وزير الصناعة يترأس الاجتماع لمتابعة زيارة الملك إلى كازاخستان
آخر تحديث GMT08:50:29
 العرب اليوم -

وزير الصناعة يترأس الاجتماع لمتابعة زيارة الملك إلى كازاخستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الصناعة يترأس الاجتماع لمتابعة زيارة الملك إلى كازاخستان

الملك حمد بن عيسى آل خليفة
المنامة ـ بنا

ترأس وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو أعمال الإجتماع الأول لمتابعة نتائج الزيارة التاريخية الكريمة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية كازاخستان الصديقة، والتي أسفرت عن تفاهمات عديدة واتفاقيات مهمة في الكثير من مجالات التعاون والعمل المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية كازاخستان .

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد خالد عبدالرحمن المؤيد، وممثلين عن عددٍ من الجهات الحكومية وعددٍ من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وعددٍ من كبار رجال الأعمال ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تنفيذيين ببعض الشركات الصناعية الكبرى، أثنى وزير الصناعة والتجارة على الجهود الكبيرة والتعاون الذي أبدوه خلاله الزيارة الكريمة ومتابعتهم لما تم إبرامه من اتفاقيات ومذكرات تصب في مجملها في تطوير العلاقات الثنائية المشتركة ، معرباً في هذا السياق عن إشادة القيادة الحكيمة والحكومة الموقرة بكل جهد يمكن أن يسهم في تعزيز العلاقات المشتركة وتحقيق النتائج المرجوة من الزيارة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية كازاخستان الصديقة .

كما أعرب الوزير عن ترحيبه بكل الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير الأعمال المشتركة وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين ، بالإضافة إلى سبل إستحداث مشاريع جديدة تصب في هذا الإطار.
بعدها تمت مناقشة ما وصلت إليه الاتفاقيات والمذكرات المبرمة والتي تم توقيعها خلال ملتقى الأعمال البحريني الكازاخستاني والذي نظم على هامش الزيارة الكريمة في الأستانة بحضور أكثر من 350 مشارك من البلدين، حيث بلغت 7 إتفاقيات وهي كالتالي :

مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال تطوير تفريع صناعة الألمنيوم بين وزارة الصناعة والتجارة بمملكة البحرين ووزارة الصناعة والتقنيات الحديثة بجمهورية كازاخستان.
مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة ممتلكات البحرين والشركة الوطنية القابضة "بايتيرك" بجمهورية كازاخستان، حيث أكدت السيدة سعاد الشكراني مدير تطوير بشركة ممتلكات البحرين عكوف الشركة حالياً على دراسة الكثير من الفرص الإستثمارية المتاحة في جمهورية كازخستان بهدف تفعيل مذكرة التفاهم المذكورة.

مذكرة تفاهم للتعاون الإعلامي بين وكالة أنباء البحرين ووكالة أنباء كازاخستان.

إتفاقية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين غرفة تجارة وصناعة البحرين وغرفة الصناعة والتجارة الكازاخستانية، حيث أشار السيد خالد المؤيد إلى شروع الغرفة في تفعيل الإتفاقية بالتنسيق مع الجانب الكازخستاني.

مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والهيئة الوطنية لرجال الأعمال الكازاخستانيين.

مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع إستثمارية مشتركة في مجال الصناعات الغذائية بين شركة جي. إس. سي. نيا كازنكس الإستثمارية JSC "NEIA "Kaznex Invest وشركة البحرين لمطاحن الدقيق ، حيث أكد السيد عبداللطيف العوجان رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لمطاحن الدقيق متابعة الشركة لدراسة إمكانيات إستيراد القمح عالي الجودة من كازخستان.

مذكرة تفاهم لتنفيذ المشاريع الإستثمارية في مجال الثروة الحيوانية بين شركة البحرين للمواشي وشركة جي. إس. سي. نيا كازنكس الإستثمارية JSC "NEIA "Kaznex Invest ، حيث أكد السيد إبراهيم زينل رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي وجود مراسلات بين شركة البحرين للمواشي والجانب الكازخستاني للنظر في إمكانيات إستيراد اللحوم المبردة من جمهورية كازخستان.

وفي هذا السياق أكد وزير الصناعة والتجارة على الأهمية البالغة للزيارات التاريخية الرفيعة التي قام بها صاحب الجلالة الملك لبعض الدول الصديقة، والفعاليات التي صاحبتها في تعزيز أواصر العلاقات المشتركة وبالأخص الإقتصادية منها بما تشمله من قطاعات حيوية كالتجارة والصناعة والإستثمار في جميع المجالات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة يترأس الاجتماع لمتابعة زيارة الملك إلى كازاخستان وزير الصناعة يترأس الاجتماع لمتابعة زيارة الملك إلى كازاخستان



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab