الأشغال تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي
آخر تحديث GMT23:02:41
 العرب اليوم -

"الأشغال" تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأشغال" تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي

ح السيد فهد قاسم بوعلاي مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشئون البلديات
المنامة – العرب اليوم

صرّح السيد فهد قاسم بوعلاي مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن مجموع الطلبات التي تلقتها شؤون الأشغال بالوزارة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت (560) طلباً وشكوى مقارنة بـ 938 شكوى تلقتها في الفترة ذاتها من العام 2015، حيث ساهمت المشاريع التي أنجزتها الوزارة طيلة العام الماضي بالإضافة إلى سرعة استجابة الإدارة في الرد بتقليل عدد الشكاوى والطلبات.

وقال بوعلاي: "استطاع فريق الاتصال تحقيق السرعة في الاستجابة للطلبات والشكاوى، حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام أو أقل من تاريخ الاستلام خلال الربع الثاني حوالي (354) طلباً وشكوى، مشيراً إلى أن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة الاتصال باستمرار عبر كافة قنوات التواصل، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية ترجمةً لتوجيهات رئيس الوزراء الموقر للوزارات والمؤسسات الحكومية بالرد الشامل والواضح على الشكاوى وبالأخص المثارة عبر الصحافة حول الامور التي تقع تحت دائرة اختصاصها ، وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر بضرورة الرد السريع وتقليل الإجراءات المتعلقة بهذه الردود خدمة لكل مواطن ومقيم تماشياً مع رؤية البحرين الإقتصادية 2030.

وأضاف السيد فهد بوعلاي بأن عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال النصف الأول من العام الحالي 468 ما بين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 89 طلباً وشكوى.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى بحسب المصدر أوضح فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات والشكاوى التي وردت عبر الهاتف بلغ عددها 180 ، والمنشورة في الصحف بلغت 138 ، والتي بثت عبر البرنامج الاذاعي صباح الخير يا بحرين بلغ عددها الى 38، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على "تويتر" 26 طلباً وشكوى، ومن خلال الحضور الشخصي بلغ عددها 34 طلباً وشكوى، وعبر البريد الالكتروني 17 طلباً، وعدد الطلبات عبر الإنستغرام 9 طلبات، فيما بلغ عدد الطلبات الواردة عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) 97طلباً، وعبر صندوق البريد 4 طلبات.

وبشأن أكثر أنواع الطلبات المتكررة في قطاع الطرق أشار بوعلاي إلى أنها تتمثل في صيانة الأرصفة والطرقات وإنشاء مواقف للسيارات ورصف الطرق الجديدة، اما عن اكثر الطلبات المتكررة في قطاع الصرف الصحي فهي إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.

علما بأن مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال في شئون الاشغال تتبع آلية سرعة التواصل والرد على الشكاوى ، حيث يتم الرد على الشكاوى والطلبات الواردة عبر البرنامج الاذاعي "صباح الخير يا بحرين"، والنظام الوطني للمقترحات والشكاوى- تواصل، ومواقع التواصل الاجتماعي – توتير والانستغرام خلال فترة زمنية بالتفاعل في نفس اليوم ، كما أن متوسط فترة الرد تصل إلى 5 أيام للشكاوى والطلبات التي تتطلب الدراسة أو الزيارة الميدانية ، وذلك وفقاً لحال الشكوى والإجراءات المتبعة مع الإدارات بالوزارة أو مع الجهات الخدمية الأخرى، حيث أن بعض الطلبات لها علاقة باللجان التنسيقية مع الدوائر الحكومية الأخرى كالادارة العامة للمرور والتنسيق مع المجالس البلدية. 

وتواكب شئون الأشغال بالوزارة أحدث تقنيات التواصل الاجتماعي لتلامس كافة شرائح المجتمع البحريني من خلال حسابها على تويتر و"إنستغرام" و"سناب تشات" @Bahrain_Works انطلاقاً من توجيهات سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف الذي يؤكد دائماً على ضرورة الاستماع لطلبات المواطنين ومعالجتها عبر مختلف وسائل الاعلام. كما تبذل إدارة الاتصال بالوزارة أقصى جهودها لتحسين مجالات الاتصال والتواصل مع جمهورها، سعياً منها لتحقيق رضا العملاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشغال تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي الأشغال تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشغال تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي الأشغال تتلقى 560 طلباً وشكوى خلال النصف الأول من العام الحالي



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - العرب اليوم

GMT 01:28 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 العرب اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 01:04 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 العرب اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 01:25 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 العرب اليوم - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 العرب اليوم - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 10:47 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

"عاصفة شمسية" تضرب الأرض لمدة يومين متواصلين

GMT 22:17 2016 الإثنين ,28 آذار/ مارس

طريقة للحصول على غرة دون قص شعركِ الطويل

GMT 00:26 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

هل "يشفي" حليب الإبل من مرض السكري؟

GMT 16:46 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

شركة "أكسيد" تعلن عن حاجتها 100 مسؤول دعم فني في المعادي

GMT 22:14 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أضواء عيد الميلاد المجيد تزيِّن حي باب توما

GMT 16:19 2016 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

التليفزيون المصري يعرض مسلسل "رياح الشرق" لمحمود ياسين

GMT 13:56 2014 الثلاثاء ,16 أيلول / سبتمبر

نقوش حنة الجسم..لن تصدقي ما ستراه عينك
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab