البحرين بما تشهده من تحولات مقبلة على مرحلة جديدة من التحديات
آخر تحديث GMT01:01:16
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

البحرين بما تشهده من تحولات مقبلة على مرحلة جديدة من التحديات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرين بما تشهده من تحولات مقبلة على مرحلة جديدة من التحديات

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
ابوظبي ـ بنا

قال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ان المنطقة بما تشهده من تحولات ومستجدات مقبلة على مرحلة جديدة من التحديات وإن دولة الامارات ليست بمنأى عن تأثيرات هذه المتغيرات التي تستدعي منا جميعا على المستوى الداخلي ان نكون على اهبة الاستعداد والجاهزية لمواجهتها ومواكبة تطوراتها وحسن التعامل مع تداعياتها الى جانب اهمية بناء ارضية جديدة للتعاون بين الدول العربية الراغبة في صيانة الامن والاستقرار والحفاظ على وحدة الدول ومصالح شعوبها وذلك من اجل تعزيز الموقف العربي لمواجهة الاخطار المحدقة.


جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم كبار قادة وضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية والاجهزة الشرطية والامنية وكبار مسؤولي وزارة الخارجية وعددا من سفراء الدولة في البلدان الشقيقة والصديقة الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة شهر رمضان المبارك.

حيث قدم سموه خلال اللقاء قراءة للتطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة خاصة في عدد من البلدان العربية وصولا الى تزايد تهديدات التيارات المتطرفة والجماعات الارهابية المستغلة للدين في المنطقة.

واعرب سموه عن يقينه بأن التحديات الماثلة والاخطار المحدقة مهما تعددت فان الروح الوطنية المشتعلة في نفوس ابناء الوطن والتي لمسناها من خلال استجابة شباب الوطن في الانخراط في الخدمة الوطنية مؤخرا قادرة على التصدي لها ومجابهتها وهي لن تلهينا عن مشروعنا الأهم وهو بناء الامة الاماراتية القادرة على حمل الراية والرسالة لتحقيق غايتنا المنشودة في الحفاظ على هذا الوطن الغالي وعلى مقدراته ومنجزاته ومكتسباته للاجيال الحالية والقادمة و وبما يعزز للأمتين العربية والاسلامية منعتها وقوتها ورفعتها... مؤكدا سموه ان الولاء للوطن هو الولاء الاعظم والاعمق ويسمو فوق اي ولاء للأسرة او القبيلة او المنطقة ... فلا ولاء أعلى من الولاء لدولة الامارات وهو ما يجب علينا جميعا ان نغرسه في النشء لنعزز مسيرتنا ونوحد صفنا

وطمأن سموه الحضور على صحة رئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان قائلا " ان سمو الشيخ خليفة بخير وان صحته ولله الحمد جيدة".

واكد سموه خلال حديثه للحضور أهمية الادوار التي تؤديها المؤسسة العسكرية والاجهزة الشرطية والامنية في الذود عن حياض الوطن وترسيخ ركائز الامن والاستقرار والامان في ربوعه الى جانب ما يلعبه رجال الدبلوماسية الاماراتية من دور هام في تعزيز سمعة ومكانة دولة الامارات العربية المتحدة على الساحة الخارجية وبين بلدان العالم.

وطرح سمو الشيخ محمد بن زايد رؤيته لمسيرة التنمية في دولة الامارات وقال اننا جميعا نصبوا الى ان نكون في الموقع الاول ونريد لوطننا ان ينافس دولا متقدمة استطاعت ان تحشد مواردها البشرية لتحقيق رسالتها الوطنية مضيفا سموه بان عملنا وجهدنا في هذه الفترة هو الثمرة التي سيحصدها جيل ابنائكم واحفادكم .. فأمامنا فرصة تاريخية لنعزز التقدم الذي احرزته دولة الامارات اقليميا وعلينا الا نبخس حق وطننا وحق الاجيال القادمة ومن هذا المنطلق ادعوكم جميعا وانتم القيادات والمخزون البشري الذي نعتمد بعد الله عليه ان تدركوا ان طموحنا في متناول اليد ويتطلب الالتزام والتعاون والتنسيق من قبلكم جميعا عزة لهذا الوطن ورفعة لهذه الارض الغالية.

واضاف سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قائلا" كلنا شركاء في خدمة ورفعة هذا الوطن. نحمل أمانة ثقيلة... ومسؤولية جليلة...ويجب علينا جميعا تغليب المصلحة الوطنية العليا على ما سواها من المصالح الضيقة والمنافع الشخصية سواء على مستوى الاشخاص والافراد او على مستوى المؤسسات والهيئات وهذا يقتضي المزيد من التعاون والتنسيق بين جميع الجهات والعمل بروح الفريق الواحد في سبيل الاداء الامثل والعمل الخلاق الذي يحقق ما نتطلع اليه جميعا في ان يكون وطننا الغالي دولة الامارات بعون الله نموذجا ناجحا ورائدا لقيادة ركب التقدم والتطور والتنمية في المنطقة وصولا الى مصاف الدول المتقدمة.

وقال ان المرحلة القادمة التي تتطلع اليها الامارات تحتم علينا جميعا ان نغلب التنسيق وجماعية العمل على الفردية وان هذا النهج هو الذي سيضمن لنا تحقيق اهدافنا في الرقي بدولة الامارات ونجاحها وفي تعزيز نموها وازدهارها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين بما تشهده من تحولات مقبلة على مرحلة جديدة من التحديات البحرين بما تشهده من تحولات مقبلة على مرحلة جديدة من التحديات



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab