وفد الشعبة الإماراتي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني
آخر تحديث GMT09:48:28
 العرب اليوم -

وفد الشعبة الإماراتي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد الشعبة الإماراتي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني

الشعبة البرلمانية الإماراتية
هانوي ـ العرب اليوم

أكد سعادة راشد محمد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي أهمية مشاركة المرأة في الاجهزة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي وضرورة تشجيع الدول والبرلمانات على اتاحة الفرصة لمشاركتها في مختلف جوانب التنمية.

وقال سعادته إن الشعبة البرلمانية الاماراتية شاركت اليوم في اجتماع تعزيز الشراكة بين الجنسين واللجنة التنفيذية علي هامش اجتماعات الجمعية 132 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 196 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي اللذين يعقدان حاليا في هانوي .. موضحا أن سعادة الدكتور محمد المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي حضر الاجتماع.

وأوضح سعادة الشريقي أن اجتماع الشراكة بين الجنسين من الاجتماعات المهمة التي تدعم مساهمات المرأة في كل المنتديات واللجان والانشطة التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي .

وأشار سعادته الي أن اللجنة التنسيقية للمساواة بين الجنسين اسمتعت إلى مداخلات عدد من الوفود واستفسرت من بعض الوفود عن عدم وجود أي امرأة في البرلمان الخاص بهم ..لافتا إلى أن هناك أسئلة كثيرة تدور حول هذا الموضوع لتشجيع مشاركة النساء في البرلمانات واعطائهن فرصا متكافئة مع الرجال فيما يتعلق بالانشطة البرلمانية بصفة عامة .

وأكد سعادة راشد الشريقي أهمية أن تكون المرأة ممثلة في اجتماعات الرؤساء البرلمانيين المزمع عقدها في نيويورك خلال شهر سبتمر المقبل .

وقال الشريقي في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات إنه تم خلال الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية اليوم رفع جملة من التوصيات والاقتراحات للمجلس الحاكم لإقراراها .. مشيرا إلى أن أهم الموضوعات التي تم رفعها الي المجلس الحاكم موضوع اعلان هانوي والذي يتضمن مقترحات محددة حول كل المواضيع التي تم مناقشتها في اللجان الأربع بالاضافة إلى المناقشات التي جرت في الجمعية حول البند الطارئ .

وأوضح أن هذه الدورة من اجتماعات الاتحاد البرلمان الدولي تستقطب اهتماما خاصا لأن البند الطارئ الذي تم الاتفاق علي مناقشته يتعلق بمكافحة الارهاب والتطرف علي مستوي العالم وهذا الموضوع نال اهتماما ورعاية دول كثيرة علي مستوي العالم.

وأكد أن " اعلان هانوي " سيتضمن فقرة واضحة ومحددة تهدف الى مكافحة الارهاب والتطرف بكل صوره وأشكاله والمساهمة في اقرار السلم والأمن الدوليين والعدالة علي مستوي العالم اضافة الى ذلك من الأمور الهامة التي سترد في الاعلان ومنها ما يتعلق بموضوع التنمية المستدامة حيث تجري الجمعية العامة في دوراتها نقاشا عاما حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم وفي كل دورة يتم اختيار موضوع معين للنقاش في شأنه وفي هذه الدورة سيتم التركيز على موضوع " الأهداف الإنمائية المستدامة: تحويل الأقوال إلى أفعال " لتوضح الوفود المشاركة وجهات نظر برلماناتها وحكوماتها بشأن الموضوع اضافة الي مناقشة العديد من القضايا وذلك لرفعها الي المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي غدا لتضمينها في اعلان هانوي .

وأشار الشريقي الى أنه تم خلال الاجتماع أيضا صياغة القرارات المنتظر اعتمادها من المؤتمر وأبرزها قرار بشأن تشكيل نظام جديد لادارة المياه وتعزيز العمل البرلماني في هذا المجال وقرار بشأن الحرب الالكترونية وما تمثله من تهديد خطير للسلم والامن الدوليين و ضرورة الحفاظ على أمن وسلام الدول من العبث والقرصنة الالكترونية من خلال تشريعات دولية وقائية تمنع أو تحد من خطر هذه النوعية من الحروب غير التقليدية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الشعبة الإماراتي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني وفد الشعبة الإماراتي يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 07:04 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

وفاة أول فنان عربي ب فيروس كورونا المستجد

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 02:47 2013 السبت ,02 آذار/ مارس

سعودي يمتلك أغلى أنواع الإبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab