جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى
آخر تحديث GMT07:46:08
 العرب اليوم -

جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى

جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى
المنامة - العرب اليوم

أعلنت جامعة البحرين نتائج القبول ببرامجها للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والدبلوم المشارك) للعام الجامعي 2019/2020م.

وقد أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالدعم الكبير الذي تتلقاه جامعة البحرين من قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيرا إلى أن هذا الدعم الكريم له المحل العالي من الإكبار والاعتزاز مؤكدا فاعلية جسور التعاون الممتدة بين الجامعة من جهة، ووزارة التربية والتعليم وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من جهة أخرى والتي كان لها الأثر الطيب فيما تميزت به مرحلة تقديم طلبات الالتحاق من الإيجابية والسهولة والسلاسة. 

وهنأ رئيس جامعة البحرين الطلبة المقبولين متمنيا لهم مستقبلا مشرقا يواكب الأهداف المرجوة من خطط التطوير والتحديث التي تجري في مملكة البحرين في ضوء ثوابت رؤية قيادة جلالة الملك المفدى.

وجدير بالذكر أن عملية القبول لهذا العام شهدت إقبالا غير مسبوق حيث تقدم للجامعة ما يزيد على 9000 طالب، وامتازت بحسن التنظيم وسلاسة الإجراءات بدءا من عملية تلقي طلبات التقديم ومرورا بامتحانات القدرات والمقابلات الشخصية ومن ثم الإعلان عن نتائج القبول.

وقد قامت الجامعة بإرسال رسائل نصية SMS إلى جميع الطلبة الذين استوفوا شروط القبول لاستكمال إجراءات قبولهم، وقد بينت الجامعة أن نسبة الطلبة الذين قبلوا في رغباتهم الثلاث الأولى قد بلغت 80%. كما بلغت نسبة الطلبة الذين قبلوا في رغبتم الأولى حوالي 66% من إجمالي عدد الطلبة الذين توافرت فيهم شروط القبول.

من جانبها أكدت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أن عملية تثبيت القبول الكترونيا بدأت من يوم الاثنين الموافق 26 من أغسطس الجاري وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، مؤكدة أهمية أن يبادر الطلبة الجدد بتثبيت قبولهم خلال الفترة المذكورة وذلك بدفع رسوم التثبيت من خلال بوابة الحكومة الالكترونية أو أجهزة سداد، للحفاظ على فرصتهم الدراسية ومقاعدهم في البرامج الأكاديمية التي قبلوا فيها، ويعد عدم تثبيت القبول في الفترة المشار إليها، تراجعا من الطالب عن رغبته في الالتحاق بالجامعة، علما بأن الطلبة المكفولين قد تم تثبيت قبولهم في التخصصات المبتعثين عليها.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن تغيير الرغبات سيكون متاحا للطلبة بعد إجراء عملية تثبيت القبول، وذلك بالدخول على نظام إدارة معلومات الطالب https://sis.uob.edu.bh والضغط على خيار (تغيير الرغبات)، ثم إدخال ثلاث رغبات في فترة تثبيت القبول المشار إليها، مشيرة إلى أن النظر في طلبات التغيير هذه سيتم -وفق الشواغر المتوافرة -بعد انتهاء فترة تثبيت القبول.

وأشارت بأن القبول النهائي في بعض التخصصات مشروط باجتياز الطالب امتحانا يجريه القسم المعني للتأكد من استعداد الطالب وقابليته للالتحاق بالتخصص، مبينة أن البرامج التي يجري لها امتحانا هي برامج البكالوريوس التابعة لكلية العلوم الصحية، وبرامج البكالوريوس في تخصصات الإعلام، والسياحة، والفنون والتصميم، وعمارة البيئة، والعلوم الاكتوارية، والصيرفة الإسلامية والمعاملات المالية، والعمارة، والتصميم الداخلي، منبهة على أن موعد الامتحان المشار إليه سيعلم به الطلبة المعنيين لاحقا عبر الرسائل القصيرة SMS.

كما أكدت عمادة القبول والتسجيل أن الطلبة المكفولين سيكونون قادرين على طباعة رسالة القبول لتزويد الجهة الكافلة بها، داعية من يواجه أية مشكلة إلى الاتصال على الرقم (17435333) أثناء الدوام الرسمي للجامعة.

وأهابت الجامعة بأهمية حضور الطلبة فعاليات يوم التهيئة المقر تنظيمه يومي 11 و12 سبتمبر كل بحسب كليته ووفق اليوم المحدد له، إذ سيتم خلال فعاليات ذلك اليوم تعريف الطلبة بالأنظمة واللوائح الدراسية، والخدمات التي تقدمها لهم الجامعة، بالإضافة إلى التعريف بالبرنامج الأكاديمي المقبول فيه الطالب.

قد يهمك أيضًا

رئيس جامعة البحرين يبحث مع سفيرة مصر سبل التعاون المشترك

البحرين تطلق عملية إصلاحات اقتصادية لتصحيح مسار النفقات والإيرادات الحكومية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab