عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني
آخر تحديث GMT04:20:01
 العرب اليوم -

عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني

عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني
المنامة – العرب اليوم

بتشريف من الشيخ عبدالله بن خالد ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، دشنت مبرة راشد الزياني الخيرية حجر أساس مشروع جامع محفوظة سعيد الزياني، والذي سيتم بناءه في منطقة الجنبية.

وحضر وضع حجر الاساس وزير التجارة والصناعة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، ووزير الإسكان سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر، ومستشار حضرة صاحب الجلالة الملك لشؤون الإعلام سعادة المستشار نبيل بين يعقوب الحمر، ورئيس الأوقاف السنية سعادة الشيخ راشد الهاجري، ومحافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، وشخصيات بحرينية بارزة ورجال أعمال، 

وأكد سعادة وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر أن مبرة الزياني لها بصمة واضحة في الأعمال الخيرية وعمارة المساجد بجميع أنحاء مملكة البحرين، ولها دور كبير على المستوى الديني والوطني والاجتماعي، حيث كان آخرها جامع راشد الزياني بمنطقة قلالي، وقال إن الحدث أسعد الجميع خاصة وتزامنه مع العشر الأوائل من ذي الحجة تلك الأيام المباركة.

الجامع المزمع إنشاؤه على مساحة 1861 متر مربع هو ثاني جامع تقوم المبرة ببنائه بعد أن افتتحت في بداية هذا العام جامع راشد الزياني بمنطقة قلالي، وسيتسع بعد إتمامه بإذن الله تعالى لـ 760 مصل ومصلية، وتم تصميمه من قبل دار الخليج للهندسة.

ويتكون الجامع من مصلى للرجال يتسع لـ 600 مصل، إضافة إلى مصلى للنساء يتسع لـ 160 مصلية، ومجلس للمناسبات مساحته 160 مترا مربعا، واماكن للوضوء وصحن المسجد الذي يمكن أيضا استخدامه في المناسبات وصلاة الجمعة، ويستطيع المسجد استيعاب حوالي 1000 مصلي ومصلية في أوقات المناسبات.

وبهذه المناسبة تقدم حامد راشد الزياني عضو مجلس إدارة مبرة راشد الزياني الخيرية بشكره لراعي الحفل سمو الشيخ عبدالله بن خالد حفظه الله ورعاه، وللشيخ راشد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية واللذين قاما بتوفير الموقع المميز للجامع وتقديم كافة العون والمساعدة لإقامة الجامع، وأعرب عن سعادته واعتزازه بإقامة هذا المشروع الذي يحمل اسم والدتهم العزيزة، متمنيا ان يكون المسجد منارة للدين ومكانا يجمع قلوب المسلمين ويوحد صفوفهم.

وقال سعادة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور إن الأعمال الخيرية لمبرة راشد الزياني طيب الله ثراه امتدت لجميع محافظات مملكة البحرين ونحن سعداء بوضع حجر الاساس لجامع محفوظة سعيد الزياني بمنطقة الجنبية، وأكد أن تلك اللمسات الخيرية ستنعكس على كل أطياف الشعب البحريني.

يذكر بأن مبرة راشد الزياني تم إنشاؤها بتوصية من المرحوم باذن الله تعالى راشد بن عبدالرحمن الزياني، وذلك لكي تكون مؤسسة خيرية تخدم أهل البحرين وتساهم في تنمية البلد من خلال مساعدة المحتاجين بعدة وسائل منها ترميم البيوت الآيلة للسقوط، وإعطاء منح تعليمية للراغبين في إكمال دراستهم الجامعية، وبناء مرافق حيوية مثل مجلس راشد الزياني في المحرق ومرفأ راشد الزياني في الجسرة إضافة إلى جامع راشد الزياني في قلالي، ودعم المؤسسات الخيرية والأهلية في البلد وتعمل حالياً على مجموعة من المشاريع الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني عبدالله آل خليفة يضع حجر أساس جامع محفوظة سعيد الزياني



GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab