خيرية الشارقة تقدم مساعدات غذائية وطبية الى المناطق السودانية
آخر تحديث GMT10:00:21
 العرب اليوم -

خيرية الشارقة تقدم مساعدات غذائية وطبية الى المناطق السودانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خيرية الشارقة تقدم مساعدات غذائية وطبية الى المناطق السودانية

خيرية الشارقة
الخرطوم ـ العرب اليوم

غطت المساعدات التي قدمها وفد جمعية الشارقة الخيرية الى السودان احتياجات قرابة 2500 أسرة في عدد من قرى ولاية البحر الأحمر-بورتسودان-بجمهورية السودان الشقيقة .

و تأتي تلك الأعمال في إطار المشاريع التي تنفذها الجمعية في عدد من المناطق بجمهورية السودان و بما يعكس تطلعات مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي بشأن توصيل كافة تبرعات المحسنين إلى المحتاجين والمعوزين في المناطق والقرى النائية بالدول النامية.

وقال عبدالله سلطان بن خادم رئيس الوفد عضو مجلس ادارة الجمعية ومديرها التنفيذي أن جمهورية السودان تمثل لنا مكانة كبيرة وتاتي مشروعاتنا الخيرية لتعكس حجم الترابط الأخوي بين البلدين.

واوضح الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية وجه خلال اجتماعه الأخير بأعضاء مجلس الإدارة القيام زيارة ميدانية إلى مقاطعة بورتسودان للوقوف على أوضاع سكانها ونوعية المشاريع التي يمكن تنفيذها ومن ثم توزيع المساعدات العاجلة على قاطني المدينة حيث استهدفنا القيام بحملة مساعدات بنمط مغاير لما عهدناه من قبل .

واضاف :تمت الاستعانة بفريق من الأطباء لتقديم الفحوصات الطبيه للحالات المحتاجة إلى جانب تنظيم العروض الترفيهية والمسرحيات الهادفة التي استهدفت أطفال القرى التي شملتها الجولة لرسم البسمه والسعاده علي وجوههم إلى جانب قيام الشيف الإماراتي المرافق للوفد بتجهيز الوجبات الإماراتية الطازجة وتوزيعها على الأسر المستحقة.. لافتا أن الجولة لاقت صدى كبيرا لدى المستفيدين الذين أعربوا عن شكرهم لدولة الإمارات وجمعية الشارقة الخيرية على ما تقدمه من مساندة ودعم للفئات الفقيرة بمختلف دول العالم.

من جانبه أفاد محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع أن الوفد استقر على تنفيذ برنامج إغاثي شمل ثلاث قرى تابعة لولاية البحر الأحمر التي تبعد عن العاصمة الخرطوم بنحو 675 كم ويبلغ عدد سكانها 580 ألف نسمة .. موضحا أنه تم توزيع الوجبات الغذائية الساخنة التي قام الطباخون المرافقون للوفد بإعدادها وتوزيعها على 2100 حالة مستفيدة بقرى اللالوبة والشاحنات ودرديب إلى جانب تسليم 600 طرد يحتوي على مواد غذائية جافة بخلاف إجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ1248 حالة من الأطفال وكبار السن فيما قام فريق الفنانين بتنظيم مجموعة من العروض الترفيهية والمسابقات الهادفة لإدخال البهجة والسرور على أطفال القرى.ونوه الى ان الزيارة شملت تنفيذ مشروع الزواج الجماعي لـ 25 عريسا بقرية درديب وذلك بهدف توفير الحياة المستقرة الآمنة حيث تكفلت الجمعية بنفقات الزواج بجانب تقديم هدايا عينية لكل عريس تخفف عنه أعباء الزواج ..مبينا أن الوفد قام بتفقد عدد من الايتام بالقرى الثلاث للاطمئنان على حالتهم وأوضاعهم .

وبدوره نوه علي محمد الراشدي مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام الى أن مجلس الإدارة حريص على وضع المتبرعين في الصورة بشكل دائم من خلال توثيق تلك الزيارات إعلاميا وإبراز نتائجها وصداها بين الأسر المستحقة .

و أشاد والي ولاية البحر الأحمر في بورتسودان على أحمد حامد بإنجازات الجمعية ومشاريعها وما قدمته خلال الجولة من مساعدات ساهمت في إدخال السرور إلى المئات من الأسر الفقيرة مشددا على أن هذا الخير ليس وليد اليوم بل هو متأصل في دولة الإمارات وهو نتاج ما زرعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه ويصل حصاده وثماره الآن إلى الفئات المستحقة متوجها بجزيل الشكر إلى قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات على ما يبادرون بتقديمه دوما من مساندة حقيقية تعكس معاني الاخوة والتلاحم والتقارب بينها والدول الشقيقة والمجاورة.

ضم وفد الجمعية محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع وعلي محمد الراشدي مدير إدارة العلاقات العامة و الإعلام والممثل سعيد سالم و عبدالله راشد بو عابد وعبدالله قنبر وراشد الفلاسي إلى جانب الإعلاميين عبدالله اسماعيل المنصوري وإبراهيم الذهلي والشيف محمد عبدالمجيد البنا و محمد الجنيدي مذيع ومراسل مؤسسه الشارقة للإعلام و وليد يحيى علي من وحدة التصوير بالجمعية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية الشارقة تقدم مساعدات غذائية وطبية الى المناطق السودانية خيرية الشارقة تقدم مساعدات غذائية وطبية الى المناطق السودانية



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 07:04 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

وفاة أول فنان عربي ب فيروس كورونا المستجد

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 02:47 2013 السبت ,02 آذار/ مارس

سعودي يمتلك أغلى أنواع الإبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab