البلديات تنظم احتفالًا وطنيًا بمناسبة العيد الوطني
آخر تحديث GMT13:33:33
 العرب اليوم -

البلديات تنظم احتفالًا وطنيًا بمناسبة العيد الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البلديات تنظم احتفالًا وطنيًا بمناسبة العيد الوطني

ملك البحرين
المنامة ـ العرب اليوم

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبد الله بن حمد ال خليفة الممثل الشخصي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، تنظم وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني احتفالا وطنيا جماهيريا بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 ــ 17 كانون الاول احياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح ككيان عربي اسلامي عام 1783ميلادية والذكرى 43 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية والذكرى 15 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم يوم الخميس الموافق 11 كانون الاول 2014 على كورنيش الفاتح بمحافظة العاصمة .

وبهذه المناسبة قام سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة موقع الفعالية لتفقد استعدادات التحضير والاعداد للفعالية بمعية الشيخ محمد بن أحمد ال خليفة مدير عام بلدية المنامة رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان .

وفي هذا السياق صرح الكعبي ان الوزارة وبالتعاون مع المجالس البلدية وبمناسبة العيد الوطني المجيد والذكرى الخامسة عشرة لتولي حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى مقاليد الحكم في البلاد تنظم تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن حمد ال خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مهرجانا وطنيا جماهيريا على كورنيش الفاتح .

واضاف في تصريحه بان الاحتفالية الجماهيرية ستكون نوعية حيث تتضمن تنفيذ عروضا مائية باستخدام الشاشات المائية والليزر والتي تقوم لأول مرة بهذه التقنية في المملكة ، علاوة على عروض للألعاب النارية .

واوضح بان العروض المائية تتضمن اوبريت غنائي من اربع لوحات تحكي تاريخ البحرين الحديث والمعاصر وتطور المملكة وما حققته من نهضة وتنمية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى ، حيث تعكس هذه اللوحات التي تنفذ على الشاشات المائية على سطح البحر باستخدام تقنيات حديثة نماء المملكة وتطورها .

واضاف الكعبي في تصريحه بان المهرجان سيتضمن قصائد شعرية تعبر عن الولاء للوطن وتجديد البيعة للقيادة الرشيدة علاوة على عرضة للفرق البحرينية بالإضافة الى سوق للمنتجات الشعبية .

واوضح في تصريحه بان الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية ومن منطلق حرصها على تنفيذ الفعاليات الهادفة لتعزيز الولاء والانتماء والاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل بحريني ، تنظم هذه الفعالية الوطنية الجماهيرية تجديدا وتأكيدا على التلاحم بين الشعب وقيادته مضحا بان الوزارة تتشرف بالمقدم الكريم لسمو الشيخ عبد الله بن حمد ال خليفة الممثل الشخصي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في هذه الفعالية الوطنية الجماهيرية .

وفي نفس السياق اوضح الكعبي بان البلديات ستبدأ فعالياتها الوطنية بهذا الاحتفال الجماهيري مساء يوم الخميس 11 كانون الاول 2014 بالإضافة الى فعاليات في كل بلدية للاحتفالات بالمناطق بهذه المناسبة العزيزة.

واضاف الكعبي بان بلدية المنطقة الشمالية ستقيم فعالية ( مدينة حمد تحتفل بحمد ) يوم الخميس الموافق 11 كانون الاول 2014 وفعالية يوم الخميس الموافق 18 كانون الاول 2014 في ساحل البديع تحت شعار
( كلنا البحرين) .

كما تنظم بلدية المنامة بالتعاون مع محافظة العاصمة يوم السبت الموافق 13 كانون الاول2014 فعالية على كورنيش الفاتح تتضمن عروضا لفرق الشرطة والعاب نارية واوبريت غنائي تحت شعار ( اعياد الوطن تجمعنا).

كما ستقيم بلدية المنطقة الجنوبية احتفالا جماهيريا مساء يوم الاربعاء الموافق 10كانون الاول2014 في المحافظة الجنوبية ، و ستقيم بلدية المحرق في الاسبوع الثاني من شهر كانون الاول مهرجانا وطنيا بالتعاون مع المجلس البلدي وذلك ضمن احتفالات البلديات بهذه المناسبة .

واضاف الكعبي في التصريح بان مهرجانات البلديات بمناسبة العيد الوطني وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تعكس تلاحم الشعب مع القيادة ، ولقد حرصت الوزارة على ان يكون الحضور جماهيري مع توفير منصات للجماهير لمشاهدة العروض وعلى الاخص في الاحتفال الذي يتم تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى على كورنيش الفاتح لغرض اتاحة الفرض للجمهور للاطلاع على هذا العرض والتعبير عن مشاعر الفرحة والولاء بهذه المناسبة العزيزة .

واوضح الكعبي بان عروض الشاشات المائية سيتم اعادة تنفيذها مساء يوم الجمعة الموافق 12 كانون الاول 2014 في نفس موقع الاحتفالية على كورنيش الفاتح وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين للاطلاع والمشاركة في هذه الاحتفاليات .

المصدر: بنا




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلديات تنظم احتفالًا وطنيًا بمناسبة العيد الوطني البلديات تنظم احتفالًا وطنيًا بمناسبة العيد الوطني



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab