الكعبي وزير البلديات يؤكد دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص
آخر تحديث GMT03:30:23
 العرب اليوم -

الكعبي وزير البلديات يؤكد دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكعبي وزير البلديات يؤكد دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص

جمعة بن أحمد الكعبي
المنامة ـ العرب اليوم

عبر سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني عن اعتزازه بدور المرأة البحرينية التي اثبتت قدرتها على العطاء من خلال النهوض بمستوى الاداء الوظيفي في الوزارة عبر تقلدها للعديد من المناصب القيادية ووقوفها جنبا الى جنب مع الرجل لتحقيق الاهداف الاستراتيجية العامة التي تصب في تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين التي تنبثق من الرؤية الاقتصادية للبلاد 2030.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الوزير مع لجنة تكافؤ الفرص في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والتي تم تشكيلها في القرار الوزاري رقم (60) لسنة 2014 برئاسة مدير عام بلدية الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف وحضور نائب رئيس اللجنة المهندسة لمياء الفضاله واعضاء اللجنة.

وشاد سعادة الدكتور جمعة الكعبي بالجهود الساعية للاهتمام بالمرأة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها على الاهتمام الذي توليه سموها للمرأة البحرينية وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات والأصعدة.

وذكر بأن الوزارة تدعم كافة الافكار والمقترحات التي ستكون ضمن التوصيات المقدمة من لجنة تكافؤ الفرص والتي من شأنها احتضان ابداعات المرأة البحرينية والاستفادة من قدراتهن في مختلف التخصصات المهنية واعطائهن الفرص لتطبيق تجاربهن الرامية الى تطوير الخدمات، مبينا دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص من خلال طرح جائزة الوزير للمرأة والتي ستحدد اللجنة معايير استحقاقها والمشاركة بها خلال الفترة المقبلة الامر الذي سيمكن من التعرف على صاحبات المواهب والافكار الرائدة التي بالأمكان الاستفادة منها خلال مشاريع الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وافاد لأهمية تولى اللجنة موضوع خلق الصف الثاني والثالث من القيادات من خلال البرامج وخطط العمل التي ستنفذها هذا العام، حيث استمع سعادة الوزير الى شرح مفصل من اعضاء اللجنة حول مختلف الملاحظات والصعوبات التي تعيق المرأة عن تحقيق طموحاتها ورفع كفائتها الوظيفية في الادارات والاقسام التابعة لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

ومن جانبه أشاد رئيس اللجنة المهندس عاصم عبداللطيف بقرار سعادة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني وعلى هذه الثقة وتوجيهات سعادته الدائمة بأهمية تهيئة البيئة المناسبة لتعزيز قدرات الموظفات في الوزارة الامر الذي يساهم في ابراز طاقات المرأة البحرينية وادماجها في خطط التطوير المستمرة.

وذكر عاصم ان الوزارة زاخرة بالعديد من الطاقات النسائية من ذوات الافكار الابداعية والابتكارية التي بالإمكان توظيفها في الوزارة ومن شأنها تحقيق العديد من الانجازات التي سترتقي بالعمل في مختلف الادارات التي تعمل تحت مظلة الوزارة.

ويلتقي اعضاء لجنة تكافؤ الفرص اليوم بممثلي من المجلس الاعلى للمرأة لاستعراض الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة والنموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية والتباحث حول التحديات التي تواجه مبدأ تكافؤ الفرص في السياسات والقوانين الموجودة في قطاع العمل فيما يخص انتاجية المرأة.

الجدير بالذكر يأتي تأسيس اللجنة بتوجيهات من القيادة الحكيمة وبالتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة بتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص من خلال انشاء لجنة تكافؤ الفرص في الجهات الحكومية تختص بوضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق الادماج الكامل لاحتياجات المرأة.
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكعبي وزير البلديات يؤكد دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص الكعبي وزير البلديات يؤكد دعم الوزارة للجنة تكافؤ الفرص



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي في لندن

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab