رئيس دولة الإمارات يشهد احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لتوحيدها
آخر تحديث GMT19:24:31
 العرب اليوم -

رئيس دولة الإمارات يشهد احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لتوحيدها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس دولة الإمارات يشهد احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لتوحيدها

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
ابو ظبي -العرب اليوم

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 47 لتوحيدها والذي وافق يوم السادس من مايو عام 1976.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن الاحتفال شهدت فقرات متنوعة عبرت عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الوطنية الغالية والإشادة بالقرار التاريخي لتوحيد القوات المسلحة الذي يعد أحد أهم القرارات التي اتخذت في تاريخ دولة الإمارات ومسيرتها لتعزيز أركان اتحادها والحفاظ على مكتسباتها ودورها ومواقفها الإنسانية الداعمة للسلام والاستقرار إلى جانب استذكار جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه من القادة المؤسسين الذين اتخذوا هذا القرار التاريخي ووضعوا الأساس لوطن قوي عزيز متطلع إلى المستقبل بثقة وطموح.

كان في استقباله - لدى وصوله منطقة أبو مريخة التي شهدت توقيع اتفاق توحيد القوات المسلحة - محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشئون الدفاع والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وقدم كبار قادة القوات المسلحة هدية تذكارية إلى رئيس الدولة عبارة عن مجسم لمقر "أبو مريخة"، رمز ذكرى توحيد القوات المسلحة.

من جانبه، أعرب الشيح خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، عن فخره واعتزازه بالقوات المسلحة الإماراتية، مؤكدًا أن السادس من شهر مايو عام 1976 هو يوم مشرق في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها على يد المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما أعرب عن فخره بما وصلت إليه من جاهزية وكفاءة واستعداد تام لأداء رسالتها في تعزيز أمن الوطن ورخائه وتقدمه واستقراره، والحفاظ على مكتسبات دولة الاتحاد، إضافة إلى مهامها الخارجية التي تحقق من خلالها رسالة دولة الإمارات وسياستها القائمة على تحقيق السلام العالمي.

وذكرت وكالة "وام" أن ولي عهد أبوظبي، قال: "إننا اليوم نقف تحية إجلال وإكبار للرعيل الأول من أبناء القوات المسلحة الذين حملوا المسؤولية بأمانة وإخلاص في مرحلة التأسيس، كما نوجه التحية إلى جميع القادة والضباط والأفراد من منتسبي قواتنا المسلحة الذين يكملون المسيرة ويسهمون في تأدية الرسالة على أكمل وجه، متمنين لدولتنا الحبيبة دوام الأمن والاستقرار".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل ملك الأردن

 

الرئيس الإماراتي يستعرض مع رئيس المجلس الأوروبي الأزمة في السودان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس دولة الإمارات يشهد احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لتوحيدها رئيس دولة الإمارات يشهد احتفال القوات المسلحة بالذكرى الـ 47 لتوحيدها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab