المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية يستقبل الباحثة ندى شمس
آخر تحديث GMT19:51:36
 العرب اليوم -

المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية يستقبل الباحثة ندى شمس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية يستقبل الباحثة ندى شمس

المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية يستقبل الباحثة ندى شمس
المنامة – العرب اليوم

استقبل الدكتور ياسر العلوي المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية في مقر المعهد بمنطقة أم الحصم، الباحثة الدكتورة ندى شمس رئيس تطبيق التعلّم الإلكتروني في مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، التي أهدته نسخة من رسالة الدكتوراه التي حصلت عليها بعنوان "برنامج مقترح قائم على الشبكة العالمية لتنمية قيم المواطنة لطلاب جامعة البحرين في ضوء متطلبات العصر الرقمي".

وخلال اللقاء، أكّد العلوي أهمية الجانب التربوي في التعليم باعتباره أحد محاور فلسفة العملية التعليمية بمختلف مراحلها بداية من المدرسة وحتى الجامعة، والتي تلعب دوراً رئيسياً في بناء شخصية الطالب وغرس القيم والمبادئ التي تسهم في تهيئة أجيال مستقبلية تخدم صالح الوطن والمجتمع.

وأشاد العلوي بما قدمته الباحثة من جهد أكاديمي متميّز من شأنه أن يسهم في تطوير مخرجات التعليم في المملكة، ويجعلها أكثر إسهاماً في الشأن العام من خلال استثمار التكنولوجيا الحديثة في غرس وتنمية قيم المواطنة في نفوس الطلبة باعتبارها ركيزة أساسية لبناء أجيال واعدة قادرة على النهوض بدورها في عملية البناء والتنمية بمختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار العلوي إلى أهمية التكنولوجيا في عصرنا الراهن وما تتمتع به من قدرات وإمكانات هائلة شكّلت إضافة نوعية في تطوير جودة التعليم ومخرجاته بما يواكب متطلبات العصر الرقمي واحتياجات سوق العمل، معبّراً عن جهود معهد البحرين للتنمية السياسية ودعمه وتشجيعه للعمل البحثي الهادف، وحرصه على تنمية البحوث العلمية التي تهدف إلى غرس قيم ومبادئ الديمقراطية السليمة لدى الشباب والنشء ومن بينها قيم المواطنة.

ونوّه العلوي إلى أهمية الرسالة التي أنجزتها الباحثة في دعم جهود معهد البحرين للتنمية السياسية في مجال غرس وتعزيز قيم المواطنة، لاسيّما لدى الشباب وطلبة الجامعات، الذين يشكلون الشريحة الأكبر في المجتمع البحريني ويمثلون مستقبل العملية السياسية والمسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين.

من جهتها، اشادت الباحثة د. ندى شمس بما يقوم به المعهد من دور بنّاء في خدمة المشروع الإصلاحي لجلالة العاهل المفدى، من خلال جهوده المستمرة في عملية التثقيف والوعي السياسي ونشر ثقافة الديمقراطية وغرس مبادئها السليمة في المجتمع.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وتأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية يستقبل الباحثة ندى شمس المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية يستقبل الباحثة ندى شمس



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab