الشيخ محمد بن مبارك يحضر جائزة البحرين لريادة الأعمال
آخر تحديث GMT05:16:54
 العرب اليوم -

الشيخ محمد بن مبارك يحضر جائزة البحرين لريادة الأعمال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ محمد بن مبارك يحضر جائزة البحرين لريادة الأعمال

الشيخ محمد بن مبارك يحضر جائزة البحرين
المنامة ـ العرب اليوم

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية حضر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء حفل جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسخته الأولى مساء اليوم بفندق أرت روتانا..


وخلال الحفل الذي جرى فيه تقديم جائزة البحرين لريادة الاعمال عن فئات الجائزة السبع للفائزين تكريماً لجهودهم في ريادة الأعمال وإسهاماتهم في الاقتصاد البحريني. نقل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء تهاني صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله لجميع الفائزين بالجائزة وأشاد بدور هذه الجائزة القيمة والمحفزة نحو الابداع اذ انها تعكس اهتمام مملكة البحرين وحرصها على مواصلة تشجيع نمو قطاعات ريادة الأعمال على أسس سليمة من التنافسية و الاستدامة و العدالة ليتميز الذين يسعون لصنع فرصهم بأيديهم بروح المبادرة لتطوير ذواتهم و الاسهام الفاعل في صقل ملامح امكانيات الوطن و قدراته.

و قال سموه في الحفل الذي حضره معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء و عدد من أصحاب المعالي و السعادة الوزراء وكبار المسؤولين إن ريادة الأعمال إحدى نوى التغيير المحورية مشيراً سموه ان كل مرحلة جديدة من مراحل الاقتصاد و حقب تطوره قد اتسمت ببروز شكل مغاير ومتجدد من مظاهر الابتكار و الابداع.

و أشار سموه إلى أن تشجيع نمو هذه القطاعات لا بد وأن يقترن بقوة مع الجوانب العلمية والتدريبية بما يسهم في تعميق المدارك واستيعاب كافة المعطيات والمتغيرات ومواكبتها بشكل مدروس بما يضمن ديمومة النمو والتطوير المتواصل للدفع بدورة هذا النمط من النشاط الاقتصادي لتمامها فتبلغ مستوى متقدم بما من شأنه الاسهام في مسارات التنمية الاقتصادية و ترك بصمة بارزة فيها.

و أضاف سموه أن تحفيز نشاط القطاع الخاص بدعم الطاقات الخلاقة في ريادة الأعمال يأتي في سياق الايمان بأهمية القطاع كشريك لا غنى عنه في تحريك مسارات النمو كافة.

وأشاد سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بأهداف جائزة البحرين لريادة الأعمال التي تأتي تكريماً لرواد الأعمال في المملكة وما قدموه من اسهامات في اقتصادها، منوهاً سموه بأن جميع الفائزين والمرشحين لهذه الجائزة يمثلون روح ريادة الأعمال في البحرين على أفضل وجه من خلال الدور النشط الذي يلعبونه في تطوير الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين.

ومن جانب آخر أعرب سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة "تمكين" عن اعتزازه بنجاح الجائزة، وقال في كلمة ألقاها خلال الحفل إن تقديم هذه الجائزة دليل على نجاح المبادرات الداعمة لريادة الأعمال والثبات على الرسالة التي أنشئت من أجلها "تمكين" وهي تطوير القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي في مملكة البحرين مما يعزز مكانة البحرين كمركز إقليمي لريادة الأعمال وفرص الاستثمار.

كما أكد رئيس مجلس إدارة تمكين الفخر و الاعتزاز بالمستوى المتقدم الذي حققه رواد الأعمال البحرينيون والمستوى العالي من الأداء الذي شهدته مراحل الجائزة المختلفة، مؤكداً التطلع الدائم لدعم المزيد من التقدم والنجاح في هذا المجال.

بعدها تم الاعلان عن الفائزين بجائزة البحرين لريادة الأعمال حيث قام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بتقديم الجوائز عن فئات الجائزة السبع وهم :

ــ "نمستي" عن فئة المؤسسات المتناهية الصغر.

ــ "Obai & Hill" عن فئة المؤسسات الناشئة.

ــ "Creative Style" عن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ــ شركة عبدالله أحمد ناس وأولاده عن فئة المؤسسات الكبيرة.

ــ شركة BMMI عن فئة الاستدامة في الاعمال (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة).

ــ مجموعة المؤيد للمقاولات عن فئة اختيار الجمهور.

ــ الوجيه حسين علي يتيم عن فئة جائزة انجازات العمر.

وجرى اختيار الفائزين من بين أكثر من 100 طلب ترشيح تم تلقيها منذ الإعلان عن جائزة البحرين لريادة الأعمال في ديسمبر 2014.

والجدير ذكره ان اللجنة الفنية للجائزة قامت بداية بتقييم الطلبات ومقابلة المرشحين للجائزة في مطلع فبراير 2015 حيث تم تحديد المرشحين للمرحلة النهائية. وتألفت اللجنة من ممثلين من شركاء الجائزة وهم تمكين، مجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، غرفة تجارة وصناعة البحرين و المركز العربي الدولي لريادة الاعمال و الاستثمار التابع لمنظمة اليونيدو (الامم المتحدة) ووزارة الصناعة والتجارة، كما انضم إلى اللجنة الممثل الإقليمي لأرنستويونغ الذي قام بالمشاركة بصفة استشارية. وبعد ذلك تم إرسال معلومات المرشحين إلى لجنة من المحكمين الدوليين لتقييمهم بشكل مستقل. وضمت هذه اللجنة سمو الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز، وطلال الزين، وأحمد ناصف، وبدر جعفر، وحبيب حداد ونينا كيرلي وراما شققي وروز ماري تان وتوني بري وهالة فاضل.

وسيحصل الفائزون بالجائزة على فرصة لتنمية أعمالهم ، ويشمل ذلك الحصول على الخدمات الاستشارية وحضانة الأعمال والتدريب والحصول على الدعم الاستشاري والمالي من شركاء الجائزة ومستشاريها. كما تتيح الجائزة فرصة لقاء كبار قادة الأعمال من العالم والمنطقة والاستفادة من خبراتهم.

وقد أطلقت الجائزة بالشراكة بين تمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، والشركاء الاستشاريين المركز العربي الدولي لريادة الاعمال و الاستثمار التابع لمنظمة اليونيدو(يونيدو) وارنست و يونغ البحرين وغرفة تجارة وصناعة البحرين، إضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن مبارك يحضر جائزة البحرين لريادة الأعمال الشيخ محمد بن مبارك يحضر جائزة البحرين لريادة الأعمال



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab