افتتاح المؤتمر الخليجي الثالـث للقيــادة في البحرين
آخر تحديث GMT14:49:44
 العرب اليوم -

افتتاح المؤتمر الخليجي الثالـث للقيــادة في البحرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح المؤتمر الخليجي الثالـث للقيــادة في البحرين

افتتاح المؤتمر الخليجي
المنامة ـ العرب اليوم

افتتح  الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة المؤتمر الخليجي الثالث للقيادة اليوم الأربعاء في فندق الموفيمبيك تحت شعار "إعداد قادة الطاقة" والذي تنظمه مؤسسة تعابير للاتصالات التسويقية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من هيئة الكهرباء والماء وشركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو) وشركة نفط البحرين ( بابكو) وشركة غاز البحرين الوطنية ( بناغاز) بحضور عدد من المهنيين والإداريين والمهندسين والمهتمين بقطاع الطاقة في مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الوزير بأن من ضمن سياسة الهيئة الوطنية للنفط والغاز هو إعداد قادة المستقبل لاستلام مراكز متقدمة في الجهاز الإداري، وإنها تولي أهمية بالغة للتدريب، كما أنها تضع الخطط التدريبية السنوية بإرسال عدد من موظفيها للمشاركة في عدة دورات متخصصة سواء داخل مملكة البحريـن أو خـارجها.

وفـيـمـا يـخـص الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز، قال سعادته ان هذه الشركات تولي أهمية قصوى لقادة المستقبل وأنها تضع الميزانيات للبرامج التدريبية والمشاركة في الدورات المتخصصة سواء الداخلية أو الخارجية لكي تتواكب مع خطة الاحلال الوظيفي في القطاع النفطي الرامية إلى تمكين الكفاءات الوطنية الشابة من شغل المناصب القيادية في هذا القطاع الحيوي. 

ورحب الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا في كلمته الافتتاحية بجميع المشاركين والمتحدثين والرعاة والداعمين للمؤتمر، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم مملكة البحرين والاستفادة من الأوراق العلمية والعملية. 

وقال الوزير ان الجهة المنظمة لهذا المؤتمر قد حالفها الحظ في اختيار شعار المؤتمر"إعداد قادة الطاقة" الذي جاء مُلائماً للواقع وما يشهده قطاع الطاقة من تطورات تستدعي إعداد وبناء الكادر والعنصر البشري المؤهل والمجهز بكامل المعرفة والخبرة والمهنية لمواكبة التحولات والمتطلبات الحالية والمستقبلية، مشيداً بالرؤية الواضحة للقيادة السياسية الحكيمة في الاستثمار الأمثل في تنمية قيادة المستقبل وتحسين أداء القوى العاملة من خلال التدريب والتنمية المتواصلة للإدارة والموارد البشرية، وقد ساهم ذلك مساهمة كبيرة في حصول مملكـة البحريـن عـلى تقديرات عالمية في هـذا المجال وما تسعى إليه المملكة من إعداد قادة مؤهلين لاستلام المراكز المتقدمة في الهرم الوظيفي لكثير من المؤسسات سواء في قطاع النفط والغاز والطاقة أو في القطاع المصرفي والخدمي والقطاعات الأخرى، مؤكداً على إعداد وتهيئة أجيال من القيادات الجديدة للتغلب على التحديات الكبيرة التي تزداد قدراتها في العديد من المجالات وذلك من أجل مواكبة التطور والتحديث.

كما أكد الوزير حرص الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها على تزويد موظفيها بالمهارات القيادية والإدارية فقد وضعت برنامجاً متكاملاً للتدريب وتطوير العاملين لديها من خلال انتسابهم للشهادات الاحترافية العالمية مثل شهادة القيادة والإدارة البريطانية (ILM) بمستوياتها المختلفة، حيث حصل على هذه الشهادة الاحترافية عدد كبير من الموظفين في قطاع النفط والغاز. منوهاً بأن القوى العاملة البحرينية في الشركات النفطية أصبحت تشكل أكثر من 89% مـن إجمالي قـوة العمـل فـي قطـاع النفـط، التي تعتبر رصيداً وطنياً نفتخر بـه ونحرص على رعايتها وتطويرها لكونها سنداً يعول عليه بتوسيع القاعدة الإنتاجية ورفع القدرة التنافسية ومستوى نوعية المنتجات البترولية.

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنمو بشكل متسارع، بحيث أن التغيرات الديموغرافية ترفع الطلب على توليد الطاقة، ومن المتوقع أن تستثمر دول مجلس التعاون ما يقارب 100 بليون دولار في مشاريع توليد الطاقة ومشاريع البحث والتطوير خلال السنوات الخمس المقبلة، مما يخلق فرصاً جديدة للعمالة الماهرة من الخليجيين للعمل في هذه التوسعات ومشاريع التحديث في قطاع الطاقة. منوهاً بأن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو استخدام الطاقة المتجددة، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع الحالية والمشاريع قيد التنفيذ القائمة على الطاقة المتجددة ما يقارب 4.5 بليون دولار أمريكي وفقاً لبعض المصادر (ميد برجكتس)، مما يخلق فرصاً جديدة لجذب العمالة الماهرة من المواطنين من دول المجلس.

وفي الختام عبر الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا عن بالغ شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الجهة المنظمة والمشاركين والمتحدثين والرعاة الداعمين لإنجاح هذه النسخة من سلسلة مؤتمرات القيادة، متمنياً لجميع فعاليات وجلسات المؤتمر كل التوفيق والنجاح، ولجميع المشاركين الاستفادة من الأوراق العلمية المطروحة فيها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المؤتمر الخليجي الثالـث للقيــادة في البحرين افتتاح المؤتمر الخليجي الثالـث للقيــادة في البحرين



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab