنتاج .

وأكد مجلس الوزراء أن حرية التعبير مصانة دستورياً وقانونياً والحكومة ملتزمة بدعم هذه الحريات ، منوهاً المجلس بأن الحسابات الشخصية للموظفين العاملين في الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي تمثل أصحابها فقط وتغريداتهم لا تمثل موقف الجهة الحكومية التي ينتمون إليها ولا تعكس بأي حال من الأحوال سياسة الحكومة التي لديها من المسئولين والوسائل الرسمية ما يكفي للتعبير عن رأيها وبيان مرئياتها، وعليه فإن البيانات الحكومية الرسمية حيال أي موضوع يهم الرأي العام هي التي يجب أن تعتمد كمرجع وحيد للوقوف على رأي الحكومة .

وكلف المجلس ديوان الخدمة المدنية بوضع الضوابط المنظمة للمسئولية الإدارية لذلك وأهاب مجلس الوزراء بوسائل الإعلام تحري الدقة في اعتماد المعلومات الحكومية من مصادرها وليس من التصريحات الفردية التي تمثل أصحابها فقط .

ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمتابعة الاحتياجات الخدمية من المرافق والطرق ومشروعات البنى التحتية بمدينة عيسى وكلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بذلك بالتنسيق مع المجلس البلدي في بلدية المنطقة الجنوبية .

وتابع المجلس توفير الطلبات الإسكانية لأهالي بعض القرى والمدن ومنها قريتي أبوبهام وبوري ، حيث كلف اللجنة الوزارية للإعمار والبنية والتحتية بدراسة موقعين مقترحين لمشروعين إسكانيين في أبوبهام وبوري.

ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى تطوير بعض المواقع التراثية وتهيئتها لتكون مواقع سياحية مفتوحة أمام العموم ، وكلف سموه وزير الصناعة والتجارة والسياحة بذلك . 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة البحرين في مجال النقل الجوي وتفويض وزير المواصلات والاتصالات بالتوقيع النهائي عليها نيابة عن حكومة مملكة البحرين .

كما وافق المجلس على مشروع قانون بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية ، وقرر إحالته إلى السلطة التشريعية وفق الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لذلك.

ووافق المجلس على مشروع اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية مصر العربية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل .

وأحال إلى اللجنة الوزارية للخدمات الاجتماعية والاتصالات والإعلام مذكرة وزير شئون الإعلام بشأن طلب إصدار صحيفة رياضية .

وأخذ المجلس علماً بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الكهرباء والماء التي ستنفذ خلال الفترة 1 يونيو 2016 وحتى 30 سبتمبر 2017 وذلك من خلال المذكرة المرفوعة بهذا الشأن من وزير الطاقة.

وبحث مجلس الوزراء ثلاثة اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب الأول بشأن الخدمات الإسكانية لذوي الإعاقة "الصم والبكم" ، والثاني بشأن مجالس للمتقاعدين وكبار السن في المحافظات المختلفة ، والثالث بشأن مستشفى تأهيل عام شامل ، وقد وافق المجلس على ردود الحكومة على هذه الرغبات على النحو الذي أوصت به اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يرأس جلسة مجلس الوزراء بحضور ولي العهد رئيس الوزراء يرأس جلسة مجلس الوزراء بحضور ولي العهد



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab