المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها مع الدبلوماسيين
آخر تحديث GMT00:26:12
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي يؤكد النظام الإيراني يواجه أزمة شرعية والانتخابات البرلمانية تشهد أدنى مستوى إقبال لها منذ عام 1979 سقوط قتلى إثر إطلاق نار داخل مصنع خمور أميركي الخارجية السعودية تعلن تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً "الخارجية السعودية" تكشف عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطراً هيئة الطيران المدني البحريني توقف الرحلات من وإلى لبنان والعراق حتى إشعار آخر مقتل جنديين تركيين في غارة جوية في سورية وزير الدفاع التركي يعلن مقتل جنديين تركيين جراء غارة جوية في محافظة إدلب السورية مساعد وزير الخارجية الأميركية "نحمل ميليشيات عصائب أهل مسؤولية الهجمات على المصالح الأميركية ونعمل على تجفيف مصادر تمويلها" تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في مقدونيا الشمالية مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر "عقوباتنا تسبب ضغطا كبيرا على حزب الله في لبنان"
أخر الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها مع الدبلوماسيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها مع الدبلوماسيين

جانب من الإجتماع
المنامة ـ العرب اليوم

عقدت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان الثلاثاء لقاء مع عدد من البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية الموجودة في المملكة ، حيث استعرضت المؤسسة تقريرها السنوي الاول لعام 2013مع الدبلوماسيين العرب ثم الاجانب ، وتلقت استفساراتهم حول التقرير .

واشاد الدبلوماسيون بالجهد الكبير الذي بذل في اعداد التقرير، حيث نوه سعادة عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح بدور مؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ومصداقيتها التي جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك حفظه الله ورعاه وترجمة للمشروع الاصلاحي ، مضيفا ان هذا التقرير تأكيد على جهود المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان في نقل الصورة والمشهد الحقوقي الحقيقي بالمملكة الى العالم .

كما هنأ سعادة السفير أحمد رشيد خطابي سفير المغرب بالمملكة، المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان على جهودها في اعداد التقرير الذي يكرس مصداقية ومهنية وجدية رغم قصر عمرها ، ويسجل الجهد المبذول الذي قامت به ، موضحا ان التقرير بكل ابعاده تحدث بجرأة .

كما هنأ سعادة السفير الاميركي بالبحرين توماس كراجيسكي بفكرة استعراض التقرير مع البعثات الدبلوماسية مشيرا الى ان ملف حقوق الانسان في اي دولة اصبح امرا دوليا وعلى كل دول العالم ان تستعرض الملفات الحقوقية على مستوى العالم .

من جانبه وجه الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين بيتر جروهمان التهنئة للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بمناسبة اصدار تقريرها السنوي.

وفي بداية اللقاء اكد د.عبد الله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ان تقرير المؤسسة الاول يدل على مدى الحيادية والاستقلالية التي تم اتباعها في اعداد التقرير ،مضيفا ان التقرير لاقى اشادات واسعة داخليا وخارجيا .

واكد الدرازي ان اشادة مجلس الوزراء في جلسته الماضية بالتقرير ودراسة توصياته يعد نجاحا كبيرا للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ،وثقة ملكية كبيرة لاعضاء المؤسسة .

من جانبه اوضح د.احمد فرحان الامين العام للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ان هذا التقرير هو الاول في عمر المشروع الاصلاحي ، مضيفا ان المؤسسة استعرضت مجمل الاوضاع في المملكة وقدمت حلول معينة من وجهة نظرها ،مشيرا الى انهم واجهوا بعض التحديات مثلهم مثل اي مؤسسة في العالم .

وشدد على انه لا يمكن لأي تقرير حيادي في اي دولة عربية يحظى باستقلالية اذا لم يكن هناك جو من الديمقراطية والحيادية في هذه الدولة ،قائلا "لمسنا هذا الامر ووجدنا ترحيبا من القيادة وهذا الموقف يعزز حقوق الانسان في المملكة" ،مضيفا انه "لم نكن لننجح بدون التعاون مع الجهات الاخرى" ،مشيرا الى ان خلاصة التقرير هي ان ما تم رصده من انتهاكات تعتبر بسيطة باعتبار ان اي مكان في العالم يحدث به انتهاكات نظرا لطبيعة العلاقة البشرية.

ولفت الى ان ظاهرة الانتهاكات التي تم رصدها لم تكن ممنهجة فهي اما حالات فردية او نتيجة لجهل او ضعف الثقافة المجتمعية بحقوق الانسان التي يجب ان نعمل جميعا على رفعها ونشرها .

من جهته اشاد د.عبد العزيز ابل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بحجم التعاون والدعم الذي وجدوه على مدار عامين مؤكدا انهم تلقوا دعما كبيرا من القيادة بالمملكة ووجدوا ترحابا وتشجيعا على الاستمرار في العمل لصالح المملكة ، وان هناك انفتاحا على القيادة وتقبلا للأمور.

المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها مع الدبلوماسيين المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستعرض تقريرها مع الدبلوماسيين



نسقتها مع حذاء أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة في الهند

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab