مجلس الوزراء يؤيد كلمة خادم الحرمين الشريفين إتجاه غزة
آخر تحديث GMT01:13:35
 العرب اليوم -

مجلس الوزراء يؤيد كلمة خادم الحرمين الشريفين إتجاه غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الوزراء يؤيد كلمة خادم الحرمين الشريفين إتجاه غزة

مجلس الوزراء البحريني
المنامة ـ العرب اليوم

أشاد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله صباح اليوم بقصر القضيبية بما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة التي جاءت لتجسد الدور الريادي لخادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية وما تواجهه من أخطار الفتن والتطرف والإرهاب التي ترتكب باسم الدين وتهدد وحدة وأمن واستقرار دولها وشعوبها، معرباً عن تأييد مملكة البحرين لما جاء في كلمة خادم الحرمين الشريفين، وللموقف الحازم تجاه القضية الفلسطينية والمساند للشعب الفلسطيني الشقيق في تصديه للاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة واستهدافها للمدنيين والأبرياء من الأطفال والشيوخ في قطاع غزة.
كما أكد المجلس أن الخدمات الاسكانية والخدمات المتعلقة بالمواطن البحريني تأتي في مقدمة مشاريع برنامج التنمية الخليجي ذات الأولوية في التنفيذ والتخصيص تحقيقاً للتوجيهات الملكية السامية، حيث بلغ إجمالي المخصصات للمناقصات التي تم طرحها حتى الآن 2 مليار دولار أمريكي والمناقصات التي سيتم ترسيتها قبل نهاية عام 2014 3 مليار دولار أمريكي.
فيما نوه المجلس بانسيابية حركة الشاحنات على جسر الملك فهد وما تشكله الحركة عبر هذا المعبر الحيوي من دور خاص في تعزيز التجارة والقطاع الصناعي والنمو الاقتصادي بشكل عام.
في حين قرر المجلس اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروسي الكورونا والايبولا. كما بحث المجلس مذكرة بشأن قرارات وتوصيات المجالس البلدية خلال دور الانعقاد الرابع من الدورة البلدية الثالثة ومذكرة من هيئة تنظيم سوق العمل حول آخر مستجدات عملها ووجه المجلس لزيادة التفتيش والرقابة للحد من العمالة السائبة.
وقد أتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات:
1- كلف المجلس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي من بينها وزارة البلديات والتخطيط العمراني والمحافظات لمراجعة الإجراءات المتعلقة بتصنيف المناطق والتراخيص البلدية لضمان عدم تأثر المناطق السكنية للمواطنين بامتداد المناطق المصنفة للأغراض التجارية.
2- تكليف لجنة برئاسة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وعضوية سعادة وزير البلديات والتخطيط العمراني و سعادة وزير الصحة للتأكد من القيام بإجراءات الفحص للإبل بالمملكة للتأكد من خلوها من فيروس الكورونا ووضع الاحترازات اللازمة لمنع انتشاره.
3- وقف إصدار تأشيرات العمل والدخول بصفة مؤقتة للقادمين من الدول المتأثرة من مرض الايبولا وهي غينيا وليبيريا وسيراليون.
4- كلف المجلس معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق ومتابعة التنفيذ لبرنامج التنمية الخليجي مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان التنفيذ وفقا للجداول الزمنية المحددة.
5- أعرب المجلس عن تقديره للمملكة العربية السعودية على تعاونها الدائم فيما تبديه من اهتمام نحو تحقيق انسيابية أكبر لحركة الشاحنات على جسر الملك فهد، وتناول المجلس الإجراءات التي تم اتخاذها للعمل على إنهاء تكدس الشاحنات مشيدا بجهود وزارة الداخلية ممثلة في شؤون الجمارك والإدارة العامة للمرور لتنفيذ التوجيهات بإلغاء نظام البطاقات وتوفير نظام بديل يحقق انسيابية الحركة وتفويج الشاحنات وتخصيص منطقة لتفويج الشاحنات في مدينة سلمان الصناعية. كما وجه المجلس لاستمرار العمل على تطوير وتحسين الاجراءات المتعلقة بحركة الشاحنات عبر جسر الملك فهد. والتركيز على استمرار تسهيل إجراءات دخول الشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية.
6- تكثيف الإجراءات المتصلة بالرقابة والتفتيش للتعامل مع العمالة السائبة لضمان الحد منها.
7- الموافقة على مذكرة بشأن مشروع قانون بالتصديق على البروتوكول المعدل لبعض أحكام اتفاقية النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة أستراليا و مذكرة بشأن مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة طاجيكستان المقدمتين من معالي وزير الدولة لشئون الدفاع نائب رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية.
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يؤيد كلمة خادم الحرمين الشريفين إتجاه غزة مجلس الوزراء يؤيد كلمة خادم الحرمين الشريفين إتجاه غزة



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بإطلالاتها الساحرة في الإمارات

دبي ـ العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab