زايد الخيرية  تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
آخر تحديث GMT06:32:56
 العرب اليوم -

زايد الخيرية " تطلق هويتها المؤسسية الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زايد الخيرية " تطلق هويتها المؤسسية الجديدة

زايد الخيرية " تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
أبوظبي - العرب اليوم

 تحت رعاية وحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية هويتها المؤسسية الجديدة تحت شعار "العطاء باستدامة".

ويتضمن الشعار تصميما مبتكرا يحمل اسم الوالد المؤسس ومستوحى من خط يده من رسالة قديمة موجهة إلى أخيه الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان رحمه الله .

جاء ذلك خلال حفل رسمي نظمته المؤسسة اليوم في أبوظبي بحضور الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة وسعادة حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام وعدد من المسؤولين والموظفين والشركاء الاستراتيجيين.

كما شهد الحفل إطلاق الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة والتطبيق الإلكتروني الجديد المتاح للمستخدمين على نظامي تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" و"أبل ستور".

وكشفت المؤسسة أن شعارها الجديد "العطاء باستدامة" يعكس فكرة إنشائها باعتبارها وقفا خيريا ومكرمة من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والتي يعود ريعها على المشاريع والأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية المستدامة داخل الدولة وخارجها لتسهم في تحقيق التطور والتغيير الاقتصادي والاجتماعي للارتقاء بحياة الناس.

وقال سعادة حمد سالم بن كردوس العامري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية : "نتوج اليوم مسيرة العطاء التي بدأت بمكرمة المغفور له الوالد المؤسس بإطلاق الهوية المؤسسية الجديدة لنستكمل فصلا جديدا من فصول الخير والإنسانية" ونحتفي معا بالإنجازات التي حققتها المؤسسة على مدار أكثر من 27 عاما وصلت خلالها بمبادراتها وبرامجها إلى أكثر من 170 دولة من مختلف دول العالم انسجاما مع رؤيتها بأن تصبح مؤسسة رائدة في العمل الإنساني على مستوى العالم وبما يعكس إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في مد يد العون للمحتاجين دون تمييز بين عرق أو جنس أو دين أو لون.

وأعرب سعادته عن فخره بالإنجازات التي حققتها المؤسسة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الدائمة لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس حيث تمضى المؤسسة قدما لنشر رسالة الخير والإنسانية ومساعدة أكبر عدد من المحتاجين حول العالم.

وفي ختام الحفل .. كرم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان أعضاء مجلس أمناء المؤسسة ممن ساهموا بمسيرة النجاحات والإنجازات الرائدة التي حققتها المؤسسة منذ نشأتها وعلى رأسهم معالي مسلم بن سعيد عبدالله القبيسي ومعالي خلفان بن غيث المحيربي وسعادة سعيد خليفة حميد الرميثي وسعادة فرج بن حموده الظاهري وسعادة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي وسعادة حمد سعيد بن جروان الشامسي وسعادة عبدالله عقيدة المهيري وسعادة خالد عبدالله نعمت الخوري وسعادة مصبح خميس ناصر المزروعي وسعادة عبد الرحمن حمد محمد القمزي وسعادة محمد خلفان عبدالله الظاهري وسعادة سالم عبيد الظاهري وسعادة أحمد شبيب الظاهري وبالإنابة عن معالي أحمد خليفة السويدي تسلم التكريم حفيده ناصر محمد أحمد خليفة السويدي وبالإنابة عن معالي يوسف بن عمير بن يوسف تسلم التكريم نجله يوسف بن عمير بن يوسف.

وكشفت المؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية خلال الحفل عن رؤيتها الجديدة المتمثلة في أن تصبح مؤسسة رائدة في العمل الإنساني على مستوى العالم بما يعكس إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في مد يد العون للمحتاجين دون تمييز بين عرق أو جنس أو دين أو لون.

وتتمثل الرسالة الجديدة للمؤسسة في تنفيذ برامج ومشاريع خيرية مستدامة تعنى بتحسين قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية عبر تسخير مواردنا المالية لخير الإنسانية ومساعدة المحتاجين وتحسين نوعية حياتهم.

وأكدت المؤسسة خلال الحفل حرصها على الحفاظ على إرث الوالد المؤسس المتمثل في العمل الخيري والإنساني عبر تحقيق ستة أهداف رئيسية تشمل التعليم والصحة والأعمال الخيرية والحج والإغاثة والجوائز.

ويندرج تحت هدف التعليم المساهمة بتوفير المقومات والممكنات لتحسين مستويات التعليم بمختلف دول العالم ويشمل هدف الصحة المساهمة بتوفير خدمات صحية للمحتاجين وفق أعلى المعايير العالمية فيما تتحقق الأعمال الخيرية من خلال دعم مختلف أفراد المجتمع من المحتاجين ومد يد العون لهم عبر إطلاق مبادرات وبرامج نوعية.

ويتمحور هدف الحج بمساعدة المسلمين المحتاجين عبر تمكينهم من تأدية فريضة الحج ويتحقق هدف الإغاثة بالجاهزية المستمرة لإغاثة المتضررين من الكوارث والأزمات دون تفريق بين عرق أو دين أو لون فيما تحقق المؤسسة هدفها السادس "الجوائز" عبر المساهمة في تكريم الإنجازات الفردية والجماعية المؤثرة على المجتمعات في مختلف المجالات.

وتتضمن القيم المؤسسية الجديدة لمؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية ثلاث قيم رئيسية تشمل: العطاء بكرامة حيث تحرص المؤسسة على تقديم المساعدات لجميع الشعوب دون التمييز بين جنس أو عرق أو دين أو لون احتراما لحقوق الإنسان وصونا لكرامته.

وتتمثل القيمة الثانية بالابتكار والإبداع حيث تعمل المؤسسة على الاستثمار في رأس المال البشري من خلال تبني نهج إبداعي مبتكر يسهم في تعزيز القدرات ونقل المعرفة لتحسين جودة الحياة فيما تتمحور .. فيما تتمثل القيمة الثالثة بالمهنية والعمل المشترك إذ تعمل المؤسسة مع شركائها والمجتمع الدولي بكفاءة ومهنية بما ينسجم مع الدور الإنساني الفاعل لدولة الامارات عالميا مع الالتزام بمبادئ النزاهة والشفافية.

وحرصت المؤسسة منذ نشأتها على دعم جهود التأليف والترجمة والنشر والإسهام في نشر معالم الحضارة الإنسانية والتعريف بالقيم الإسلامية والعربية ورعاية المؤلفات العلمية والموسوعات الأكاديمية في شتى جوانب العلوم والمعرفة بمختلف اللغات، فضلا عن اهتمامها بالكتب التي تتناول سائر ميادين المعرفة من علوم إنسانية وصحية وتربوية وإدارة واقتصاد.

ونجحت المؤسسة بإصدار مجموعة من الإصدارات والكتب المتنوعة من أهمها معجم الشيخ زايد وهو معجم للألفاظ العربية يتميز بسهولة مراجعته من قبل الطلاب والمختصين على حد سواء وبأسلوبه الجديد في الاستشهاد القرآني في جميع معانيه مما يضفي عليه مصداقية لغوية صحيحة ويتكون من حوالي 1120 صفحة، ويتضمن بعض المعلومات والصور عن إمارة أبوظبي وتراثها، وعن المؤسسة ومؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، كما يتضمن المعجم خمسة ملاحق، في الصرف والعروض والأخطاء الإملائية والترقيم وأطلس الخرائط.

وتعتبر معلمة زايد من أهم المصادر الحضارية وهي المدونة الرابعة بعد القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والمذاهب الفقهية باعتبارها مرجعية لاستصدار الأحكام الفقهية ولاستنباط القوانين والتشريعات اقترح طباعتها مجمع الفقه الاسلامي الدولي واعتمد تمويلها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وتولت المؤسسة الإشراف على إعدادها وطباعتها وهي موسوعة للقواعد التي يستنبط منها الأحكام الأصولية والفقهية والتي يعتمد عليها في سن القوانين والتشريعات وتضم 41 مجلدا وتتضمن أربعة أقسام رئيسية تتمثل بالقواعد الفقهية، والأصولية، والمبادئ والمقاصد، والضوابط.

ويضم ملخص معلمة زايد للقواعد الفقهية والأصولية 4 مجلدات تتضمن قواعد المعلمة بعد حذف التحقيق والمقدمات والزيادات حيث اعتمدت فقط على نصوص القواعد وشرحها ويعتبر من أهم مراجع الحضارة العربية والإسلامية باعتباره أحد أهم مصادر التشريع واستنباط الأحكام وسن القوانين وصدر عن المؤسسة بطبعتين ورقية وإلكترونية.

قد يهمك أيضا:ولي عهد أبوظبي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الياباني

محمد بن زايد يناقش مع وزير الخارجية المصري التطورات الأخيرة في الساحة العربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد الخيرية  تطلق هويتها المؤسسية الجديدة زايد الخيرية  تطلق هويتها المؤسسية الجديدة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab