نواب وشوريون وشعراء يشيدون بأوبريت وأمسية رمز الوئام
آخر تحديث GMT21:17:01
 العرب اليوم -

نواب وشوريون وشعراء يشيدون بأوبريت وأمسية "رمز الوئام"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نواب وشوريون وشعراء يشيدون بأوبريت وأمسية "رمز الوئام"

نواب وشوريون وشعراء يشيدون بأوبريت وأمسية "رمز الوئام"
المنامة – العرب اليوم

أشاد عدد من النواب والشوريين والمسئولين والشعراء بالحس الشعري المرهف للشاعر معالي الشيخ خالد بن أحمد بن سلمان آل خليفة وزير الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي الممزوج بجب الوطن والملك.

واكد هؤلاء المسؤولين والشخصيات "، لدى حضورهم اوبريت وامسية "رمز الوئام" الليلة الماضية، الذي رعاه معالي الشيخ خالد بن أحمد بن سلمان آل خليفة، ان مثل هذه الفعاليات تجذر العراقة العربية الاصيلة وترسخ العادات والتقاليد الحميدة وتبرز الفخر والاعتزاز بالاوطان وقادتها.

وأعرب رئيس مجلس النواب معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا عن سعادته لحضور هذه الأمسية الشعرية والاوبريت مثمنا اللفتة الكريمة لمعالي لشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وإهداء هذا الاوبريت لجلالة الملك المفدى رمز الوطن وباني نهضته.

وقال ان جلالة الملك هو راعي التعليم والحضارة في بلدنا البحرين وهو الشاعر الاصيل الذي تعلمنا منه أول القصائد في الولاء والحب والانتماء.

واضاف أن عنوان الاوبريت الذي كتب كلماته معالي الشيخ خالد بن أحمد يعكس بكلماته ملخص تاريخ البحرين قديما وحاضرا ومستقبلا وهي تعيش بوئام وسلام تحت قيادة جلالة الملك وترفل بالعز والخير والعطاء بقيادته الحكيمة ورؤيته المشرقة والمنفتحة على العالم جمعيا.

واكد على نجاح هذه الأمسية التي جسدت الوحدة واللحمة الوطنية للشعب البحريني من خلال الحضور الواسع والمتابع لها في البحرين ودول مجلس التعاون.

من جانبه اشار عضو مجلس النواب خالد الشاعر الى أن هذه الأمسية الشعرية جسدت الولاء لقائد مسيرة نهضة البحرين جلالة الملك المفدى واضافت الكثير للعمق العربي والخليجي وتثبيت أواصر الثقافة الشعرية في البحرين.

ودعا الشاعر الى اقامة المزيد من هذه الأمسيات الشعرية لتكون إضافة حقيقية في ترسيخ لغتنا العربية والغوص في بحور الشعر العربي من خلال شعرائنا بالبحرين والخليج وجذب أجيالنا الشبابية الواعدة للتعرف عليه عن قرب.

وأعربت عضو مجلس الشورى نانسي خضوري ان هذه الأمسية الشعرية الوطنية، والاوبريت يمثل البحرين وتاريخه العريق وتطوره وازدهاره منذ القدم وحتى الان في عهد جلالة الملك المفدى وتحت الراية الخليفية المباركة.

واضافت ان الاوبريت جسد وصور التطور والازدهار الذي تمر به البحرين بسواعد أبنائه وهو يرفل بثوب العز والمجد معربة عن شكرها لمعالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس ادارة جمعية الشعر الشعبي والقائمين عليها لهذه اللفتة الجميلة.

واوضح مبارك عمرو العماري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشعر الشعبي أن هذا الأوبريت الضخم يقام بمناسبة ذكرى مرور عشرين عاماً على تأسيس وإشهار الجمعية ووقع الاختيار على اسم الأوبريت "رمز الوئام" لأنه يرمز إلى السلام الملكي البحريني.

وأكد الشاعر زياد بن نحيت أن دعم جلالة الملك المفدى للشعراء الخليجيين يجعلهم يتسابقون للتواجد بكل المناسبات ويشاركون بكل الفعاليات التي تقام في البحرين معربا عن سعادته بهذا التواجد الجميل الذي يجمع الأدباء والمفكرين والشعراء ويجسد بإصرار حفظ الهوية الوطنية العربية لدول الخليج العربية وإثراء الموروث الشعبي الخليجي والعربي.

واوضح الشاعر والإعلامي يونس سعيد العيد أن هذه الأمسية هي تكريم للشعر وهي أكبر فخر لنا كأعضاء في جمعية الشعر الشعبي في أن نجلس أمام الشاعر الكبير والقدير معالي الشيخ خالد بن احمد الذي تتلمذنا على قصائده الوطنية واليوم وبدعم منه يلتقي التلميذ بمعلمه.

واضاف: يأتي "اوبريت رمز الوئام "ليعزز ثقافة أن الشعر هو اللسان الفصيح الذي يترجم مشاعر الولاء والانتماء لهذه الأرض المعطاءة والى قائد مسيرة الإصلاح جلالة الملك المفدى راعي وداعم مسيرة الشعر والشعراء".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب وشوريون وشعراء يشيدون بأوبريت وأمسية رمز الوئام نواب وشوريون وشعراء يشيدون بأوبريت وأمسية رمز الوئام



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 20:22 2020 الإثنين ,06 إبريل / نيسان

النرويج تعلن السيطرة على تفشي فيروس كورونا

GMT 18:50 2020 الإثنين ,06 إبريل / نيسان

حقيقة وفاة تركي آل الشيخ بفيروس كورونا

GMT 15:40 2020 الإثنين ,06 إبريل / نيسان

رحيل 3 نجوم في يوم واحد بسبب فيروس كورونا

GMT 05:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة" بـ"رقم صفر"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 05:47 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

«يسقط حكم العسكر».. نعم، ولا!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab