إطلاق جائزة راشد بن حميد للبرمجة لفتح آفاقًا جديدة أمام المحترفين
آخر تحديث GMT20:31:44
 العرب اليوم -
القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيليّة تعلن عن إطلاق صَلية من الصواريخ على مطار بن غورويون في تل أبيب أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة
أخر الأخبار

إطلاق جائزة راشد بن حميد للبرمجة لفتح آفاقًا جديدة أمام المحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق جائزة راشد بن حميد للبرمجة لفتح آفاقًا جديدة أمام المحترفين

إطلاق جائزة راشد بن حميد للبرمجة
دبي - العرب اليوم

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن جميع الدوائر والجهات المحلية والاتحادية تسير قدماً في تطوير اقتصاد الدولة، محققين تطلعات القادة نحو المستقبل ومواكبة لتوجهات الدولة وتنفيذ مبادراتها الحكيمة، التي تدفع بعجلة التنمية الشاملة في شتى مجالات الحياة.

جاء ذلك خلال حضوره إطلاق جائزة «راشد بن حميد للبرمجة»، التي تهدف إلى فتح آفاق الإبداع أمام المحترفين في مجال لغة المستقبل، وحضر حفل إطلاق الجائزة خلفان بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المستقبل والشيخة نورة النعيمي مديرة مركز «عجمان X» إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين، وأطلقت الجائزة إثر توقيع مذكرة التفاهم بين مركز «عجمانx» ومبادرة مليون مبرمج عربي، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال راشد بن حميد: «سنكثف كافة الجهود ونوفر المقومات اللازمة، التي ستحقق الأهداف المنشودة ومن بينها دعم لغة العصر والمتمثلة بالبرمجة، والتي أصبحت اليوم وسيلة ناجحة لتوفير الحياة المثالية وجلب المستقبل الأفضل».

تنمية

وترمي جائزة راشد بن حميد للبرمجة إلى تحقيق تنمية ثقافية تكنولوجية متخصصة وتكوين جيل قادر على تكوين مشاريع تكنولوجية مستقبلية لتحقق رؤية وتطلعات الإمارة.

وصنفت الجائزة إلى 5 فئات رئيسة هي «فئة الموظف وفئة المجتمع وفئة المؤسسة التعليمية وفئة الجهة الحكومية وفئة خريج الشهادة المتقدمة».

وسيوفر مركز «عجمان x» في مقره مختبرات الابتكار والدعم اللازم والتسهيلات للمرشحين للجائزة وذلك وفقاً لما أشارت إليه الشيخة نورة النعيمي مديرة المركز، مشيرة إلى أن الكثير من الوظائف التقليدية في سوق العمل ستنقرض في المستقبل القريب وعليه فإن احتياج الوطن العربي من الوظائف سيقارب 80 مليون وظيفة بحلول عام 2020.

أهداف

وأعرب خلفان بالهول عن تطلعاته لتحقيق أهداف الجائزة مؤكداً أهمية تعزيز علاقات الشراكة للقضاء على أمية البرمجة وتأصيلها كلغة عصر حديث لافتاً إلى أن الفرصة اليوم متوافرة لاستشراف عالم رقمي جديد بهوية عربية ليكون تحت أيد أمينة.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حيث مثل مركز «عجمان x» الشيخة نورة حميد النعيمي مديرة المركز، فيما مثل مؤسسة دبي للمستقبل خلفان جمعة بالهول الرئيس التنفيذي للمؤسسة بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

ووضعت الاتفاقية الإطار العام للشراكة بين الطرفين في كافة المجالات المتفق عليها لتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية بين الطرفين وعلى المستويات كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق جائزة راشد بن حميد للبرمجة لفتح آفاقًا جديدة أمام المحترفين إطلاق جائزة راشد بن حميد للبرمجة لفتح آفاقًا جديدة أمام المحترفين



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab