الاشغال تبدأ بتنفيذ مركز اجتماعي في منطقة البسيتين
آخر تحديث GMT01:11:57
 العرب اليوم -

الاشغال تبدأ بتنفيذ مركز اجتماعي في منطقة البسيتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاشغال تبدأ بتنفيذ مركز اجتماعي في منطقة البسيتين

تنفيذ مركز اجتماعي
المنامة ـ العرب اليوم

صرحت المهندسة منى جاسم المطوع الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال أن الوزارة انتهت من تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بإرساء اساسات المبنى الرئيسي للمركز الاجتماعي بالبسيتين (التابع لوزارة التنمية الاجتماعية) والذي تم البدء في تنفيذه بداية العام الحالي.

وأشارت المهندسة المطوع إلى أنه قد تمت ترسية مشروع المركز الاجتماعي بالبسيتين من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / سرايا للمقاولات بتكلفة تبلغ 835.000 دينار (ثمانمائة وخمسة وثلاثون ألف دينار)، حيث بلغت نسبة التنفيذ الفعلية 12%، وجاري العمل حالياً في تنفيذ الانشاءات الخاصة بالطابق الأرضي ومحطة الكهرباء الفرعية.

وأوضح الوكيل المساعد لتنمية المجتمع في وزارة التنمية الاجتماعية خالد اسحاق أن مشروع المركز الاجتماعي بالبسيتين يعتبر منشأة مصغرة ممثلة لوزارة التنمية الاجتماعية تشمل على اهم الفروع لاداراتها واقسامها ذات العلاقة المباشرة بشرائح عريضة من الفئات المستفيدة او المستهدف استفادتها من خدمات وانشطة الوزارة . فالمركز يجسد مبدأ مع هذه الفئات في بيئاتها ومجتمعاتها الاهلية والمحلية، ويشكل المركز بموقعه وامكانياته واختصاصة مؤسسة مؤهلة لتتكامل من خلالها الجهود الحكومية مع الجهود الاهلية بهدف النهوض بالمجتمعات المحلية والمساهمة الفعالة في تلبية احتياجات اهالي تلك المجتمعات . كما أن المركز يتحمل مسؤولية ضمان توفير برامج تلك الخدمات الواقعية المتجاوبة مع احتياجات المواطنين على المستوى المحلي .

ويقدم هذا المركز خدمات اجتماعية في مجال الحماية والاستثمار والتنمية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الاقسام المعنية التابعة للادارات ذات العلاقة ومنها : خدمة الضمان الاجتماعي وتقديم المشورة الاسرية في مكاتب الارشاد الاسري واستقبال حالات المطلقين مع ابنائهم واقامة الورش الاجتماعية التنموية الهادفة لنشر الوعي بين افراد المجتمع اضافة الى تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية لربات البيوت في مجالات تصفيف الشعر والخياطة والتفضيل والحرف اليدوية بأنواعها والطبخ التي تهدف الى خلق كوادر بحرينية مؤهلة . ويتم الاهتمام بالطفولة بالمركز من خلال افتتاح نادي الاطفال والناشئة والذي يقدم برامج وانشطة تصب في صالح الطفولة وفق المستوى الذي تتطلع الية الوزارة وبما يتوافق مع خططها وبرامجها .

وذكر اسحاق ان الحكومة قد خصصت أرضا للمشروع تبلغ مساحتها 1131.00 متر مربع لانشاء المركز والذي يتكون من طابقين بالإضافة الى الطابق الأرضي بمساحة بناء إجمالية تبلغ 2270.00 متراً مربعاً، ويشتمل الطابق الأرضي على صالتي استقبال وانتظار وبهو وقاعة تتسع لـ 250 شخص وغرفاً للضيافة والحارس والكهرباء ومضخات المياه اضافة الى مواقف للسيارات. اما الطابق الأول فسيشتمل على المكاتب الادارية وصالات الانتظار ونادي الوالدين الاجتماعي الذي يتضمن قاعات تدريب وقاعة للعناية الصحية ومكاتب ادارية ، بينما سيشتمل الطابق الثاني على قاعات للتدريب على تصفيف الشعر والمكياج والخياطة والضيافة والمكتبة ومركز الموارد ومختبر الحاسوب بالإضافة الى الخدمات العامة للمبنى.

من جانبها، قالت المهندسة منى المطوع بأنه روعي في تصميم المبنى أن يكون مطابقاً للمواصفات القياسية المعتمدة في التصميم من حيث انشاء المرافق المريحة ذات الجودة العالية والبساطة والحداثة في استخدام العناصر المعمارية التي تعزز جماليات المبنى، الى جانب مراعاة سهولة الاتصال والحركة بين المرافق بحيث يلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة والمجلس الأعلى للمرأة، مع الاخذ بعين الاعتبار متطلبات ومواصفات المباني الخضراء كاستخدام العازل الحراري للأسطح والحوائط الخارجية والنوافذ والأسقف لضمان راحة مستخدمي المبنى، وكذلك تركيب مصابيح الانارة الموفرة للطاقة مع استخدام الأجهزة الكهربائية للتحكم في الإنارة، وايضاً استخدام المواد الصديقة للبيئة وجميع أنظمة الخدمات الميكانيكية وأجهزة التكييف وتركيب صنابير المياه ذات خاصية الاستشعار مما يتيح توفير بيئة مريحة وصحية وتحقيق اقصى معدلات ممكنة في خفض استهلاك الطاقة والمحافظة عليها وسهولة صيانتها.
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاشغال تبدأ بتنفيذ مركز اجتماعي في منطقة البسيتين الاشغال تبدأ بتنفيذ مركز اجتماعي في منطقة البسيتين



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" ترد على تصريحات فنانة مصرية حول عمل "جي بي إس" بصوتها

GMT 18:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف حقيقة تسجيل صوت بدرية طلبة على تطبيق "جي بي إس"

GMT 19:11 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

4 شركات تقاضي موقع التواصل الاجتماعي " Facebook"

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 17:18 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab