وزير الداخلية البحريني يشيد بما حققه برنامج مكافحة العنف
آخر تحديث GMT15:17:44
 العرب اليوم -

وزير الداخلية البحريني يشيد بما حققه برنامج مكافحة العنف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الداخلية البحريني يشيد بما حققه برنامج مكافحة العنف

الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية
المنامة ـ العرب اليوم

تحت رعاية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، أقيم صباح اليوم حفل تخريج الدفعة السادسة لمنفذي برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) وذلك بحضور سعادة الدكتور صلاح بن علي وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان ورئيس الأمن العام ومحافظ المحافظة الجنوبية ووكيل وزارة الداخلية .

وبهذه المناسبة، أعرب معالي وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على جهوده المتواصلة لتنفيذ البرنامج، معربا كذلك عن شكره لكافة القائمين علي البرنامج من الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك المدربين والمشاركين لدورهم المهم في نجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.

وأوضح معاليه أن البرنامج، يعد تجسيدا لمبدأ الشراكة المجتمعية ودور شرطة خدمة المجتمع، ويأتي ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن المواطن والمقيم من خلال الوقاية والتوعية، مشيدا بما حققه البرنامج من إنجازات، ومن بينها اعتماده في عملية التدريب على عناصر بحرينية ذات كفاءة عالية، وهو ما يمثل نقلة نوعية.

وفي بداية الحفل ، ألقى رئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان، كلمة أشار فيها بأن برنامج (معاً) أصبح اليوم ذو مؤشرات إيجابية متنوعة تدعم الفكرة من جدوى تنفيذه ، حيث بدأ البرنامج بمراحل تأسيسه وصولاً لما نحن عليه اليوم ، ولم يكن لهذا المشروع ان يتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم توجيهات ودعم سيدي الفريق الركن معالي وزير الداخلية حفظه الله ورعاه وإيمانه التام بضرورة تفعيل الشراكة المجتمعية في مختلف النواحي مع المجتمع لإيمانه الراسخ بأن العمل الجماعي أساس نجاح الفريق الواحد في مختلف الميادين .

وأضاف أن البرنامج شهد تطورا في البرامج التعليمية والأدوات التوعوية ، هذا إلى جانب الازدياد الواضح في مجال الفعاليات المقامة على مدار العام ، حيث تضمن البرنامج عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التوعوية للجمهور خارج نطاق المدارس ، وبما أننا حريصون على تقييم مستوى المناهج والبرامج المقدمة ، فقد بادرنا بالتعاون مع هيئة ضمان جودة التعليم لتدعيم النقاط الإيجابية وتطوير الجوانب الأخرى إن وجدت .

وأوضح رئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان أن البرنامج أخذ يتوسع تدريجياً منذ انطلاقته عام 2011، ليغطي كافة محافظات المملكة ، ورافق ذلك تقدماً إدارياً وفنياً ، حيث تمكن القائمين عليه من الحصول على الاعتراف الدولي الذي يمكنهم من تدريب وتأهيل المدربين البحرينيين والذي شكل منحنى متقدم في مشوار مراحل البرنامج ، حيث بلغ الطلاب المستفيدين من البرنامج 6600 من 110 مدرسة ، وبلغ عدد الشرطة المنفذة للبرنامج 100 ، و8 من المدربين والتربويين المعتمدين .

وأعرب في ختام كلمته عن شكره وتقديره لجميع الجهات الداعمة للبرنامج من حكومية والأهلية والقائمين على البرنامج لما يقدمونه من عون واهتمام يصب خدمة المجتمع البحريني .

بعد ذلك، ألقى السيد ليونارد مودي ممثل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان .D.A.R.E كلمة، أشاد فيها باهتمام مملكة البحرين بفئة الشباب من أبنائها، مما جعلها مثالا يحتذى به بين الدول في مجال تطبيق البرنامج ، موضحا بأن المنامة ، ستصبح في فبراير القادم مركز التدريب الإقليمي التابع للمنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان .

كما تم عرض فيلم تسجيلي حول أهمية برنامج ( معا ) الذي يعزز مبدأ الشراكة المجتمعية ويهدف الى تهيئة جيل واع قادر على اتخاذ القرارات المثلى للوصول الى حياة اجتماعية خالية من العنف والادمان

وفي ختام الحفل ، قام معالي وزير الداخلية بتكريم المحاضرين من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان، ومدربي الدورة السادسة لمنفذي برنامج "معا"، مهنئاً الخريجين بهذه المناسبة، ومتمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن.

"بنا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخلية البحريني يشيد بما حققه برنامج مكافحة العنف وزير الداخلية البحريني يشيد بما حققه برنامج مكافحة العنف



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab