الصحة الإماراتية تسحب بعض الأدوية المحتوية على فالسارتان
آخر تحديث GMT16:44:58
 العرب اليوم -
استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح
أخر الأخبار

"الصحة الإماراتية" تسحب بعض الأدوية المحتوية على "فالسارتان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصحة الإماراتية" تسحب بعض الأدوية المحتوية على "فالسارتان"

دواء فالسارتان
أبوظبي - وام

 أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تعميما بالسحب الإحترازي لبعض منتجات الأدوية المحتوية على المادة الفعالة "فالسارتان" - Valsartan - المستخدم لعلاج ضغط الدم والمصنعة من الشركة "Zhejiang Huahai Pharmaceutical " الصينية بسبب تلوث المادة الفعالة في الدواء.

وقالت الوزارة إن القرار الوزاري بسحب بعض المنتجات التي تحوي مادة "فالسارتان" صدر بناء على تقرير الوكالة الأوروبية للأدوية "EMA " الذي يؤكد تلوث المادة الفعالة " Valsartan " المصنعة من شركة " Zhejiang Huahai Pharmaceutical " في الصين بمادة " NDMA " المسرطنة.. علما بأن هذه المادة الفعالة تستخدم في أدوية علاج أمراض القلب والشرايين بسبب الإرتفاع في ضغط الدم.

وأشارت الوزارة إلى أن التعميم الموجه إلى مدراء المناطق الطبية ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة مدراء الصيدليات الحكومية والخاصة صدر بعـد الإطلاع على القرار الوزاري رقـم لسنة 2010 بشأن الإعلان عن سحب أو تعليق أو وقف أو منع تداول المنتجات الدوائية والطبية وبناء على مقتضيات المصلحة العامة.. فيما أدرج التعميم قائمة بالأصناف الدوائية المتأثرة علما بأن المنتجات الواردة مسجلة في إدارة الدواء بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وطالبت الوزارة من جميع ممارسي الرعاية الصحية عدم وصف وصرف المنتجات المذكورة إن وجدت لديهم واستخدام البدائل المسجلة مؤكدة أنه يجب على المرضى عدم التوقف عن استخدام الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المختص لصرف بدائل أخرى مسجلة بالوزارة.

وأكدت الوزارة أن جميع الأدوية الحاوية على مادة "فالسارتان" التي يتم تصنيعها بإستخدام المادة الفعالة نفسها من مصادر أخرى هي سليمة ولم تتأثر.. مشيرة إلى استلام رسالة رسمية من شركة "نوفارتيس" التي طورت العقار تفيد بأن منتجاتها التي تحوي مادة "فالسارتان" و تحديدا الأدوية " Diovan Co-Diovan Entresto, Exforge " لم تتأثر بعملية السحب لأنها لا تستخدم المادة الفعالة من مورد خارجي حيث يتم استخدام مصدر مختلف للمادة الفعالة تم تصنيعه داخل شركة "نوفارتيس" في ايرلندا وسويسرا.

ولفتت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى قيامها بشكل روتيني بفحص عينات عشوائية من الأدوية في مختبر ضبط الجودة النوعية والأبحاث في مجمع دبي للتقنية والأبحاث الطبية فضلا عن تواصلها الدائم مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية وهيئة الأدوية الأوروبية والأسترالية.

وناشدت أفراد المجتمع ضرورة مراجعة وزارة الصحة والهيئات الصحية المعنية لأخذ المعلومات الرسمية بخصوص أي شأن طبي أو أية تحذيرات طبية للأدوية والوسائل الطبية منوهة إلى أنه في حال رغبة الجمهور بالتأكد من أي معلومات تخص سلامة المنتجات الصحية المسجلة في دولة الإمارات والتعاميم الصادرة عنها يمكنهم التواصل مع الوزارة عبر البريد الالكتروني" pv@moh.gov.ae أوعبر الرابط الالكتروني لخدمة "طمني" http://www.moh.gov.ae/ar/Services/Pages/TaminiService.aspx .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الإماراتية تسحب بعض الأدوية المحتوية على فالسارتان الصحة الإماراتية تسحب بعض الأدوية المحتوية على فالسارتان



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن

GMT 19:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

الصحابية عاتكة بنت زيد زوجة الشهداء
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab