البحرين تشارك في اجتماع وكلاء شئون البيئة الخليجي الـ37
آخر تحديث GMT03:40:22
 العرب اليوم -

البحرين تشارك في اجتماع وكلاء شئون البيئة الخليجي الـ37

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرين تشارك في اجتماع وكلاء شئون البيئة الخليجي الـ37

المجلس الأعلى للبيئة
المنامة – العرب اليوم

شاركت مملكة البحرين ممثلة بالمجلس الأعلى للبيئة في أعمال الاجتماع السابع والثلاثين للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون بجدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. 

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور محمد مبارك بن دينة بالشكر والتقدير للشقيقة المملكة العربية السعودية استضافتها الاجتماع وحفاوة الاستقبال والترحيب، كما تقدم بالشكر الى الأمانة العامة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية على جهودهم البارزة والتعاون والتنسيق في الاعداد والمساهمة في انجاح هذا الاجتماع. 

وناقش الاجتماع الاجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماعات السابقة للوزراء والوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة، بالإضافة الى عدد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الاعمال. 

كما تناول الاجتماع مناقشة مسودة استراتيجية أعمال الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة للأعوام 2017-2021 ، والتي جاء إعدادها تنفيذاً للقرار 16/19 للوزراء بشأن تشكيل فريق عمل برئاسة وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة ، يهدف الى وضع خطة استراتيجية لأعمال لجنة الوزراء المسؤولين عن شئون البيئة بدول المجلس للسنوات الخمس القادمة، تستند على النظام الاساسي لمجلس التعاون والقرارات المتعلقة بالعمل المشترك. 

وناقش المجتمعون المشاريع التي لازالت قيد التنفيذ، كمشروع برنامج الشراكة والعمل البيئي لمنطقة الخليج الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي، ومشروع الاتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، مكتب غرب آسيا لتنفيذ مشاريع المبادرة الخليجية الخضراء للبيئة والتنمية المستدامة، إضافة إلى مناقشة البنود المتعلقة بالمؤتمرات المرئية، ومقترح القانون الموحد لحماية البيئة والأنظمة والتشريعات البيئية والقوانين الاسترشادية الصادرة في إطار مجلس التعاون، والدليل الاسترشادي لتقييم المردود و الأثر البيئي والاجتماعي، والبرامج التدريبية في إطار جائزة السلطان قابوس لقطاع شئون الإنسان والبيئة لبناء القدرات في المجالات البيئية المختلفة للمختصين في شؤون البيئة، ومواضيع التعاون ضمن إطار الحوار الاستراتيجي مع كل من جمهورية تركيا والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وجمهورية اليابان. 

كما تم خلال الاجتماع عرض النسخة التجريبية الاولى من البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية ، التي تأسست بدعم كبير من كافة الدول الأعضاء والأمانة العامة من خلال توفير البيانات اللازمة لإطلاقها.

وفي هذا الصدد أعرب سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه عن شكره وتقديره لدولة الكويت، وللدول الأعضاء والأمانة العامة للجهود التي بذلت في سبيل انجاح البوابة. 

وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهامة والتي تسهم في ترسيخ دعائم حماية البيئة ، وصون موارها الطبيعية في منطقة الخليج، ورفعوا مسودة الاستراتيجية إلى الوزراء تمهيداً لإقرارها، مشيرين الى أن الاستراتيجية عكست الأولويات البيئية التي ينبغي التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة من العمل البيئي الخليجي على الصعيدين الإقليمي لمنطقة الخليج العربي والوطني لدول المنطقة، وهدفت في المقام الأول إلى مواجهة التحديات البيئية الراهنة في منطقة الخليج ، والمحافظة على الأوساط البيئية المختلفة وتنميتها بشكل مستدام، حيث ركزت الاستراتيجية بشكل أساسي على تحديد المواطن التي تحتاج إلى تطوير في العمل البيئي الخليجي، واستندت إلى تحديد الفرص التي من الممكن الاستفادة منها للوصول إلى تنمية مستدامة بيئيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تشارك في اجتماع وكلاء شئون البيئة الخليجي الـ37 البحرين تشارك في اجتماع وكلاء شئون البيئة الخليجي الـ37



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab