الأعلى للشؤون الإسلامية يصدر بيانًا بشأن منع الخمور
آخر تحديث GMT05:39:14
 العرب اليوم -

الأعلى للشؤون الإسلامية يصدر بيانًا بشأن منع الخمور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأعلى للشؤون الإسلامية يصدر بيانًا بشأن منع الخمور

الأعلى للشؤون الإسلامية
المنامة ـ العرب اليوم

ثمَّن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية "كل الخطوات والقرارات التي تمنع الخمور" استنادًا إلى ما نصَّ عليه القرآن الكريم وما أكدته السنة النبوية الشريفة من تحريم الخمر والمسكرات، مؤكدًا أنَّ ذلك يعدُّ "ترجمةً للتوجيهات الملكية السامية بالعمل على تحويل مملكة البحرين مركزًا للسياحة العائلية النظيفة، وتعبيرًا صادقًا عن ضمير شعب البحرين المسلم، وتوافقًا مع طبيعة المجتمع البحريني المحافظ وعاداته وتقاليده".
وأعرب المجلس في بيان أصدره اليوم الإثنين عن أمله في "استكمال جميع الخطوات لمنع الخمور والمسكرات تمامًا في مملكة البحرين، ومحاربة الفساد الأخلاقي التزامًا بما يفرضه علينا ديننا الإسلامي الحنيف، وصونًا لبلادنا من أنْ تكون بابًا للممارسات الدخيلة والغريبة عليها". مبديًا أسفه "لمحاولات بعض أصحاب المصالح الدنيوية عرقلة مثل هذه الخطوات الحميدة"، داعيًا إياهم إلى "الكفّ عن محاولاتهم التي تظهرهم بصورة المحاربين لدين الله تعالى بما يستفزُّ مشاعر الناس".
وشدد المجلس على ضرورة الرقابة على تنفيذ جميع القرارات المانعة للخمور والالتزام بها، ومحاسبة المتجاوزين بشكل رادع، داعيًا إلى الشراكة المجتمعية في الرقابة والتوعية ونشر الثقافة الدينية الأصيلة التي تشكَّلت وفقها الهوية البحرينية .
وأكد المجلس الأعلى أنَّ "مثل هذه الخطوات والقرارات خطوة ضرورية للحفاظ على هويتنا الدينية وقيمنا الإسلامية الأصيلة، وتصب في مصلحة المجتمع بتحصينه من الانحرافات".
وفيما يأتي نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.
يقول الله تعالى في محكم التنزيل: ((يَـٰا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓا إِنَّمَا ٱلْخَمْرُ وَٱلْمَيْسِرُ وَٱلأَنصَابُ وَٱلأَزْلامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ ٱلشَّيْطَـانِ فَٱجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ * إِنَّمَا يُرِيدُ ٱلشَّيْطَـٰانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ ٱلْعَدَ‌اوَةَ وَٱلْبَغْضَآءَ فِي ٱلْخَمْرِ وَٱلْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ ٱللَّهِ وَعَنِ ٱلصَّلَوٰةِ فَهَلْ أَنتُم منتَهُونَ)) صدق الله العظيم [سورة المائدة: 90-91].
انطلاقًا مما نصَّ عليه القرآن الكريم وما أكدته السنة النبوية الشريفة من تحريم الخمر والمسكرات، وبناءً على المساعي الخيِّرة التي قامت بها مملكة البحرين لمحاربة الخمور والفساد الأخلاقي، يثمن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية كل الخطوات والقرارات التي تمنع الخمور ترجمةً للتوجيهات الملكية السامية بالعمل على تحويل مملكة البحرين مركزًا للسياحة العائلية النظيفة، وتعبيرًا صادقًا عن ضمير شعب البحرين المسلم، وتوافقًا مع طبيعة المجتمع البحريني المحافظ وعاداته وتقاليده.
وإذ يبدي المجلس ترحيبه بأي خطوة أو قرار في هذا السبيل، يعرب عن أمله في استكمال جميع الخطوات لمنع الخمور والمسكرات تمامًا في مملكة البحرين، ومحاربة الفساد الأخلاقي التزامًا بما يفرضه عليننا ديننا الإسلامي الحنيف، وصونًا لبلادنا من أنْ تكون بابًا للممارسات الدخيلة والغريبة عليها. كما يبدي المجلس الأعلى أسفه لمحاولات بعض أصحاب المصالح الدنيوية عرقلة مثل هذه الخطوات الحميدة، ويدعوهم إلى الكفّ عن محاولاتهم التي تظهرهم بصورة المحاربين لدين الله تعالى بما يستفزُّ مشاعر الناس.
ويشدد المجلس على ضرورة الرقابة على تنفيذ جميع القرارات المانعة للخمور والالتزام بها، ومحاسبة المتجاوزين بشكل رادع، كما يدعو المجلس الأجهزة والجهات المعنية والمواطنين إلى الشراكة المجتمعية في الرقابة والتوعية ونشر الثقافة الدينية الأصيلة التي تشكَّلت وفقها الهوية البحرينية .
ويؤكد المجلس الأعلى أنَّ مثل هذه الخطوات والقرارات خطوة ضرورية للحفاظ على هويتنا الدينية وقيمنا الإسلامية الأصيلة، وتصب في مصلحة المجتمع بتحصينه من الانحرافات.
المصدر: بنا



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للشؤون الإسلامية يصدر بيانًا بشأن منع الخمور الأعلى للشؤون الإسلامية يصدر بيانًا بشأن منع الخمور



تبقى مواقع التواصل الاجتماعي متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"كورونا" يقلب موازين الموضة ويفرض "لوكًا" موحدًا على النجمات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab