هيئة الطرق الإماراتية تطلق تقرير استدامة بمعايير مختلفة
آخر تحديث GMT07:48:11
 العرب اليوم -

هيئة الطرق الإماراتية تطلق تقرير استدامة بمعايير مختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الطرق الإماراتية تطلق تقرير استدامة بمعايير مختلفة

هيئة الطرق الإماراتية
أبوظبي - العرب اليوم

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارات إطلاقها أول تقرير عن الاستدامة لقطاع النقل العام والطرق على مستوى العالم، وفقاً للمتطلبات الجديدة للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (Global Reporting Initiative (GRI، الذي يأتي في ظل الجهود التي تبذلها على نطاق واسع في هذا مجال الاستدامة.

وعبر ناصر بو شهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعكس مدى التزام الهيئة بتحقيق مبادئ الاستدامة التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الهيئة وغاياتها الاستراتيجية الثماني لدعم مسيرة التنمية المستدامة في دبي، والمساهمة في تحويل دبي إلى أذكى المدن وأكثرها سعادة على مستوى العالم بما يتوافق مع مراحل التطور الحكومي لتوفير حياة أفضل للجميع وفقاً لأعلى المستويات المعيشية.

وأضاف: تتمثل رسالة هيئة الطرق والمواصلات في تطوير أنظمة نقل متكاملة ومستدامة وتقديم خدمات متميزة لكافة الفئات المعنية، وذلك لدعم خطط دبي للتنمية الشاملة.

وقال: لقد حرصت هيئة الطرق والمواصلات على أن تكون جميع مشاريعها تتسم بطابع الاستدامة وبأقل آثار سلبية محتملة بيئيا واقتصاديا واجتماعيا، منها على سبيل المثال مشروعا ترام دبي ومترو دبي، اللذان ساعدا على الحد من البصمة الكربونية من خلال تشجيع شرائح المجتمع عن التقليل من استخدام مركباتهم الخاصة وتحفيزهم على استخدام وسائل النقل الجماعي.

وكذلك مشاريع الطاقة النظيفة منها السيارات الكهربائية، والعبرات الكهربائية والعبرات التي تعمل بالطاقة الشمسية، ومركبات الأجرة الهجينة، ومشاريع إعادة تدوير المياه وغيرها، حيث ازداد عدد مستخدمي وسائل المواصلات العامة المتعددة من 543.6 مليون مستخدم خلال العام 2016 إلى 551.7 مليون مستخدم خلال العام 2017.

وأوضح بو شهاب، أن الهيئة كانت في صدارة الجهات الحكومية في المنطقة من حيث حصولها على شهادة إدارة الطاقة ISO 50001:2011، وتطبيقها لإطار عمل متكامل للاقتصاد الأخضر.

ومن الناحية الاجتماعية، أشار إلى إطلاق الهيئة لأكثر من 40 مبادرة مجتمعية خلال العام 2016 استفاد منها ما يزيد على 5.5 ملايين شخص من داخل دولة الإمارات وخارجها، لتسهم في تحسين جودة الحياة العامة لشرائح المجتمع المختلفة؛ منها؛ مبادرة «اقرأ أكثر»، التي حققت تأثيرا إيجابيا اجتماعيا ملحوظا من حيث معدل الاستجابة للتعاطي مع المكتبات التي تم إنشاؤها في محطات المترو.

فضلا عن اهتمامنا المتزايد بفئة أصحاب الهمم، من ناحية توفيرنا خدمات تلبي احتياجاتهم في مختلف وسائل النقل مثل الترام، والمترو، والحافلات العامة، والنقل البحري، ومركبات الأجرة، لجعل حياتهم أكثر سهولة وفاعلية لدمجهم في المجتمع الإماراتي.

وذكر بو شهاب: إن هيئة الطرق والمواصلات تلتزم بلعب دور فعّال في محور التوطين وفق توجهات حكومتنا الرشيدة، حيث إن أكثر من 50% من العاملين في الهيئة هم مواطنون، وأن نسبة الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 –30 عاما تبلغ 75 %، الأمر الذي يؤكد حرصنا الدؤوب على تشجيع عنصر الشباب على الالتحاق بالعمل لدينا لتحقيق الاستدامة المطلوبة عبر كوادر شابة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق الإماراتية تطلق تقرير استدامة بمعايير مختلفة هيئة الطرق الإماراتية تطلق تقرير استدامة بمعايير مختلفة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك

GMT 01:21 2016 الجمعة ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الأسباب الرئيسية لتأخر الدورة الشهرية

GMT 15:37 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وكالة "ناسا" تعلن هبوط المسبار "InSight" على سطح كوكب المريخ بنجاح

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab