وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى السعودية والإمارات والكويت
آخر تحديث GMT11:41:56
 العرب اليوم -

وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى السعودية والإمارات والكويت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى السعودية والإمارات والكويت

وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى السعودية والإمارات والكويت لتقديم الشكر لمواقفها الداعمة لمملكة البحرين
المنامة – العرب اليوم

قام الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية اليوم الاثنين، بزيارات قصيرة إلى عدد من دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة، وهي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

وقد نقل معاليه خلال لقاءاته بأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، حفظهم الله، إلى إخوانهم قادة الدول الشقيقة حفظهم الله ورعاهم، وتمنياتهم لهم بموفور الصحة والعافية ولشعوبهم الشقيقة بمزيد من الازدهار والرخاء.

وأعرب وزير الداخلية خلال لقائه بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وسمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي الشيخ محمد الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت، عن شكر وتقدير مملكة البحرين لوقوف دولهم الشقيقة وتضامنها ودعمها المطلق للإجراءات والوسائل التي اتخذتها مملكة البحرين لحفظ أمنها وتعزيز استقرارها والتصدي بحزم لكل من يستهدف وحدتها الوطنية ونسيجها الاجتماعي، منوها إلى أن هذه المواقف الأخوية جاءت انطلاقاً من عمق الانتماء والترابط ووحدة المصير المشترك بين دول مجلس التعاون انطلاقا من رؤية قادتها الحكيمة في بلورة المصير المشترك بين دول المجلس ، باعتبار أن أمن واستقرار دول المجلس كل لا يتجزأ.

وأشاد الوزير بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط مملكة البحرين قيادة وشعبا بدول مجلس التعاون وشعوبها الشقيقة، مؤكدا على التعاون الأمني التام في جميع الظروف بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس في إطار العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمعها.

وقد أطلع وزير الداخلية وزراء الداخلية على تطورات الوضع الأمني في مملكة البحرين، وبحث معهم عددا من الموضوعات والمسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها دعم أمن واستقرار دول مجلس التعاون ، كما تم بحث التطورات على الساحة الإقليمية والتعاون والتنسيق الأمني في مختلف المجالات وسبل دعمه بما يخدم المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون .
كما جدد الوزير خلاله لقائه بولي العهد وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، إدانة واستنكار مملكة البحرين للتفجيرات الإرهابية التي شهدتها جدة والقطيف والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، مؤكدًا أنها تتنافى مع القيم الدينية والمبادئ الإنسانية ، ومعربا عن صادق تعازيه في شهداء الواجب من رجال الأمن البواسل والذين يضحون بأرواحهم في سبيل حفظ أمن البلاد، مؤكدا تضامن مملكة البحرين قيادة وشعبًا مع المملكة العربية السعودية وتأييدها الكامل لما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والتصدي للأعمال الإرهابية والإجرامية

وفي لقائه بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عبر وزير الداخلية عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً للمواقف الأخوية الداعمة والمؤيدة لجميع الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين في الحفاظ على أمنها واستقرارها.
وتم خلال اللقاء بحث اطر التعاون والتنسيق في تبادل الخبرات والمعلومات في مجال الجرائم الاقتصادية ومراقبة حركة الأموال من الجهات المختصة في البلدين الشقيقين وذلك لضمان عدم استغلالها في تمويل الأعمال الإرهابية والعمليات المالية المشبوهة .

كما أشاد الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي ، بالنجاح الذي أحرزته الأجهزة الأمنية بدولة الكويت الشقيقة بتوجيهها ضربات استباقية تمثلت في ضبط عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت تستهدف القيام بأعمال تخريبية ، منوها إلى تأييد مملكة البحرين لما تتخذه الكويت الشقيقة من إجراءات لحفظ الأمن والتصدي بحزم لكل من يهدد الأمن والاستقرار.
وأكد على ضرورة استمرار المواقف الجماعية وزيادة التنسيق والمضي قدما نحو مزيدٍ من التعاون لمحاربة الفكر الإرهابي المتطرف والذي يتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي وقيمنا وتقاليدنا العربية الأصيلة.

من جهتهم جدد وزراء الداخلية تضامن دولهم مع مملكة البحرين في كافة الإجراءات التي تتخذها حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها ، مشيدين بالعلاقات الوثيقة والمتميزة بين دولهم ومملكة البحرين والجهود المشتركة لتطوير هذه العلاقات بما يسهم في تطوير مسيرة التعاون والتنسيق الأمني في إطار العمل الخليجي المشترك.
رافق وزير الداخلية خلال جولته بدول مجلس التعاون، وفد يضم عددا من المسئولين بالوزارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى السعودية والإمارات والكويت وزير الداخلية يقوم بزيارة إلى السعودية والإمارات والكويت



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab