ورشة عمل حول العلاقات المصريَّة الخليجيَّة تختتم أعمالها في أبوظبي
آخر تحديث GMT16:33:43
 العرب اليوم -
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية
أخر الأخبار

ورشة عمل حول العلاقات المصريَّة الخليجيَّة تختتم أعمالها في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ورشة عمل حول العلاقات المصريَّة الخليجيَّة تختتم أعمالها في أبوظبي

ابتسام الكتبي
أبوظبي - العرب اليوم

اعتبر المشاركون في ورشة عمل "مصر الواقع الراهن واستشراف التحولات المستقبلية" بأن أمام مصر ودول الخليج فرصة تاريخية لبناء علاقات استراتيجية قادرة على حماية المصالح المشتركة ومواجهة التهديدات والأخطار التي تحيق بالطرفين خاصة في ضوء الموروث الثقافي والتاريخي المشترك والأدوار التي قامت بها كل من الإمارات والسعودية في دعم مصر بعد ثورة 30 يونيو.
ففي ختام ورشة العمل نظمها مركز الإمارات للسياسات يومي 15 و16 يونيو/حزيران شدد المشاركون على أن أمن الخليج هو جزء من الأمن القومي المصري، وأن هناك حاجة ماسة لصياغة حوار إستراتيجي حقيقي بين الجانبين المصري والخليجي لتحقيق أكبر قدر من الفوائد المشتركة في المجالات كافة، وأن ذلك لن يتم بدون مأسسة العلاقات المتنامية بين الجانبين وتشجيع الجهود العلمية والفكرية لمحاربة التطرف والإرهاب وتحرير الحقل الديني من قبضة حركات الاسلام السياسي المتطرفة.
وأشارت د. ابتسام الكتبي رئيسة المركز إلى أن دولة الإمارات تقف حكومة وشعبا بجانب الشعب المصري وقيادته في هذه اللحظة المهمة التي تواجه فيها الأمة العربية خيارات صعبة إقليميا ودوليا، وأن المركز مستمر في تنظيم اللقاءات التي تجمع بين الفئات الفاعلة في مصر والإمارات.
يذكر أنه شارك في الورشة أكثر من 100 باحث وخبير من مصر ودول الخليج، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي وزارة الخارجية بالدولة والسفارة المصرية وناقشت تحولات المشهد السياسي قبل ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو والأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمصر بعد إنتخاب المشير السيسي رئيسا للجمهورية وآفاق تطور العلاقات المصرية الخليجية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل حول العلاقات المصريَّة الخليجيَّة تختتم أعمالها في أبوظبي ورشة عمل حول العلاقات المصريَّة الخليجيَّة تختتم أعمالها في أبوظبي



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab