وزارة الأشغال تتلقى 337 طلباً وشكوى خلال الربع الثاني من 2016
آخر تحديث GMT07:48:09
 العرب اليوم -

وزارة الأشغال تتلقى 337 طلباً وشكوى خلال الربع الثاني من 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الأشغال تتلقى 337 طلباً وشكوى خلال الربع الثاني من 2016

المنامة – العرب اليوم

قال السيد فهد قاسم بوعلاي مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال بشؤون الأشغال خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغت (337) طلباً وشكوى مقارنة بـ 380 شكوى تلقتها الوزارة في الفترة نفسها من العام 2015، حيث ساهمت المشاريع التي أنجزتها الوزارة طيلة العام الماضي بالإضافة إلى سرعة استجابة الإدارة في الرد بتقليل عدد الشكاوى والطلبات.

وقال بوعلاي: "استطاع فريق الاتصال تحقيق السرعة في الاستجابة للطلبات والشكاوى، حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام - أو أقل - من تاريخ الاستلام خلال الربع الثاني حوالي (221 ) طلباً وشكوى من إجمالي ما تم استلامه أي ما يعادل 65.5% في المئة بمتوسط 4 طلبات في اليوم الواحد".

وأشار بوعلاي إلى أن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة الاتصال بإطار من الحداثة يتلاءم مع احتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر.
واكدً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر.

وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الثاني من العام الحالي 278 ما بين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 58طلباً وشكوى في ما بلغ عدد الطلبات التي تلقتها إدارة مشاريع البناء خلال نفس الفترة طلبا واحدا فقط.
وأوضح مدير إدارة الاتصال أن شهر مايو قد شهد أعلى معدل طلبات بواقع 129طلبا ، يليه شهر يونيو وابريل بواقع 104 من الطلبات لكل شهر.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى بحسب المصدر أوضح فهد بوعلاي إن عدد الطلبات والشكاوى التي وردت عبر الهاتف بلغ عددها 129 ، والمنشورة في الصحف بلغت 77 ، والتي بثت عبر البرنامج الاذاعي صباح الخير يا بحرين بلغ عددها 14، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على "تويتر" 13 طلباً وشكوى، ومن خلال الحضور الشخصي بلغ عددها 16 طلباً وشكوى، وعبر البريد الالكتروني 2 طلباً، وطلب واحد فقط عبر الإنستغرام، فيما بلغ عدد الطلبات الواردة عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) 74طلباً، وعبر صندوق البريد طلبان، في ما بلغ عدد الطلبات الواردة عبر الفاكس في الربع الثاني 4 طلبات وطلب واحد ورد على صورة خطاب.

وبشأن أكثر أنواع الطلبات المتكررة في قطاع الطرق أشار بوعلاي إلى أنها تتمثل في صيانة الأرصفة والطرقات وإنشاء مواقف للسيارات ورصف الطرق الجديدة، اما عن اكثر الطلبات المتكررة في قطاع الصرف الصحي فهي إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.

وتتبع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال بشئون الأشغال آلية سرعة التواصل والرد على الشكاوى ، حيث يتم الرد على الشكاوى والطلبات الواردة عبر البرنامج الاذاعي "صباح الخير يا بحرين"، والنظام الوطني للمقترحات والشكاوى- تواصل، ومواقع التواصل الاجتماعي – توتير والانستغرام خلال فترة زمنية بالتفاعل في نفس اليوم ، كما أن متوسط فترة الرد تصل إلى 5 أيام للشكاوى والطلبات التي تتطلب الدراسة أو الزيارة الميدانية ، وذلك وفقاً لحال الشكوى والإجراءات المتبعة مع الإدارات بالوزارة أو مع الجهات الخدمية الأخرى، حيث أن بعض الطلبات لها علاقة باللجان التنسيقية مع الدوائر الحكومية الأخرى كالادارة العامة للمرور والتنسيق مع المجالس البلدية. الجدير بالذكر ان مجموع (الطلبات/ المقترحات/ الشكاوى) التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام خلال الربع الثاني بلغ ( 221).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الأشغال تتلقى 337 طلباً وشكوى خلال الربع الثاني من 2016 وزارة الأشغال تتلقى 337 طلباً وشكوى خلال الربع الثاني من 2016



نسقتها مع حذاء أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة في الهند

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" ترد على تصريحات فنانة مصرية حول عمل "جي بي إس" بصوتها

GMT 18:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف حقيقة تسجيل صوت بدرية طلبة على تطبيق "جي بي إس"

GMT 19:11 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

4 شركات تقاضي موقع التواصل الاجتماعي " Facebook"

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 17:18 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab