29 مليون درهم تقدمها شؤون القُصّر للبرامج التأهيلية في الإمارات
آخر تحديث GMT03:16:20
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

29 مليون درهم تقدمها شؤون القُصّر للبرامج التأهيلية في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 29 مليون درهم تقدمها شؤون القُصّر للبرامج التأهيلية في الإمارات

برامج التأهيلية في الإمارات
دبي ـ العرب اليوم

حرصت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر على تأمين كل ما يحتاج إليه أبناؤها وبناتها الأيتام في إمارة دبي من مستلزمات معيشية، ودعم واستشارات بغية دمج تلك الفئة في المجتمع ليعيشوا حياة طبيعية، ويكونوا أفراداً فاعلين ومنتجين.
وقد استطاعت المؤسسة كذلك أن تغطي جميع احتياجاتهم المادية والنفسية والمعنوية، فعلى سبيل المثال، قدّمت المؤسسة في عام 2013 ما يزيد على 29 مليوناً و411 ألف درهم على برامج تأهيلية، استهدفت النواحي المختلفة، التي تسهم في بناء إنسان فاعل وقادر على التواصل مع محيطه وخدمة مجتمعه على النحو الأمثل.
وأكّد الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر طيب الريس، أن "المؤسسة لم تدّخر جهداً في سبيل توفير كل حاجات القصّر وتنويع النشاطات التي تدعم الجوانب النفسية والتعليمية لأبنائنا وبناتنا، فقد صرفت المؤسسة خلال العام 2013 ما يزيد على 29 مليون درهم على تلك البرامج، واعتنت بكل جوانب حياة القاصر وقدمت برامج مختلفة تحقق لهم من خلالها الأمان النفسي والإشباع العاطفي وتكسبهم العادات والقيم الاجتماعية الإماراتية إلى جانب العناية بالجانب الصحي والترفيهي والثقافي".
وقالت مديرة إدارة شؤون القصّر هدى المنّاعي، "تحرص المؤسسة على تقديم أفضل رعاية لأبنائها وبناتها القصّر، وتؤمن بأن هذه الرعاية في أفضل صورها تكون في كنف الأسرة الواحدة، كما أن دور المؤسسة لا يقتصر على الناحية التأهيلية والتعليمية فقط، بل تفاعلها مع كل المجالات الترفيهية والتثقيفية التي تنمي شخصية القاصر. ولذلك نظمّت المؤسسة عدداً من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تركز على هذا الجانب كان من أهمها مبادرة ابتسامة واحدة التي شارك فيها 20 قاصراً، وهدفت إلى إدخال الفرحة والسرور على قلوب القصّر، حيث تضمنت أنشطة ترفيهية وورشة عمل لصناعة المنطاد وألعاب مختلفة، ما ترك أثراً جميلاً لدى الأطفال، إضافة إلى مبادرة خذ بيدي، التي تهدف لتأهيل وتوظيف القصّر- الذين حققوا نسبة ما تزيد على 75%- مهنياً لإيجاد الفرص العمل المناسبة لهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

29 مليون درهم تقدمها شؤون القُصّر للبرامج التأهيلية في الإمارات 29 مليون درهم تقدمها شؤون القُصّر للبرامج التأهيلية في الإمارات



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab