الملك حمد بن عيسى يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو
آخر تحديث GMT11:12:46
 العرب اليوم -

الملك حمد بن عيسى يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك حمد بن عيسى يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

الملك حمد بن عيسى يستقبل السيدة إيرينا بوكوفا
المنامة – العرب اليوم

أشاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالدور الحضاري والإنساني الذي تلعبه منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في مجالات التعليم والثقافة والتراث والحفاظ على حضارات الأمم وقيمها وتعزيز التقارب بين الثقافات المختلفة وإرساء ثقافة السلام وإشاعة قيم التسامح والتقارب بين شعوب العالم.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى في قصر الصخير هذا اليوم معالي السيدة إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) التي تزور المملكة بدعوة من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

ورحب جلالته بالمديرة العامة لليونسكو، وأشاد بالجهود الطيبة التي توالي بذلها ، للارتقاء بآليات عمل المنظمة وتعظيم دورها في الحفاظ على التراث والتاريخ الإنساني حول العالم.

معرباً جلالته عن تقديره واعتزازه بمستوى التعاون القائم بين مملكة البحرين ومنظمة اليونسكو في كافة الجوانب الثقافية والتعليمية والتربوية والحفاظ على التراث والاهتمام به . 

منوهاً جلالته في هذا الاطار بالشراكة المتميزة والفاعلة مع اليونسكو، وذلك باستضافة البحرين للمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ، والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وتقديم "جائزة اليونسكو -الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدامات تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم" منذ عام 2005. 

وأكد صاحب الجلالة حفظه الله حرص مملكة البحرين على دعم جهود منظمة اليونسكو ومبادراتها وأنشطتها الإنسانية، انطلاقًا من تاريخ المملكة الحضاري العريق القائم على التعايش السلمي والانفتاح على الثقافات والحضارات، وتمسكها بقيم العدل والتسامح، وحماية التراث العربي والإسلامي، والمساهمة في ركب الحضارة الإنسانية.

ومؤكدا جلالته أن مملكة البحرين شريك فاعل في الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة في إرساء السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، ونشر قيم التسامح والاعتدال، وبناء المجتمع المعرفي، وحماية التراث الثقافي والحضاري العالمي. 

وأعرب جلالته عن تمنياته للمديرة العامة لليونسكو بالتوفيق في جهودها الرامية لتعزيز دور المنظمة والحفاظ على التراث الإنساني العالمي.

بدورها أعربت المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) السيدة إيرينا بوكوفا عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك المفدى على حرص جلالته واهتمامه بتعزيز العلاقة المتميزة والتعاون الوثيق بين مملكة البحرين والمنظمة، وعلى دعم البحرين لمختلف برامج اليونسكو ومبادراتها الانسانية. 

وأشادت بالمكانة الثقافية والفكرية الرائدة لمملكة البحرين، والدور النشط والمحوري الذي تضطلع به داخل منظمة اليونسكو بما يعكس ثقلها الحضاري وما تتمتع به من إرث تاريخي وتراثي ممتد ومتنوع، ومنوهة بدور البحرين في دعم الحوار بين مختلف الثقافات والحضارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك حمد بن عيسى يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الملك حمد بن عيسى يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab