الزياني يشيد بمشروع النظام المرن الذي أقره الوزراء البحريني
آخر تحديث GMT00:21:08
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

الزياني يشيد بمشروع النظام المرن الذي أقره الوزراء البحريني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزياني يشيد بمشروع النظام المرن الذي أقره الوزراء البحريني

خالد الزياني
المنامة ـ العرب اليوم

قال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني إن مشروع النظام المرن الذي أقره مجلس الوزراء البحريني مؤخرا يعد من الإجراءات العملية التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على السوق المحلية ناهيك عن تسهيل عملية إمداد التجار بالطاقة البشرية ومنحها مرونة كافية لرفع الانتاجية.

وأشاد الزياني بالمعايير التي عكفت على وضعها هيئة تنظيم سوق العمل تمهيدا لتطبيق النظام خلال العام القادم، مؤكدا أنها حظيت بقبول أصحاب العمل بعد أخذها في الاعتبار همومهم ومخاوفهم، حيث أصبح النظام بناء على المعايير المتفق عليها حامية لحقوق اصحاب العمل وضامنة لعدم احداث تأثيرات سلبية على واقع العمالة في المؤسسات.

وأوضح الزياني بأن العمالة المستفيدة من هذا النظام ستشكل فئة جديدة من العمالة القانونية في مملكة البحرين ما يعني خدمة جديدة للسوق وأصحاب العمل تضاف الى الخدمات القائمة، وهذه مبادرة ينبغي أن يتم استقبالها من قبل التجار بصورة إيجابية والتفكير في كيفية الاستفادة منها وتسخيرها لصالح أعمالهم.

وثمن نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين التزام هيئة تنظيم سوق العمل بمبدأ التشاور وذلك من خلال مبادرة الهيئة إشراك الغرفة في مناقشة وضع معايير المشروع وهذا بالطبع يسهل عملية تطبيقه، مؤكدا على استعداد الغرفة باعتبارها بيت خبرة واختصاص، لمد جسور التعاون لضمان نجاح المشاريع التي تهدف إلى دعم نماء السوق.

وأوضح الزياني بأن مشروعا حساسا وكبيرا مثل مشروع النظام المرن يحتاج إلى تلك اللائحة التي ستعتمد عليها التعاملات اليومية والسريعة المتوقعة في قطاعات عديدة، ناهيك عن تدعيم حملات التوعية الموجهة للعمالة المستفيدة من النظام، حيث ستكون هذه اللائحة الإطار الذي يشكل حيز العمل بالنسبة لهم، وهو الضامن لبقائهم ضمن المستفيدين من المشروع.

وقال نائب رئيس الغرفة إننا نأمل في مزيد من التعاون بين الغرفة والهيئة مبدياً استعداد الغرفة للمساهمة في الدراسات المعنية بمراجعة النظام بعد تجربة تطبيقه العام القادم، ودعا كافة التجار إلى السعي للاستفادة من النظام الذي سيوفر عليهم المال والوقت وسيمنحهم مساحة جديدة للحركة خارج الأطر التقليدية للتوسع في أعمالهم.

واختتم الزياني تصريحه معبراً عن ثقته بأن مثل هذه المبادرات الرائدة على صعيد فك قيود حركة السوق بكل مكوناته، وحلحلة ظواهره السلبية عبر ابتكار حلول استثنائية، هي الإجراءات القادرة على جعل الاقتصاد المحلي مواكباً وذو قدرة عالية للتعاطي والاستجابة لمتطلبات الانفتاح على العالم، وهذا ما يجعل دعم مثل هذه المبادرات واجبا وطنيا لن يتأخر أصحاب الأعمال عن أدائه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزياني يشيد بمشروع النظام المرن الذي أقره الوزراء البحريني الزياني يشيد بمشروع النظام المرن الذي أقره الوزراء البحريني



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab