البلديات تؤكد استمرارية جهودها في تطوير السواحل العامة
آخر تحديث GMT12:23:52
 العرب اليوم -

البلديات تؤكد استمرارية جهودها في تطوير السواحل العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البلديات تؤكد استمرارية جهودها في تطوير السواحل العامة

البلديات
المنامة ـ العرب اليوم

أكدت شئون البلديات ان جهودها مستمرة في تطوير السواحل العامة في مختلف مناطق المملكة ضمن معطيات استراتيجية تنمية السواحل كأحد الاهداف الاستراتيجية للمخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين والاستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية 2030.

واضافت الوزارة انها وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة ، عملت خلال الفترة المنصرمة على تنفيذ مجموعة من مشاريع السواحل والواجهات البحرية في جميع محافظات المملكة ومنها ساحل الغوص وساحل كورنيش خليفة الكبير وساحل دوحة عراد وساحل ابو صبح وساحل البديع بالإضافة الى مجموعة من المشاريع قيد التنفيذ والتطوير ومنها كورنيش الملك فيصل بواجهتيه الشرقية والغربية وكورنيش الفاتح وساحل قلالي وكورنيش جسر سترة وخليج توبلي المؤمل افتتاحهما قبل نهاية العام الحالي.

وقالت ان الوزارة تقوم حاليا في المحافظة الجنوبية بإنشاء وتطوير مرفأ الزلاق للصيادين متضمنا واجهة بحرية مفتوحة للمواطنين وساحل رملي وذلك كأحد المشاريع البلدية التنموية في المحافظة ، ومن المؤمل افتتاح المشروع في شهر ديسمبر القادم تزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

واوضحت الوزارة بان المحافظة الجنوبية تضم ايضا ساحل بلاج الجزائر والذي يعتبر واجهة بحرية متميزة على مستوى المملكة وهو ما يوفر مساحات ترفيهية بحرية مفتوحة للمواطنين والمقيمين بصورة عامة واهالي المحافظة بصورة خاصة.

واكدت الوزارة انها وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة ماضية قدما في تنفيذ مشاريع تطوير الواجهات البحرية ضمن خطتها الاستراتيجية ( انماء وتنمية) وبناء على معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة.

واشارت الوزارة انها وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية، اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع (انماء وتنمية) تقوم على اساس الجودة الشاملة، ويعتبر الدور التشاركي مع المجالس البلدي احد ركائز هذه الاستراتيجية نظرا لدورها في ترجمة احتياجات وتطلعات المواطنين.

وقالت ان رؤيتها تتمثل وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة ومن خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية و البيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة.
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلديات تؤكد استمرارية جهودها في تطوير السواحل العامة البلديات تؤكد استمرارية جهودها في تطوير السواحل العامة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال حدث رياضي

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab